الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كيا EV4 الجديدة تظهر أثناء اختبارها

 

ظهرت سيارة كيا EV4 الجديدة أثناء اختبارها على الطرق السرعة، حيث تعمل شركة كيا على إنتاج  14 سيارة كهربائية فقط من  كيا EV4، وسيتم طرح السيارة بالأسواق خلال عام 2027.

 

تعتمد سيارة كيا EV4 الجديدة على منصة E-GMP المرنة من مجموعة هيونداي موتور والتي تعتمد عليها سيارة كيا EV6، وكيا EV9، بالإضافة إلى بعض سيارات هيونداي وجينيسيس.

 

سيارة كيا EV4 الجديدة

تعمل كيا EV4 الجديدة بمحرك كهربائي واحد وينتج قوة 201 حصان، وتنضم إليها نسخة أقوى تستمد قوتها من زوج من المحركات الكهربائية وتعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

 

– مواصفات كيا EV4 الجديدة

سيارة كيا EV4 الجديدة

التصميم الداخلي لسيارة كيا EV4 الجديدة بسيط للغاية، وبها لوحة واحدة تجمع بين شاشات مجموعة العدادات الرقمية، ومركز المعلومات والترفيه

 

 

سيارة كيا EV4 الجديدة تعد واحدة من 14 سيارة كهربائية تخطط كيا لضمها إلى مجموعتها بحلول عام 2027، وستتضمن سيارات صغيرة، وسيارات كيا PV5 متوسطة الحجم، وسيدان كيا EV8 لتحل محل السيارة السيدان كيا ستينجر وكيا K8.

 

– تاريخ شركة كيا لصناعة السيارات

كيا موتورز هي ثاني أكبر مصنع سيارات في كوريا الجنوبية، وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للسيارات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية. والرئيس التنفيذي للشركة هو تشونج ايوي سون.

 

سيارة كيا EV4 الجديدة

وتعد كيا من أقدم شركات السيارات، وتأسست عام 1944، وكانت تعمل فى بداياتها في تصنيع الأنابيب الفولاذية والدراجات يدويا.

 

وفي عام 1952 غيرت كيا اسمها من كيانجسونج للصناعات الدقيقة، إلى اسمها الحالي كيا موتورز ، ولاحقا بدأت كيا بصناعة الدراجات النارية بدءا من عام 1957، والشاحنات من عام 1962،  والسيارات باسمها من عام 1974.

 

سيارة كيا EV4 الجديدة

وافتتحت الشركة أول مصنع متكامل لتركيب السيارات في عام 1973 وهو مصنع سوهاري فى جوانج ميونخ، وكانت كيا قد حصلت على رخصة لتركيب سيارة فيات 124 في عام 1971، وسيارتي فيات 132 وبيجو 604 في عام 1976.

 

أخبار ذات صلة

أسعار سيارة إم جي GT 2025 بعد طرحها في السوق السعودي

"Lexus Hybrid Extended Care Program،

لكزس تطلق برنامج العناية الممتدة للسيارات الهجينة لتعزز تجربة تجربتها ببرنامج العناية الممتد

سيارة بيجو 2008 الجديدة

استعراض شامل لسيارة بيجو 2008 الجديدة.. المواصفات والأسعار

جنرال موتورز مصر‘ تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر

وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلياً

تويوتا تحتفل بمرور 25 عامًا على مرزر 25 عامًا انطلاق نسختها هايلاند

شركة Ineos تعلن وقف شركة Ineos

دراسة تحذر من السيارات الكهربائية

آخر الأخبار
أسعار النفط تسجل 74.69 دولار لخام برنت و71.22 دولار للخام الأمريكى وزير الاستثمار يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال... حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزيرة البيئة تستعرض أمام سفراء مصر الجدد بالبلدان المختلفة أبعاد قضايا البيئة والمناخ وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية كامل الوزير يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني أحمد سعد ووائل جسار وعاشور والحلاني في مهرجان الموسيقي العربية الـ 32 النصر السعودي يتحدى الحزم الليلة في كأس خادم الحرمين الشريفين موعد مباراة الأهلى والعين الإماراتى فى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 أسعار الدينار الكويتي اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين فيفو تطلق موبايل متوسط بإمكانات رائدة هاتف عملاق بمواصفات ومزايا جبارة يغزو الأسواق من فيفو أسعار سيارة إم جي GT 2025 بعد طرحها في السوق السعودي كيا EV4 الجديدة تظهر أثناء اختبارها