الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة.. استعلم الآن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات لعام 2024، حيث يُعد تقليل الاغتراب خطوة هامة في تنظيم توزيع الطلاب على الجامعات والمعاهد، حيث يتيح لهم التحويل بين الكليات وفقًا للشروط المحددة بهدف تقليل المسافات بين محل إقامتهم وأماكن دراستهم.

ويمكن للطلاب الآن الاستعلام عن نتائجهم عبر الرابط الإلكتروني الذي خصصته الوزارة لهذه الخدمة، والذي يمثل آخر مرحلة في عملية التنسيق لهذا العام، مما يمنح الطلاب الفرصة لتحقيق رغباتهم الأكاديمية بالشكل الأمثل.

شروط تقليل الاغتراب

يتضمن نظام تقليل الاغتراب عدة شروط يجب أن يستوفيها الطالب ليتمكن من التحويل. من أبرز هذه الشروط ضرورة الالتزام بالتوزيع الجغرافي للجامعات، حيث يُسمح للطالب بالتحويل من جامعة إلى أخرى داخل نفس النطاق الجغرافي المعتمد، كما يتطلب التحويل في بعض الحالات اجتياز اختبارات القدرات التي تقررها بعض الكليات، مثل كليات الإعلام والفنون التطبيقية.

كيفية الاستعلام عن النتيجة

يمكن للطلاب الذين قاموا بتقديم طلبات تقليل الاغتراب الاستعلام عن نتيجة طلباتهم من خلال الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني. يتم الدخول إلى الموقع باستخدام رقم الجلوس وكلمة المرور الخاصة بالطالب، ومن ثم اختيار خدمة الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب. بعد إتمام هذه الخطوات، ستظهر النتيجة مباشرة على الشاشة.

مواعيد تقديم التظلمات

تُمنح للطلاب الذين لم يرضوا عن نتائجهم فرصة لتقديم تظلمات خلال فترة محددة يتم الإعلان عنها بعد صدور النتائج، حيث يمكن تقديم التظلمات عبر الموقع الإلكتروني أيضًا، ويتم النظر فيها وفقًا للمعايير المعمول بها لضمان حصول الطلاب على حقوقهم.

أهمية تقليل الاغتراب

يهدف نظام تقليل الاغتراب إلى تخفيف الأعباء عن الطلاب وأسرهم من خلال تقريب أماكن الدراسة من محل إقامتهم، مما يسهم في تقليل تكاليف السكن والمواصلات، كما يتيح هذا النظام للطلاب تحسين اختياراتهم الأكاديمية إذا كان لديهم رغبة في الالتحاق بجامعات أو معاهد أخرى بناءً على درجاتهم في الثانوية العامة.

رابط النتيجة

توفّر وزارة التعليم العالي رابطًا مباشرًا للاستعلام عن نتائج تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة عبر الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني: موقع التنسيق الإلكتروني.

بهذا يكتمل نظام التنسيق لعام 2024، ويساهم في تقديم فرصة متساوية وعادلة لجميع الطلاب للحصول على تعليم جامعي مناسب وملائم لتطلعاتهم الأكاديمية والمهنية.

 

أخبار ذات صلة

محافظ قنا يكرّم “مصر الخير” لدورها في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية

اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول عن العام المالي 2023- 2024

وزيرة التضامن تجتمع مع أعضاء بعثة البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية

السيسي يصدر قرار إعادة تشكيل المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية

بودكاست "إزيَ الصحة

4PR Group تعلن عن بودكاست “إزيَ الصحة؟”

بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر

وزيرة التخطيط تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون في الدول النامية من أجل التنمية المستدامة

آخر الأخبار
"شركة البريد للاستثمار".. تعلن عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا" للتجارة الإلكترونية.. لتعزيز الصادرات ا... محافظ قنا يكرّم "مصر الخير" لدورها في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الزمالك الي الرياض شركة النيل للطيران تستضيف قمة SAP لابتكار شركات الطيران قرض السيارة 2024 أونلاين... كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي للسيارة موظفو البنك الأهلي الكويتي - مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة شركة أونتاريو للتطوير العقاري تشارك فى معرض سيتي سكيب بحزمة عروض حصرية بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبرى لشركة تساهيل للتمويل بالتعاون مع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات ... السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول عن العام المالي 2023- 2024 كل ما تحتاج معرفته عن أسعار العقارات في مصر.. دليل المشتري وزيرة التضامن تجتمع مع أعضاء بعثة البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية "بي دبليو سي" تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين "هوتباك" توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو أخبار سارة... موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة.. استعلم الآن وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي مشروع "نوارة"التابع لمؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية، يفوز على مستوى محافظة الأقصر تامر ناصر رئيسًا تنفيذيًا لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري بالشراكة مع مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع مبادرة «المنفذ» تختتم فعاليات النسخة الثانية