الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري يمنح الأسواق ثقة

يشهد سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري حالة من الاستقرار في الفترة الأخيرة، وسط تذبذبات طفيفة تتعلق بالعوامل الاقتصادية المحلية والدولية، حيث يعكس استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري توازناً في العلاقة الاقتصادية بين البلدين، ويمنح المستهلكين والشركات الثقة في التعاملات المالية والتجارية، و يبقى من الضروري متابعة التطورات الاقتصادية والسياسية لضمان الاستفادة من الفرص وتجنب المخاطر.
وفي هذا التقرير تستعرض “موقع أرقام” أهم المستجدات التي تؤثر على سعر الصرف والعوامل الاقتصادية المؤثرة.

سعر الصرف الحالي:

حسب آخر البيانات المتاحة، سجل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري حوالي 13.134 جنيه مصري جنيه للشراء و13.016 جنيه للبيع في البنوك المصرية، حيث أن هذا السعر يعكس استقراراً نسبياً بالمقارنة مع الأشهر السابقة.

العوامل المؤثرة على سعر الصرف

تحويلات المصريين بالخارج: تعتبر تحويلات المصريين العاملين في المملكة العربية السعودية أحد العوامل الرئيسية المؤثرة على سعر الريال مقابل الجنيه. زيادة التحويلات تعزز من احتياطي العملات الأجنبية في مصر، مما يساهم في استقرار سعر الجنيه المصري.

الاقتصاد السعودي: يرتبط سعر الريال السعودي بأداء الاقتصاد السعودي. زيادة أسعار النفط وارتفاع العائدات السعودية يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع قيمة الريال، مما قد يؤثر على سعر الصرف مع الجنيه المصري.

السياسات النقدية المصرية: قرارات البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة واحتياطيات النقد الأجنبي تؤثر بشكل مباشر على سعر صرف الجنيه مقابل الريال والعملات الأجنبية الأخرى.

تأثيرات الاستقرار على المواطنين

يعد استقرار سعر الريال السعودي أمراً إيجابياً للمواطنين المصريين، خاصة لأولئك الذين لديهم معاملات تجارية أو عائلية مع المملكة العربية السعودية. يمكن لهذا الاستقرار أن يسهم في تخفيض تكاليف التحويلات المالية والسلع المستوردة من السعودية.

التوقعات المستقبلية

من المتوقع أن يستمر الاستقرار النسبي في سعر الريال مقابل الجنيه في المستقبل القريب، إلا أن ذلك يبقى رهناً بالتغيرات الاقتصادية العالمية والإقليمية. قد تشهد الأسواق تحركات طفيفة نتيجة للأحداث الاقتصادية والسياسية غير المتوقع

أخبار ذات صلة

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

تفاصيل كاملة عن شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي الجديدة

وظائف بنك المشرق لحديثي التخرج: بداية مشوارك المهني

العملات العربية والأجنبية

تعرف على أسعار العملات اليوم الجمعة 4-10-2024

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الجمعة

بنك مصر يطلق خدمة «إكسبريس تسهيلات» ويرفع حد التمويل إلى 5 ملايين جنيه للمشروعات الصغيرة

آخر الأخبار
الرئيس السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة وزيرة التخطيط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى CardoO Unveils "CardoO Scale" and "CardoO Scale Pro" at Techne Summit 2024 in Alexandria حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع كاردو CardoO تكشف عن "كاردو سكيل" و"كاردو سكيل برو" خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية وزير السياحة والآثار يختتم زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء وزير الحج السعودي وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط بعد دمج حقيبتي التخطيط والتعاون الدولي تفاصيل محور «أبوتيج التنموي» في أسيوط شركة EMS تشارك في معرض انترسيك بالرياض 2024 خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا سعد الدين الشاذلي ...الرأس المدبر للهجوم المصري على إسرائيل فى حرب أكتوبر «آي صاغة»: 0.2 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية أحمد إدريس " صاحب فكرة الشفرة النوبية لخداع إسرائيل" عبد الرحمن القاضي " صاحب أشهر صورة في حرب اكتوبر " الشهيد إبراهيم الرفاعي احد أبرز أبطال القوات المسلحة المصرية محيى الدين مصطفى، أحد أبطال سلاح المدرعات فى حرب أكتوبر المجيدة