الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع

 

 

 

وقع المكتب الاستشاري العلمي/ إدارة الحرب الكيميائية/ وزارة الدفاع في جمهورية مصر العربية وجمعية عين البيئة اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية عين البيئة وذلك في إطار حرصهما على تعزيز التعاون في مجال حماية البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية. بحضور السيد اللواء دكتور/ مجدي إبراهيم، رئيس المكتب العلمي الاستشاري، والأستاذ الدكتور/ يحيى حلمي، المدير العلمي للمكتب العلمي الاستشاري، والأستاذ/ أحمد معوض، رئيس مجلس إدارة جمعية عين البيئة، والدكتورة/ رانيا فتحي، الأمين العام لجمعية عين البيئة. جاء ذلك خلال مراسم التوقيع التي جرت يوم الخميس 13 يونيو 2024 في مقر المكتب الاستشاري العلمي بإدارة الحرب الكيميائية بوزارة الدفاع المصرية.

وأشار السيد اللواء الدكتور مجدي إبراهيم إلى أن هذه الاتفاقية تُعد خطوة هامة في تعزيز التعاون بين الجانبين، حيث سيساهم في تبادل الخبرات والقدرات، وتطوير مشروعات مبتكرة لخفض الانبعاثات الكربونية، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي.

وأضاف عقب مراسم توقيع الاتفاقية إلى أن المكتب الاستشاري العلمي في إدارة الحرب الكيميائية بما لديه من كوادر وطنية رفيعة المستوى ذات خبرة دولية في قضايا حماية البيئة والمناخ.

ركزت من خلال هذه الاتفاقية على محورين أساسيين، هما تقديم الخدمات والاستشارات البيئية للفئات المستهدفة، وتنفيذ مشروعات خاصة بخفض الانبعاثات الكربونية للمنشآت والمرافق العامة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال التعاون المشترك مع شركائنا في جمعية عين البيئة بصفتها إحدى أهم منظمات المجتمع المدني المختصة في قضايا البيئة والتنمية المستدامة في مصر، التي حققت نجاحاً لافتاً خلال العقد الماضي في إدارة مشاريع التطبيقات الخضراء وإعادة التدوير وصناعة المبادرات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وكان لها تمثيلاً مشرفاً للمجتمع المصري في مؤتمرات المناخ الدولية.

من جهته فقد ثمن الأستاذ أحمد معوض، رئيس جمعية عين البيئة الدور الكبير الذي يقوم به المكتب الاستشاري العلمي في إدارة الحرب الكيميائية بوزارة الدفاع المصرية، في نقل المعرفة والخبرة إلى الفئات المستهدفة، وأضاف بأننا حريصون على تعزيز مفهوم الشراكة بالمسؤولية لتحقيق رؤية مصر 2030 في التنمية المستدامة،

مؤكداً على أهمية الاتفاقية التي تستهدف كافة مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية والخبرات العملية في مجال حماية البيئة، بما في ذلك تقييم المخاطر البيئية، وإعداد خطط الإدارة البيئية، وتنفيذ المشروعات البيئية.

بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية، بما في ذلك مشروعات الطاقة المتجددة، وكفاءة استخدام الطاقة، والتحول إلى مصادر الطاقة النظيفة والزراعة النظيفة ومعالجة المياه ومشاريع إعادة تدوير المخلفات وغيرها من مشاريع خفض الانبعاثات الكربونية.

إلى جانب الدورات التدريبية بحيث سوف يعمل الطرفان على تنظيم وتقديم دورات تدريبية في مجالات حماية البيئة والتغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات الكربونية، وذلك لرفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف فئات المجتمع.

أخبار ذات صلة

تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ومعهد “دلتارس” الهولندي

«مجموعة العشرين» بالبرازيل.. أول مشاركة دولية لوزير المالية الجديد.. غدًا

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا

وزير الصحة يجري جولة ميدانية مفاجئة بعدد من المستشفيات بمحافظة الجيزة

السفارة المصرية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو

اللجنة العليا للقيادات بالتنمية المحلية تواصل المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات بالمحافظات

محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطوير طريق مسار رحلة العائلة المقدسة ودير درنكة

عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار

آخر الأخبار
احتفال النقابات العمالية بوزير الكهرباء و قطاع الأعمال العام تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ومعهد "دلتارس" الهولندي بحث التعاون بين سلطة الطيران المدني المصري وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) تعاون مشترك لتيسير نقل وتداول وتوزيع الاقماح والسلع الغذائية إلى المخازن والصوامع وزير التعليم العالي يناقش سُبل الارتقاء بآليات تأهيل الخريجين لسوق العمل «مجموعة العشرين» بالبرازيل.. أول مشاركة دولية لوزير المالية الجديد.. غدًا وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية فرنسا وزير الصحة يجري جولة ميدانية مفاجئة بعدد من المستشفيات بمحافظة الجيزة سعر الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية إستجابة فورية من وزير الإسكان لمطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة السفارة المصرية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو كاسبرسكي تقدم منتجاتها باشتراك شهري لمستخدمي " إي آند" في الإمارات المجلس الثقافي البريطاني يبحث فرص تمكين قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي إل جي مصر تتبرع بأجهزة كهربائية لدار أيتام بمحافظة الإسماعيلية