الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

روبوت بشرى ذو وجه مصنوع من أنسجة الجلد الحية

 

ابتكر خبراء من جامعة طوكيو وجهًا آليًا من الجلد البشري المزروع في المختبر، فإن العلماء في اليابان في طريقهم إلى إنشاء نسخ حقيقية من هذه الآلات الواقعية، حيث إن الروبوتات ذات الجلد الحقيقي لا تتمتع فقط “بمظهر نابض بالحياة”، ولكنها يمكن أن تصلح نفسها في حالة تلفها.

وقال البروفيسور تاكيوتشي: “لقد تمكنا من محاكاة المظهر البشري إلى حد ما من خلال خلق وجه بنفس المادة السطحية والبنية مثل البشر”.

ويتم تصنيع “أنسجة الجلد المهندسة” عن طريق أخذ عينة من خلايا الجلد البشرية وزراعتها في المختبر، على غرار الطريقة التي يتم بها تطوير اللحوم المستنبتة.

وقال الباحث المشارك في الدراسة ميتشيو كاواي من جامعة هارفارد: “يتم حصاد خلايا الجلد البشرية هذه بشكل أساسي من الجلد الزائد الذي تم الحصول عليه أثناء العمليات الجراحية”.

روبوتات بشرية

وأضاف الباحث، “الجلد المزروع له نفس تركيبة جلد الإنسان ويستخدم أيضًا كمواد ترقيع للأشخاص الذين يعانون من حروق أو إصابات شديدة.”

 

فى حين أن هندسة الجلد الحي من مزارع الخلايا لها تحدياتها الخاصة، فإن الجزء الأصعب هو جعل الجلد يلتصق بوجه آلي مصنوع من راتينج الأكريليك.

 

كانت الطرق السابقة تتضمن مثبتات أو خطافات صغيرة، ولكنها كانت محدودة لأنواع الأسطح التي يمكن أن تتلقى طبقات جلدية ويمكن أن تسبب ضررًا أثناء الحركة.

استخدم الفريق جل كولاجين خاص للالتصاق وقاموا بعمل ثقوب خاصة في وجه الروبوت الخاص بهم، مما ساعد طبقة الجلد المزروعة في المختبر على التماسك، ويقولون إنه من خلال هندسة الثقوب الصغيرة بعناية، يمكن تطبيق الجلد على أى شكل من أشكال السطح.

 

تتميز الروبوتات ذات الجلد على وجوهها بقدرات على الشفاء الذاتي، وقدرات استشعار مدمجة ومظهر نابض بالحياة بشكل متزايد.

أخبار ذات صلة

فوائد فيتامين ب12 وعلاقته بمرضى السكر

اكتشاف أدوية في الأسواق تعالج ضعف الذاكرة

ردتاغ تطلق تشكيلة آسرة من الأزياء لموسم الصيف 2024

عرض فساتين وقطع مميزة من ممتلكات الأميرة ديانا للبيع فى مزاد علنى

أطعمة ومشروبات تحميك من الحر

سمك السلمون النرويجي سر البشرة الصحية والمشرقة في الصيف.

جمال شعبان يكشف طرق تخفيف الضغط المنخفض في الحر

لطلاب الثانوية العامة.. أطعمة تقوي الذاكرة

آخر الأخبار
وزيرة التعاون توقع اتفاقيات 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية تبدأ من غدًا .. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية وزير الطاقة القبرصى: مصر شريك مهم في المنطقة ونناقش إمكانية تسييل الغاز وزير التجارة والصناعة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها لدخول السوق المصري مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين بين المصرية للاتصالات وميدوسا الأوروبية نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4iG المجرية محيي الدين : مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات التجارة والاستثمار الزمالك يعلن رسميًا تجديد تعاقد محمد صبحى وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس عمرو فتوح : ثورة 30 يونيو اعادت مصر لشعبها وزير التجارة والصناعة يلتقي نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني عروض صيف الشارقة 2024 تنطلق غدا في كافة مدن ومناطق الإمارة أوليفر وايمان التابعة لمجموعة مارش ماكلينان تطلق باقة Quotient للذكاء الاصطناعي  أنطونيو فيليكس دا كوستا يحقق الفوز ضمن الجولة 13 في سباق هانكوك بورتلاند إي بري كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها في بورتو جيرفو بإيطاليا حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر هيونداي موتور تطرح الصور الأولى لسيارة إنستر الكهربائية بالكامل صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعه لصرف820 مليون دولار وزيرة البيئة تشاركة فى الجلسة الحوارية تحت عنوان " تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر"