الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جنرال موتورز مصر‘ تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر

شارون نيشي “ استثمرنا أكثر من 50 مليون دولار لدمج أحدث نظم الأتمتة والروبوتات والتشغيل الآلي والتقنيات الحديثة، مما يجعلنا مصنع المركبات الأكثر تقدماً في مصر “.

جاك أوبال “نعمل لتصبح مصر مركزاً إقليمياً للتصدير لدول المنطقة

 

إحتفلت ’جنرال موتورز مصر‘ اليوم بإنتاج مركبتها رقم “مليون” المصنعة محلياً بمصنع جنرال موتورز بمدينة السادس من أكتوبر في مصر في إنجاز غبر مسبوق يؤكد علي التزام الشركة بخطة التنمية الاقتصادية للبلاد وأهداف النمو المستدام لجنرال موتورز العالمية.

 

أقيم الحفل الكبير بحضور معالي الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل ولفيف من السفراء والقيادات الحكومية والمساهمين وشركاء جنرال موتورز وقيادات إيسوزو ومنصور للسيارات وممثلي وسائل الإعلام وشركاء جنرال موتورز وحشد من الضيوف الكرام.

 

منذ إنشاء مصنع جنرال موتورز مصر عام 1983، قادت الشركة السوق المحلي بريادة من خلال تصنيع أفضل المنتجات في فئتها بمعايير عالمية. ومن خلال إرث الشركة الممتد على مدى أكثر من 40 عاماً، خلقت ’جنرال موتورز مصر‘ فرص عمل جديدة في صناعة السيارات فضلاً عن تطوير الصناعات المغذية وتعزيز شبكة الموردين المحليين في مصر في قطاع المركبات.

 

وعلاوة على ذلك، واصلت الشركة تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين العام والخاص مع العمل بالتوازي علي زيادة حجم الإنتاج فيما تطمح الشركة إلى أن تصبح مركزاً اقليمياً للتصدير لشركة ’جنرال موتورز‘ في المنطقة.

 

وفي تعليقها علي الحدث، أوضحت شارون نيشي، رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب في ’جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا‘ قائلة: “تعد جنرال موتورز شركة رائدة في مجال صناعة السيارات في مصر حيث ساهمت على نحو لافت في دعم الاقتصاد المصري على مدار الأربعين عاماً الماضية. فمنذ تأسيس المصنع وبدء نشاط الشركة في مصر، استثمرت ’جنرال موتورز مصر‘ أكثر من 530 مليون دولار أمريكي للإستمرارية في تنمية وتطوير وترقية منتجاتنا وقدراتنا التصنيعية. وفي خلال العشر سنوات الماضية، استثمرنا أكثر من 50 مليون دولار لدمج أحدث نظم الأتمتة والروبوتات والتشغيل الآلي والتقنيات الحديثة، مما يجعلنا مصنع المركبات الأكثر تقدماً في مصر “.

 

هذا وتعد شاحنة البيك-أب شفروليه T-Series هي السيارة رقم مليون المصنعة في ’جنرال موتورز مصر‘ وهي المركبة المعروفة بين المصريين باسم “الدبابة” والتي تعد بحق العمود الفقري الأسطوري الذي يقود القطاع التجاري في البلاد، وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 60٪ من مكونات شفروليه الدبابة يتم إنتاجها محلياً بالتعاون مع 78 مورداً محلياً من شبكة ’جنرال موتورز مصر‘ للصناعات المغذية.

 

وعلاوة علي ذلك، تعد السيارة شفروليه الدبابة أول مركبة تجارية في مصر تأتي مزودة بباقة أمان متقدمة تم تصنيعها وفقاً لأحدث المعايير العالمية لتوفير تجربة قيادة لا مثيل لها لمستخدميها.

 

وأضافت نيشي: “من المليون مركبة المصنعة عندنا محلياً، تم إنتاج أكثر من نصف مليون شاحنة بيك-أب من شيفروليه الدبابة وهو الأمر الذي جعل من الدبابة جزءاً لا يتجزأ من نسيج قطاع الأعمال في مصر حيث قدمت للشركات الصغيرة والمتوسطة حلاً فعالاً ومستداماً للنقل التجاري مع تمكين النمو الاقتصادي في مصر لعقود ممتدة“.

 

وعليه، يؤكد هذا الاحتفال الخاص على ريادة ’جنرال موتورز مصر‘ كأول مصنع خاص للمركبات يحقق هذا الإنجاز غير المسبوق في الدولة في دلالة واضحة وقوية على إلتزام ’جنرال موتورز مصر‘ بإستثمار وتطوير الصناعة المحلية، فضلا عن جلبها الخبرات العالمية وأفضل الممارسات والشركاء لمواصلة دفع الصناعة إلى الأمام.

 

وفي السياق ذاته، تابعت نيشي: “يسعدني أيضا أن أعلن اليوم أن تعاوننا الناجح مع الحكومة المصرية في إطار برنامج تطوير صناعة السيارات (AIDP) قد أسفر عن إنتاج سيارة ركاب شفروليه أوبترا 2025 الجديدة كلياً محلياً بمستوى عال من المكونات المنتجة محلياً وهي أول سيارة يتم تسجيلها من قبل أي مصنع ضمن برنامج AIDP وستتوفر شفروليه أوبترا الجديدة كليًا في صالات عرض شفروليه في أوائل عام 2025“.

 

وخلال الاحتفال، قال جاك أوبال، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’جنرال موتورز  أفريقيا والشرق الأوسط‘: “تعد أفريقيا والشرق الأوسط واحدة من أسواقنا الدولية الهامة التي تلعب دوراً محورياً في استراتيجية النمو العالمي لجنرال موتورز. وتتمثل خطتنا لمصنع مصر في أن نصبح مركزًا إقليميًا للتصدير إلى أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط “.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلياً

تويوتا تحتفل بمرور 25 عامًا على مرزر 25 عامًا انطلاق نسختها هايلاند

شركة Ineos تعلن وقف شركة Ineos

دراسة تحذر من السيارات الكهربائية

تفاصيل أول سيارة موفرة من BMW

أسعار رينو أركانا 2025 بالسعودية

شيفروليه تكشف عن طرازها الجديد اكوينوكس EV

سيارة مستعملة موفرة في البنزين واقتصادية: تعرف على أرخص 10 سيارات موفرة للوقود

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات المصرية وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين الاتحاد المصري للتأمين يستعرض البحث الفائز بالمركز الأول في المسابقة البحثية لملتقى شرم الشيخ الخامس... وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا يتفقدان (٨) مدارس بالمحافظة GENERAL MOTORS EGYPT IS THE FIRST AUTO COMPANY TO REACH جنرال موتورز مصر‘ تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لمرحلة مجموعات 2024-2025 حزب الله يتعهد بعدم إعادة المستوطنين الإسرائيليين فى الشمال إلى منازلهم طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70% ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق ال... حسين الجسمي يصدح في حب السعودية بأغنية "الفخر من هنا" في اليوم الوطني الـ 94 راوية منصور: لا بد من دعم الابتكار في الزراعة لتحسين كفاءة استخدام المياه البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار ... الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة: تصدير المقاولات يتطلب تواجد قوي للبنوك المصرية في الخارج ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك.. وتوفر خدمة التحليل المباشر للمحافظ وزير التموين يجتمع مع وفد من البنك الدولي لمناقشة أليات التعاون المشتركة. ميد تقسيط تتعاون مع بساطة باي لتوفير حلول مالية أكثر مرونة التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع