الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تفاصيل أول سيارة موفرة من BMW

 

تعتبر شركة بي إم دبليو من الشركات الرائدة في تطوير التكنولوجيا الهيدروجينية، وقد بدأت رحلتها في هذا المجال منذ عام 1979 بتطوير السيارة 520h، وهي نسخة معدلة من الفئة الخامسة E12.

 

وقد تم تزويد هذه السيارة بمحرك احتراق يعمل بالهيدروجين، وهو التصميم الذي تطور عبر العقود مع النماذج الأولية التالية.

 

النماذج الأولى والتطورات الكبرى

من بين الأمثلة الشهيرة على جهود بي إم دبليو في هذا المجال كانت السيارة 750hL (E38) من عام 2000 وHydrogen 7 (E65) من عام 2006، والتي استعرضت قدرات الشركة في استخدام تكنولوجيا الهيدروجين.

 

ومع ذلك، بدأت الأمور تتغير في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عندما صممت بي إم دبليو سيارة جران توريزمو من الفئة الخامسة بخلية وقود بدلاً من محرك الاحتراق التقليدي.

 

في هذه الفترة، تعاونت بي إم دبليو مع تويوتا، مما ساعد في دفع الابتكارات في تكنولوجيا الهيدروجين إلى الأمام. كما كان هناك نموذج أولي أقل شهرة لسيارة i8 تعمل بخلية وقود هيدروجينية.

 

ولكن، بعد ذلك، توقفت بي إم دبليو عن تطوير سيارات الهيدروجين بمحركات الاحتراق وركزت على تطوير السيارات الكهربائية.

 

أخبار ذات صلة

دراسة تحذر من السيارات الكهربائية

أسعار رينو أركانا 2025 بالسعودية

شيفروليه تكشف عن طرازها الجديد اكوينوكس EV

سيارة مستعملة موفرة في البنزين واقتصادية: تعرف على أرخص 10 سيارات موفرة للوقود

سيارة رينو "أركانا" الجديدة

“أركانا” الجديدة كلياً من رينو… بداية فصلٍ جديدٍ من التميّز والنجاح

كيا سبورتاج L

كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كيا سبورتاج L

العربية للسيارات

أسعار السيارات في مصر اليوم… نصائح لاختيار السيارة المناسبة لميزانيتك

سكوتر

سكوتر أحلامك في متناول يدك.. قرض سكوتر بدون مقدم وبفائدة منخفضة

آخر الأخبار
بالإنفوجراف... خطوات هامة وبدايات مبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب حصاد وزارة العمل في 7 أيام المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر الصحة تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد وزير الخارجية يجتمع في واشنطن مع المبعوث الأمريكي للبنان وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لوائل كفوي اليوم في السويد دراسة تحذر من السيارات الكهربائية تفاصيل أول سيارة موفرة من BMW بايرن ميونخ يواجه فيردر بريمن لتعزيز صدارة الدوري الألماني ليفربول يواجه بورنموث فى الدوري الإنجليزي موعد مباراة الأهلي وجور ماهيا الكيني اليوم مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت