الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته

في ظل انتظار ملايين الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة لموعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، تواصل وزارة المالية جهودها لضمان تنظيم عملية الصرف بسلاسة ومن دون تأخير، حيث يأتي هذا في إطار حرص الحكومة على توفير السيولة المالية للموظفين في مواعيد محددة مسبقًا، وتجنب الزحام على ماكينات الصراف الآلي والبنوك. وبينما يتساءل العديد عن مواعيد الصرف وتفاصيلها.

ونستعرض عبر الفقرات التالية كل ما يحتاج الموظفون لمعرفته حول مواعيد صرف المرتبات وآليات الصرف المختلفة لشهر سبتمبر.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر

مع اقتراب نهاية شهر سبتمبر 2024، ينتظر ملايين العاملين في الجهاز الإداري للدولة والعاملين في القطاعات الحكومية موعد صرف مرتباتهم، حيث تقدم وزارة المالية في مصر جدولاً زمنياً محدداً لصرف المرتبات، بهدف تنظيم العملية وتفادي الازدحام على ماكينات الصراف الآلي والبنوك.

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2024

أعلنت وزارة المالية أن صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 سيتم توزيعه على دفعات على مدار عدة أيام، وذلك لتسهيل عملية الصرف على الموظفين وتفادي أي ازدحام أو تأخير، ستبدأ عملية الصرف في يوم 20 سبتمبر وتستمر حتى 24 سبتمبر، مقسمة على 3 دفعات.

اليوم الأول: 20 سبتمبر 2024

يبدأ صرف المرتبات للعاملين في وزارات رئيسية مثل التعليم، والصحة، والداخلية، والدفاع. وتشمل هذه الفئة عددًا كبيرًا من الموظفين، لذا تعمل الوزارة على توفير آليات تضمن الصرف بسلاسة.

اليوم الثاني: 21 سبتمبر 2024

يستأنف صرف المرتبات لعدد آخر من الوزارات والمصالح الحكومية، مثل وزارة النقل، ووزارة الثقافة، ووزارة الاتصالات. يتم التركيز في هذا اليوم على الوزارات التي قد لا تشهد ازدحاماً كبيراً مقارنة باليوم الأول.

اليوم الثالث: 24 سبتمبر 2024

 

يتم تخصيص هذا اليوم للجهات المتأخرة في الصرف أو التي لديها ترتيبات خاصة. وتشمل هذه الفئة عددًا أقل من العاملين، مما يجعل اليوم الأخير مخصصًا لتسوية المرتبات المتأخرة.

طرق وآليات الصرف

تتعاون وزارة المالية مع البنوك المختلفة في مصر لتسهيل عملية صرف المرتبات عبر ماكينات الصراف الآلي (ATM) المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. الموظفون يمكنهم التوجه إلى أي ماكينة صرف بنكي قريبة للحصول على مرتباتهم في المواعيد المحددة. كما يمكن للموظفين استخدام الخدمات المصرفية الرقمية إذا كانت متاحة من خلال البنوك المشتركة في خدمة صرف المرتبات.

النصائح لتفادي الازدحام

تنصح وزارة المالية الموظفين بتجنب التوجه إلى ماكينات الصرف في أوقات الذروة، مثل ساعات الصباح المبكرة أو بعد الظهر. يفضل توزيع عمليات السحب على مدار اليوم، خاصة وأن الماكينات تعمل على مدار 24 ساعة. كما ينصح بالتأكد من رصيد الحساب المصرفي من خلال الخدمات البنكية عبر الهاتف أو الإنترنت قبل الذهاب إلى ماكينة الصراف الآلي.

إمكانية إضافة العلاوات والزيادات

هناك توقعات بوجود بعض العلاوات أو الزيادات المقررة للموظفين ضمن ميزانية الدولة الجديدة، والتي قد تصرف مع مرتبات شهر سبتمبر أو في الأشهر القادمة، وزارة المالية أكدت أنها ستصدر توجيهات بخصوص أي زيادات مالية جديدة، حيث يمكن للموظفين متابعة الإعلانات الرسمية حول هذه المستجدات.

أهمية متابعة المواعيد

تشدد الوزارة على أهمية متابعة الموظفين لمواعيد الصرف الرسمية عبر موقعها الإلكتروني أو من خلال وسائل الإعلام المحلية لضمان عدم حدوث أي لبس في مواعيد الصرف، يمكن للموظفين أيضاً التواصل مع البنوك المعنية للحصول على تفاصيل حول مواعيد العمل والإجراءات المتعلقة بصرف المرتبات.

 

أخبار ذات صلة

حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي

رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر

“فاروق” يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي

استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد

رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين»

جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024

آخر الأخبار
كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات مراجعة شاملة لهاتف HONOR 200: هل يستحق الشراء؟ تفاصيل حجز شقق مشروع صبا.. خطوات سهلة وبسيطة موعد التقديم على وحدات الإسكان 2024.. احجز وحدتك الآن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 مجانًا – خطوات سهلة وسريعة حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي كيفية الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي... خطوات بسيطة وسهلة المتابعة رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة تعرف على شروط قرض السيارة من بنك مصر واحصل على سيارتك بسهولة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي «دريس كود» ملابس كتان.. روبي في حفل ضخم بالجامعة الأمريكية غدًا «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط انطلاق النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر بنك أبوظبي التجاري مصر يعلن عن إجراء السحب الأول لحملة "إكسب ضعف فلوسك " ويعلن عن أول 6 فائزين