الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري

أكد آدم أمين، الخبير العقاري ومقدم برنامج عقارات مصر والعالم، أن عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق العقاري المصري، حيث أوضح مفهوم الفقاعة العقارية والذي يعني ارتفاعا مفاجئا في أسعار العقارات وبشكل مؤقت وهو ارتفاع ليس له مبرر اقتصادي، وهذه العناصر لا تتوافر في السوق العقاري المصري.

وأضاف في حلقته السابقة ببرنامج عقارات مصر والعالم على قناة الشمس، أن مصر ثاني أكبر اقتصاد في أفريقيا وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي، كما أن العقار في مصر يخضع لسياسة العرض والطلب وهناك طلب قوي وحقيقي على العقار نتيجة الزيادة السكانية، مما يعني أن الطلب حقيقي.

وأشار إلى أن هناك تطورًا في البنية التحتية يؤثر على نمو وزيادة أسعار العقارات، كما أن هناك ارتفاعًا حقيقيًا ومبررًأ في أسعار العقارات نتيجة ارتفاع تكلفة التنفيذ وارتفاع أسعار المواد الخام وارتفاع أسعار الدولار، وارتفاع أسعار الأراضي، وكلها عناصر زيادة حقيقية أدت لارتفاع في أسعار العقارات.

ولفت إلى أن الفقاعة العقارية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية والتي أثرت على العالم بالكامل في 2008 كان لها ظروف وعوامل مختلفة تماما عن السوق العقاري المصري، فالسوق الأمريكي كان قائما بشكل أساسي على التمويل العقاري والتمويل المضاعف للوحدة، ولكن في السوق المصري فهناك تقسيط من الشركات للعملاء، ونسبة تمويل عقاري محدودة، مما يجعلنا بعيدين تماما عن الفقاعة العقارية.

أخبار ذات صلة

مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي

شقق الإسكان الاجتماعي

أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان

أميت داهيما

“كيماكس” تتوسع في 18 دولة لتعزيز فرص الاستثمار العقاري بدبي

كاسكو" للتطوير العقاري

كاسكو للتطوير العقاري تنطلق رسميًا في سوق العقارات الإماراتي

وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

شقق سكن لكل المصريين

وظائف الإسكان 2024: دليل شامل للشروط والمؤهلات المطلوبة

وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات

آخر الأخبار
الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي