الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

 

مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تؤثر على الملايين حول العالم، ويُعتبر من أكثر التحديات الصحية التي تواجه المجتمعات في العصر الحديث. يرتبط هذا المرض بمجموعة من العوامل الوراثية والبيئية، ولكن العديد من العادات اليومية الخاطئة التي نقوم بها دون وعي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة به.

 

 

وتجنب هذه العادات واعتماد نمط حياة صحي يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالسكري ويحافظ على صحة الجسم. في هذا المقال، سنسلط الضوء على أهم العادات الخاطئة التي يمكن أن تسهم في زيادة خطر الإصابة بالسكري، وفقا لما نشره موقع هيلثي .

 

 

الإفراط في تناول السكريات

 

من أبرز العادات التي تساهم في رفع خطر الإصابة بالسكري هي الإفراط في تناول السكريات والكربوهيدرات البسيطة. تناول الأطعمة الغنية بالسكر مثل الحلويات والمشروبات الغازية يرفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع، مما يؤدي إلى إجهاد البنكرياس لإفراز كميات كبيرة من الأنسولين. مع مرور الوقت، قد يؤدي هذا إلى مقاومة الأنسولين وزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. لذلك، يُفضل تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والخضروات، والحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف.

 

 

  1. قلة النشاط البدني

قلة الحركة والنشاط البدني هي واحدة من العوامل الرئيسية التي تسهم في تطور مرض السكري. الأشخاص الذين يتبنون أسلوب حياة خامل، مثل الجلوس لفترات طويلة دون ممارسة التمارين الرياضية، هم أكثر عرضة للإصابة بالسكري

 

أخبار ذات صلة

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالثوية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

ماذا يحدث للحامل عند تناول حلوى المولد؟

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بتليف الكبد

مضاعفات خطيرة تصيب مرضى الالتهاب الرئوي

أعراض الصداع النصفى

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لوائل كفوي اليوم في السويد دراسة تحذر من السيارات الكهربائية تفاصيل أول سيارة موفرة من BMW بايرن ميونخ يواجه فيردر بريمن لتعزيز صدارة الدوري الألماني ليفربول يواجه بورنموث فى الدوري الإنجليزي موعد مباراة الأهلي وجور ماهيا الكيني اليوم مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت حبس صلاح التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش بفتيات هونر تطلق موبايل 5G إمكانياته مذهلة وتصميمه استثنائيا أسعار هواتف iPhone 16 في السعودية والإمارات عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري  وزارة السياحة والآثار تشارك في المعرض السياحي الدولي Leisure 2024 بموسكو بروسيا وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس  لمتابعة جاهزيتها قبيل انطلاق العام الدراسى خلال زيارته للعاصمة واشنطن، وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن