الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

العربية للسيارات تتوسّع في مدينة دبي الصناعية عبر إنشاء مركز توزيع مجهّز بأحدث المرافق

بادرت العربية للسيارات، شركة السيارات الرائدة التابعة لمجموعة عبد الواحد الرستماني، إلى وضع حجر الأساس في مركزها الجديد لتوزيع قطع غيار السيارات في مدينة دبي الصناعية، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية.  وتتطلع الشركة إلى أن يصبح هذا المركز في المستقبل وجهةً بارزةً للابتكار والتميز في قطاع السيارات.

وقد حضر حفل وضع حجر الأساس في المركز الجديد في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم كلّ من سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي، وحسام بغدادي، مدير أول لقطاع السيارات في مجموعة عبد الواحد الرستماني، وتييري صبّاغ، نائب رئيس قسم ورئيس “نيسان” و”إنفينيتي” في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

ويأتي تشييد مركز الخدمات اللوجستية والتخزين والتوزيع، الذي يقع ضمن قطعة أرض تزيد مساحتها عن 700 ألف قدم مربّع، في إطار خطة توسّع العربية للسيارات داخل مدينة دبي الصناعية، حيث تملك حالياً مركزاً للخدمات اللوجستية. وتعكس هذه الخطوة التزام الشركة بالارتقاء بخدمة العملاء، عبر تعزيز سلسلة القيمة لقطع غيار السيارات في شركات “نيسان” و”إنفينيتي” و”رينو” والشركات التابعة لمجموعة عبد الواحد الرستماني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ المساحات المبنية في هذا المركز المجهّز بأحدث المرافق والمعدات أكثر من 350 ألف قدم مربّع. وعند الانتهاء من تشييده بالكامل في عام 2025، سيضمّ هذا المركز 150 موظفاً لتعزيز معايير السلامة والإنتاجية والكفاءة التجارية، بما يوافق مع المعايير التشغيلية الدولية المعتمدة.

ونيابةً عن مدينة دبي الصناعية، أشار سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي بأن خدمة العملاء السريعة والسهلة أضحت العلامة الأساسية لتميّز الشركات، في ظلّ مواصلة نمو الطلب العالمي على قطاع السيارات، مشيراً بأن شركات تصنيع السيارات حول العالم تسعى إلى تحسين الكفاءة التشغيلية لتعزيز قدرتها التنافسية، لذا تلعب حلول التخزين الذكية دوراً محورياً في ضمان استمرارية قطاع السيارات ونموه في المستقبل.

وقال سعود أبو الشوارب: “سوف يسهم مركز الشركة العربية للسيارات المتطوّر والمجهّز بأحدث الآلات، من مقرّه في مجمّع السيارات في مدينة دبي الصناعية، في دعم رؤية أجندة دبي الاقتصادية “D33″ لتعزيز سلاسل قيمة السلع والخدمات المحلية. وتسهم المرافق اللوجستية التي تستفيد من التشغيل الآلي وأحدث الابتكارات التكنولوجية في تعزيز الكفاءة وتطوير القدرات، فضلاً عن دفع الأنشطة التجارية في دولة الإمارات قدماً بما يسهم في ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية بارزة للتجارة”.

وفي هذه المناسبة، قال حسام بغدادي، المدير التنفيذي الأول للعربية للسيارات: “يُعدّ استثمارنا في مركزنا الجديد لتوزيع قطع غيار السيارات إنجازاً بارزاً في سعينا الطموح لتحقيق التميز في هذا القطاع. ويعكس هذا المركز المجهّز بأحدث المرافق التزامنا الراسخ بتزويد عملائنا بخدمة وجودة لا مثيل لهما. نسهم من خلال وضع معايير جديدة في مجال الخدمات اللوجستية وخدمات التوزيع في تعزيز الكفاءة التشغيلية وضمان رضا العملاء، وذلك انسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات التي تواصل سعيها الدؤوب لتوفير بيئة أعمال حاضنة للابتكار وداعمة للتقدّم والنمو”.

ومن جانبه، قال تييري صبّاغ، نائب رئيس قسم ورئيس “نيسان” و”إنفينيتي” في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط: “يُعدّ وضع حجر الأساس في هذا المركز المتطوّر تأكيداً على التزام شركة “نيسان” الراسخ بتوفير قطع الغيار الأصلية على مستوى المنطقة. ولن يسهم هذا المركز الشاسع بسعته التخزينية الهائلة في تعزيز عمليات شركة “نيسان” التجارية فحسب، بل إنه سيحقق ما هو أهمّ من ذلك بكثير من خلال الفائدة الملحوظة التي سيعود بها على عملائنا. ويُعد هذا الاستثمار الاستراتيجي خطوة إيجابية ملموسة في شراكتنا المثمرة مع العربية للسيارات، حيث نتطلع إلى مواصلة تحقيق رؤيتنا المرتبطة بالابتكار والتميز لتعزيز رضا العملاء”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة “أمانة” للاستثمارات القائمة في دولة الإمارات ستكون شريك البناء في هذا المشروع. وتنطوي استراتيجية “أمانة” لإعادة تصميم هياكل البناء الفولاذية المصمّمة مسبقاً على اتّباع منهجية قائمة على مراحل متعدّدة للتجميع والتركيب، عبر استخدام عناصر الخرسانة الجاهزة خارج الموقع ودمج نماذج معلومات البناء لتحسين التنسيق على مستوى المشروع وتعزيز قيمته عبر الارتقاء بالكفاءة والحفاظ على أعلى معايير الجودة. وقد ساهمت كفاءة “أمانة” في التصميم وقدرتها على الإشراف بفعالية على الخدمات اللوجستية والتشغيل الآلي في اختيارها كالمقاول المسؤول عن تنفيذ هذا المشروع. وتطمح “أمانة” من خلال التزامها الراسخ بتوفير خدمات البناء الموثوقة والآمنة والتي تتوافق مع أعلى معايير الجودة إلى تخطّي التوقعات عند تنفيذ كافة مراحل هذا المشروع.

وتنضمّ العربية للسيارات من خلال مركزها الجديد إلى مجموعة واسعة من أبرز وأضخم الشركات القائمة في دولة الإمارات، وذلك في مدينة دبي الصناعية التي تضمّ ما يزيد عن ألف عميل محلي وإقليمي ودولي وأكثر من 300 مصنع قائم.

وتأسّست مدينة دبي الصناعية، الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة لشركات التصنيع والخدمات اللوجستية، في عام 2004 وفقاً لخطة ذكية رئيسية تهدف إلى تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات، من خلال مناطق صناعية مخصّصة للمعادن الأساسية والآلات والمعادن الطبيعية والأطعمة والمشروبات والنقل والصناعات الكيماوية. وتوفر هذه المنظومة الصناعية المتكاملة، التي تمتاز بموقعها الإستراتيجي على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي ومحطة الشحن التابعة لشركة “الاتحاد للقطارات” وشبكات الطرق الإقليمية الرئيسية، بنية تحتية متخصّصة تضمّ مجموعة واسعة من الأراضي الصناعية والمساحات المخصّصة للتخزين والخدمات اللوجستية، التي تحدّ أيضاً من النفايات وتسهم في تعزيز الكفاءة في استخدام الموارد.

وتُعدّ مدينة دبي الصناعية من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومجمّع دبي للعلوم.

أخبار ذات صلة

تعرف على مواصفات جيلي امجراند 7 الجيل الجديد

غرامة 6 ملايين يورو على شركة سيارات إيطالية شهيرة

السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري

مواصفات وسعر بي إم دبليو M240i الكوبيه الجديدة

أسعار سيارات كيا 2024 الجديدة بالسوق المصري

المالية: تسليم ٢٨ ألف سيارة للمستفيدين للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

أستون مارتن تطلق DBX 707 بسعر 13 مليون جنيه

سعر أودي Q8 e-tron الكهربائية في مصر

آخر الأخبار
هيئة الدواء تنفي تلف كميات من الأدوية والمكملات بعدد من المخازن بسبب الغلق الإداري رئيس وزراء إسرائيل: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد تشكيل مجلس إدارة البنك العربى الأفريقى الجديد رئيس الوزراء يتابع جهود توفير مياه الشرب والري بمحافظة السويس وحل مشكلات المناطق الساخنة تركي آل شيخ يعلن بدء موسم جديد لمسرحية ميوزيكال سكول داليا السواح: المزايا الضريبية ضرورة ملحة لتشجيع الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة شركة ايه بي بي ترسي معايير جديدة للكفاءة الفائقة مع محركاتها الخالية من المغناطيس مدينة السلطان هيثم نموذج فريد يرسي معايير جديدة في بناء المدن المستدامة بسلطنة عمان اتحاد الكرة يخطر فيفا بموعد انطلاق الموسم المقبل زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم وغدًا حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر بالأرقام جهود منظومة الصحة السعودية في خدمة ضيوف الرحمن المملكة تختتم مشاركتها في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين G20YEA في البرازيل تطوان تستضيف ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الخامس تحت شعار " قلب الحمامة البيضاء ينبض شعرا" محافظ الجيزة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة والدبلومات الفنية مجموعة بنك ABC ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 شركة عامة في الشرق الأوسط لعام 2024 ميتا تعلن عن جوائز "لاما" للابتكارات المؤثرة لدعم شركات الذكاء الاصطناعي وزير الصحة يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج التعاون مع جامعة نورث-ويسترن الامريكية بطلة بالم هيلز نوران جوهر تتوج ببطولة العظماء الثمانية للإسكواش لتصبح أكثر اللاعبات فوزًا باللقب