الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فوائد غير معروفة للشاي الأخضر

 

 

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المشتهرة بتعدد فوائدها الصحية فهو يساعد في انقاص الوزن والوقاية من السرطان وأمراض القلب وأمراض المخ وبالرغم من هذا مازال هناك الكثير من الفوائد لهذا النبات الخارق لايعرفها أغلبنا.

 

ووفقا لما جاء في موقع ويبمد يحتوى الشاي الأخضر على مركبات متنوعة تجعله مفيد للحماية من عدد كبير من الأمراض والوقاية منها، أهمها:

 

ضبط الهيموجلوبين والسكر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تنظيم مستويات السكر في الدم، فهو يخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ومستوى الهيموجلوبين السكري التراكمي (HbA1c) عندما تعاني من مرض السكري من النوع الثاني.

 

الوقاية من السكتة الدماغية

وأظهرت دراسة يابانية كبيرة أخرى، والتي تابعت أكثر من 82000 مشارك على مدى 13 عامًا، أن ارتفاع معدلات استهلاك الشاي الأخضر ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. المشاركون الذين شربوا 4 أكواب يوميا أو أكثر شهدوا أعلى فائدة.

 

علاج الثآليل التناسلية

وهى بروز غريبة في الجلد وهى تختلف عن الحبوب وتظهر في المناطق التناسلية عند الجنسين.

 

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على علاج موضعي بمستخلص الشاي الأخضر لعلاج ظهور الثآليل التناسلية وهذا المرهم متاح بوصفة طبية فقط ويُقدر أنه فعال بالنسبة لـ 24٪ -60٪ من المرضى.

 

أخبار ذات صلة

أمراض يحميك منها الرمان

أحمي نفسك من التهاب اللثة

فوائد فيتامين ب12 وعلاقته بمرضى السكر

اكتشاف أدوية في الأسواق تعالج ضعف الذاكرة

ردتاغ تطلق تشكيلة آسرة من الأزياء لموسم الصيف 2024

عرض فساتين وقطع مميزة من ممتلكات الأميرة ديانا للبيع فى مزاد علنى

روبوت بشرى ذو وجه مصنوع من أنسجة الجلد الحية

أطعمة ومشروبات تحميك من الحر

آخر الأخبار
مواصفات دراجة Trident 660 تريومف موديل 2024 انخفاض جديد في أسعار جاك JS2” و"أوبل جراند لاند" مسار اجباري يحيى حفل غنائي في ساقية الصاوي الأرجنتين يواجه الإكوادور في افتتاح منافسات ربع نهائى كوبا أمريكا مواعيد المباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس سامسونج تستعد لإطلاق أحد إصداراتها منخفضة التكلفة واتساب تعلن عن مميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي أمراض يحميك منها الرمان Radix Development تطلق مشروع « "Spinner" » ، بالعاصمة الإدارية الجديدة فى منطقة MU23 مجلس الوزراء: الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية محافظ المنيا الجديد عماد أحمد كدواني.. إنجازات وخبرات أمنية وإدارية متنوعة مجلس الدولة يعلن تشكيل مناصبه الرئاسية الخميس ١١ يوليو أجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية وزير الإسكان يتفقد مكاتب القطاعات المختلفة بمقر الوزارة