الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنفس نتيجة الدور الأول.. الأهلى يهزم فاركو بثنائية “الشحات”

 

نجح فريق الأهلي في الفوز على فاركو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على استاد القاهرة في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز، وهي نفس نتيجة الدور الأول التي فاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 2 / 1.

 

بهذا الفوز رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، بينما توقف رصيد فاركو عند 25 نقطة في المركز الـ15 بجدول المسابقة.

 

سدد أكرم توفيق تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 11 ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فاركو، وتوقف اللعب في الدقيقة 13 نتيجة إصابة محمد الشناوي بعد التحام في الكرة مع عمرو جمال، ولعب حسين الشحات عرضية رائعة في ظهر دفاع فاركو لوسام أبو علي في الدقيقة 26 ولكن كان الكرة سريعة وأبعدها محمد سعيد شيكا حارس مرمى فاركو قبل أن يصل لها أبو علي.

 

افتتح الأهلي التسجيل في شباك فاركو في الدقيقة 39 من عمر المباراة من كرة رائعة “وان تو” بين حسين الشحات ووسام أبو علي قبل أن يسددها الشحات بيمناه على يسار حارس مرمى فاركو، وأهدر وسام أبو علي فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعدما استلم الكرة وسدد ولكن ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى فاركو، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

 

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي في الدقيقة 52 من هجمة خطيرة لفاركو الذي بدأ الشوط الثاني بشكل ضاغط على دفاع الأهلي أملا في إدراك هدف التعادل، ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، بعد استغلال طاهر محمد خطأ من ياسين مرعي لاعب فاركو ولعبها عرضية للشحات سددها بيمناه ولكن ارتطمت بقدم مدافع الفريق السكندري في طريقها للمرمى.

 

وسجل جيفرسون انكادا هدف التعديل لفاركو في الدقيقة 59 من استغلال خطأ محمد عبد المنعم داخل منطقة جزاء الأهلي وسددها صاروخية في زاوية صعبة لمرمى الشناوي.

 

وهدد وسام أبو علي مرمى فاركو بتصويبة في الدقيقة 66 ولكن ارتطمت بجسم لاعب فاركو ومرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها سدد كريم فؤاد تصويبة ولكن جاءت سهلة في يد شيكا حارس فاركو، وسدد الشحات تصويبة رائعة في الدقيقة 72 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى فاركو.

 

وأجرى الأهلي 3 تغييرات دفعة واجدة في الدقيقة 80 بنزول أنتوني موديست وعمرو السولية وأحمد عبد القادر بدلا من وسام أبو علي وطاهر محمد وإمام عاشور، وسدد كريم فؤاد تصويبة رائعة في الدقيقة 81 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى فاركو، وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 93 بنزول اليو ديانج ومحمد هاني بدلا من مروان عطية وحسين الشحات، وتعرض أكرم توفيق لإصابة في الركبة قبل نهاية المباراة وخرج مصابا، واستمرت النتيجة بدون تغيير حتى نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.

 

جاء تشكيل الأهلي كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

الدفاع: خالد عبد الفتاح – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – كريم فؤاد.

 

الوسط: أكرم توفيق – مروان عطية – إمام عاشور – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر.

 

الهجوم: وسام أبو علي.

 

وجاء تشكيل فاركو كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد سعيد “شيكا”

 

الدفاع: جيفرسون إينكادا – رامي صبري – ياسين سيد – أحمد عوض – عزمي غومة

 

الوسط: أحمد فؤاد – محمود عماد – أحمد محمد

 

الهجوم: أحمد شريف – عمرو جمال

 

وتواجد على دكة البدلاء: مصطفى شوبير ومحمد هاني وأنتوني موديست ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم ومحمود كهربا.

 

وجاء تشكيل فاركو كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمد سعيد “شيكا”

 

الدفاع: جيفرسون إينكادا – رامي صبري – ياسين سيد – أحمد عوض – عزمي غومة

 

الوسط: أحمد فؤاد – محمود عماد – أحمد محمد

 

الهجوم: أحمد شريف – عمرو جمال

 

وتواجد على مقاعد البدلاء: محمد نديم – محمود البدري – جابر كامل – أحمد جمال – محمد فخري – محمود جهاد – شكري نجيب – سيف تيري – وليد علي فرج

أخبار ذات صلة

تبدأ من غدًا .. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية

نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي

وزير التجارة والصناعة يلتقي نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني

حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

وزيرة البيئة تشاركة فى الجلسة الحوارية تحت عنوان ” تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر”

رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين

رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي

السيدة انتصار السيسى للمصريين: أدعوكم لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة التحديات

آخر الأخبار
افتتاح أكبر مجمع أبراج في تركيا Monismon روقا يطالب بالرحيل من الزمالك بعد توقيع عقوبة مالية عليه وزيرة التعاون توقع اتفاقيات 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية تبدأ من غدًا .. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية وزير الطاقة القبرصى: مصر شريك مهم في المنطقة ونناقش إمكانية تسييل الغاز وزير التجارة والصناعة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها لدخول السوق المصري مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين بين المصرية للاتصالات وميدوسا الأوروبية نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4iG المجرية محيي الدين : مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات التجارة والاستثمار الزمالك يعلن رسميًا تجديد تعاقد محمد صبحى وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس عمرو فتوح : ثورة 30 يونيو اعادت مصر لشعبها وزير التجارة والصناعة يلتقي نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني عروض صيف الشارقة 2024 تنطلق غدا في كافة مدن ومناطق الإمارة أوليفر وايمان التابعة لمجموعة مارش ماكلينان تطلق باقة Quotient للذكاء الاصطناعي  أنطونيو فيليكس دا كوستا يحقق الفوز ضمن الجولة 13 في سباق هانكوك بورتلاند إي بري كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها في بورتو جيرفو بإيطاليا حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر هيونداي موتور تطرح الصور الأولى لسيارة إنستر الكهربائية بالكامل