الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. تحفة فنية تمزج بين روح الرياضات الإلكترونية والثقافة السعودية

كشفت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية اليوم عن تفاصيل خاصة بكأس الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي سيحظى به النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط طوال فترة المنافسات الممتدة لـ 8 أسابيع من خلال نظام التجميع النقطي ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
 الكأس التي صنعت من الفضة الإسترلينية المطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً، بارتفاعٍ يبلغ 60 سم، وتمثل علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وتتميز بتصميم فريد من نوعه، وتُجسّد روح الرياضات الإلكترونية والاحتفاء بأبطال التحدي والمنافسة، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر تعكس تراث وثقافة المملكة.
 وتضمنت رحلة التصميم الإبداعية للكأس أكثر من عشرة مفاهيمٍ بارزة، جرى تحسينها من خلال الرسومات اليدوية والتصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد، واشتملت على العديد من التقنيات المتطورة، لضمان دقة وجمال الكأس، التي تحمل رمزية فريدة ترويها التفاصيل الظاهرة في تصميمها، فالتاج المتربع على قمة الكرة الأرضية في أعلى الكأس يرمز إلى الأبطال المتوجين كملوك في عالم الرياضات الإلكترونية، فيما يتضمن جذع الكأس مجموعة من المثلثات المتداخلة المستوحاة من أزرار وحدات التحكم في الألعاب، إلى جانب مراعاة تشابه هذا الجذع مع جذع النخلة بوصفها عنصراً بارزًا في ثقافة المملكة، بينما روعي في تصميم المقابض أن يكون مستوحى من شكل الأسلاك الكهربائية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر، في حين كان الحرص في أن يتربع شعار كأس العالم للرياضات الإلكترونية على قاعدة الكأس، ليُبرز هوية الحدث وأهميته في تاريخ القطاع على مستوى المنطقة والعالم.
 وخلال منافسات البطولة، يُمنح كل فريق مشارك مفتاحًا خاصًا على شكل مثلث بإطار خارجي مميز، وعند فوز أحد الفرق، يوضع المثلث الخاص بالفريق الفائز على درع البطولة التي توج بها، كتذكارٍ بالفوز بالبطولة، بينما يُوضع الإطار الخارجي على لوحة الشرف، التي تكرم جميع المتوجين بالبطولات المختلفة.
 ويتاح للفريق الفائز بالدرع إمكانية اختيار ثلاثة مفاتيح من بين الفرق التي تفوق عليها ليتم تحطيمها عبر آلة ضغط، ووضعها تحت لوحة الشرف، تخليدًا للتحدي الذي واجهوه طوال البطولة، فيما تحتفظ الفرق الخاسرة بالإطار الخارجي، كما يُمنحون مفتاحًا رمزيًا كتذكار، ليكون شاهدًا على رحلتهم المميزة في منافسات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
 يذكر أن هذه النسخة من البطولة ستستمر حتى الـ 25 من شهر أغسطس 2024، وسيكون زوارها على موعد مع تجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية والفنية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وسط مشاركة 1500 لاعب ممثلين عن 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

أخبار ذات صلة

“إس إيه بي” تعرض للشركات في “إكسباند نورث ستار” أحدث التقنيات الداعمة للنمو

مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية في جيتكس جلوبال 2024

“براو”، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الأمن السيبراني، تكشف عن خطط للتوسّع في القارة الإفريقية

إيطاليا تلتزم بدعم الابتكار ولديها طموحات للهيمنة على تطوير الحلول التقنية بالتزامن مع زيادة عدد الشركات الناشئة

ديلويت وبالو ألتو تبرمان مذكرة تفاهم في جيتكس 2024 لمساعدة المؤسسات العامة والخاصة للانتقال إلى حلول المنصات

“البريد المصري” يستضيف.. ورشة “بناء قدرات المؤسسات البريدية العربية”

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحسين البنية التحتية

مسؤولو اندرايف يكشفون عن استراتيجيتها للتحول إلى Super app ورسالتها الاجتماعية في معرض جيتكس العالمي

آخر الأخبار
"إس إيه بي" تعرض للشركات في "إكسباند نورث ستار" أحدث التقنيات الداعمة للنمو جنّة للشقق الفندقية التنفيذية تُعيد تعريف الضيافة الفاخرة مواصلات الإمارات تعلن عن تجارب رائدة لشحن المركبات الكهربائية بالطاقة الشمسية في جيتكس جلوبال 2024 شركة Valor Hospitality Partners تستثمر في سوق الضيافة في سوق الضيافة مجموعة موانئ أبوظبي تحصد عدة جوائز ولقب "الأكثر تكريماً" في علاقات المستثمرين "براو"، الشركة الرائدة في تكنولوجيا الأمن السيبراني، تكشف عن خطط للتوسّع في القارة الإفريقية منتجع JW Marriott Mauritius: ملاذ للاسترخاء وتجديد الحيوية هيلتون لندن متروبول يعزز من أنشطته في الشرق الأوسط من خلال تعيين مساعداً جديداً لمدير المبيعات والتر... حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 117 مليون خدمة مجانية خلال 74 يوما إيطاليا تلتزم بدعم الابتكار ولديها طموحات للهيمنة على تطوير الحلول التقنية بالتزامن مع زيادة عدد الش... وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع "إس آند بي جلوبال" فرص التعاون المشترك ديلويت وبالو ألتو تبرمان مذكرة تفاهم في جيتكس 2024 لمساعدة المؤسسات العامة والخاصة للانتقال إلى حلول... الرقابة المالية تعقد حوارًا مجتمعيًا حول معايير الملاءة المالية لشركات التمويل غير المصرفي "ذا لاكجري ريل استيت" تدشن عملياتها رسمياً وتكرّم أفضل موظفيها رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة للملتقى الإفريقي الثامن والعشرين لإعادة التأمين لمنظمة التأمين الأف... "ساب" تستعرض أحدث ابتكاراتها في ميليبول قطر 2024 «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه مع تهديدات الصين وتوقعات خفض الفائدة تجربة احتفالات رأس السنة الحصرية من إعمار في برج بارك بانتظارك! الفنان محمود قابيل عن مشاركته في نصر أكتوبر: أُصبت 3 مرات الصحة تعلن عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية