الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“عيادة ماس” تمهّد الطريق نحو تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال طب الأسنان

[editpost_code]

أعلنت “عيادة ماس”، المتخصصة والرائدة في مجال العناية بالأسنان في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمعروفة باعتمادها أفضل الابتكارات وأحدث التقنيات المصممة لتوفير أفضل خدمات طب الأسنان والوجه وفق أعلى مستويات الجودة، عن نهجها الرائد في مجال طب الأسنان من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظتها المتقدمة من أدوات التقييم والتصوير الشعاعي .

وتُعد “عيادة ماس”، أول عيادة لطب الأسنان في دولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم أداة الرأي الثاني المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي طورتها من شركة “بيرل”، الرائدة عالمياً في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي في مجال طب الأسنان. وتأتي هذه الخطوة الهامة لتؤكد التزام “عيادة ماس” بتسخير أحدث الابتكارات لتحسين دقة إجراءات التشخيص إلى جانب تعزيز التفاعل مع المراجعين والارتقاء بالنتائج النهائية للعناية بصحة الفم بصورة عامة.

ويمثل تبني “عيادة ماس” لتقنيات الذكاء الاصطناعي ودمجها في خدمات الرعاية التي تقدمها لمراجعيها نقطة تحول كبيرة في مجال طب الأسنان. وتسهم أداة الرأي الثاني المدعومة بالذكاء الاصطناعي بتوفير نظام فريد من نوعه لأطباء الأسنان يساعدهم في تحديد النتائج والحالات الصعبة بدقة في الأشعة السينية ثنائية الأبعاد. وتعمل هذه التقنية المتقدمة على تحسين عملية تشخيص واكتشاف التسوسات المخفية والمشكلات المحتملة الأخرى في الأسنان، الأمر الذي يسهم في إمكانية التدخل السريع لتجنب المضاعفات وتعزيز نتائج العناية بصحة الفم للمراجعين على المدى الطويل.

ويشكل هذا الإنجاز خطوة هامة إضافية “لعيادة ماس” تعزز ريادتها في مجال رعاية الأسنان من خلال تحسين دقة خدماتها التشخيصية وتقليل الأخطاء وتحديد التباين غير الواضح بدقة تفوق عشرة أضعاف ما تقدمه طرق التشخيص التقليدية المتبعة حالياً. إضافة إلى ذلك، يعمل نظام الذكاء الاصطناعي الجديد على تسهيل عملية تحليل الأشعة السينية وتقديم تقارير مفصلة وسهلة الاستخدام. ومن خلال تزويد المراجعين بالرسوم التوضيحية والمعلومات الرقمية الدقيقة، تعمل هذه التقنيات بشكل فعال على تعزيز قدرة المراجعين على اتخاذ قرارات وخيارات مناسبة فيما يتعلق بسلامة أسنانهم.

وتولي “عيادة ماس” اهتماماً بالغاً باعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمات الرعاية التي تقدمها لمراجعيها إدراكاً منها للتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه هذه التقنيات في مجال الرعاية الصحية. ورغم القناعة التامة بأن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يحل محل الذكاء البشري، إلا أنه يعمل باعتباره مكملاً ومساعداً هاماً في تعزيز دقة النتائج وتحسين فعالية تقييمات الأسنان. وقد يؤدي التقدم السريع لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال طب الأسنان إلى مستويات متفاوتة من القبول، إلا أن “عيادة ماس” تبقى ملتزمة بتعهداتها في تمهيد الطريق نحو تبني هذه التقنيات المتطورة والاستفادة من إمكاناتها.

 

وقال الدكتور خليل كرم، مدير مركز “ماس لطب الأسنان”: “بات اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال رعاية الأسنان أمراً هاماً لتسليط الضوء على التزامنا في “عيادة ماس” والجهود الكبيرة التي نبذلها لضمان توفير رعاية شاملة وفريدة لمراجعينا. ونفخر بتعاوننا مع شركات رائدة في تطوير حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي للاستفادة من ابتكاراتها في تعزيز خدمات الرعاية في مجال طب الأسنان”.

ويتجه قطاع الرعاية الصحية نحو اعتماد أدوات وتقنيات القياس ورسم البيانات لاتخاذ القرارات، الأمر الذي يسهم في الحصول على بيانات ومعلومات أكثر دقة ووضوحاً من جهة، ويساعد في تحسين النتائج النهائية للمراجعين من جهة أخرى. ومع التقدم الكبير الذي تشهده تقنيات الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن تلعب دوراً بارزاً في تحسين إدارة الصحة وجودة الحياة العامة للعديد من فئات المجتمع خاصةً “أصحاب الهمم” من خلال تعزيز مستوى الاتصال والتفاعل.

أخبار ذات صلة

فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن

سوق الهواتف الذكية بمصر

استمتع بتجربة مميزة.. أفضل موبايل بسعر 5000 إلى 6000 جنيه 2024 في السوق المصري

شراكة استراتيجية بين هواوي ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية

رانجيت أتوال، مدير أبحاث أول لدى جارتنر

جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024

شركة ” Integrated Technics ” تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة

ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية

شركة notchnco تعلن إستقالة الرئيس التنفيذي و تعيين المهندس شادي هاني خلفاً له

وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة

آخر الأخبار
السيسي: دعم مصر للصومال من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا بإثيوبيا راندا عبد السلام تودع الصيف بإطلالة جذابة.. أكدت دخولها عمل فني في رمضان بحضور جماهيري كبير.. تامر عاشور يتألق في حفل جامعة الإسكندرية وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم نشاط البالون في مصر كيف احتفلت رضوى الشربيني بعيد ميلادها ال ٤٣ اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية الرئيس السيسي يتابع الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها وزير الطيران المدني يبحث والقومية لضمان جودة التعليم والاعتماد آفاق التعاون المشترك Your last chance to get the HUAWEI WATCH GT 5 pre-order offers before launch! Order now     The pre-... فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن تقديرا لمجهوداتهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين الأحد.. إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة "نصر 6 أكتوبر" مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد استفد من قرض وزارة الأوقاف بدون فوائد: شروط وطريقة التقديم جدول مواعيد عمل البنك الأهلي المصري 2024: تعرف على أوقات العمل الرسمية مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة سيارات جديدة بالتقسيط وبدون مقدم: احصل على سيارتك الحلم الآن! مؤسسة شباب القادة وكونكريت بلس ينظمان المسابقة النهائية للنسخة الثالثة لبرنامج "قادة الهندسة"