الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى “زنزبار”

في إطار السعي الدائم والجهود المتواصلة لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وجهود لجنة السياحة بالجمعية، وفي خطوة هامة نحو توسيع التعاون الاستثماري والثقافي بين مصر وزنزبار تم توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وهيئة الاستثمار في زنزبار.

وقع البروتوكول عن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس الجمعية، ووقع عن هيئة الاستثمار في زنزبار السيد صالح ساس محمد، المدير التنفيذي للهيئة، مما يعكس التزام الجانبين بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري. يأتي هذا التعاون ليعكس التزام الجانبين بتعزيز الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين القطاع الخاص في مصر وزنزبار، مستهدفين بناء شراكة استراتيجية تسهم في تطوير المشاريع السياحية والاستثمارية، وتبادل. يعكس هذا البروتوكول الرؤية المشتركة في تعزيز الروابط الاقتصادية بين الدول الأفريقية، ويشكل خطوة جديدة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي في كلا الطرفين.

وقد قال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، “إن توقيع هذا البروتوكول يمثل خطوة استراتيجية هامة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري للقطاع الخاص المصري في تنزانيا “زنزبار”. نحن ملتزمون بتطوير شراكات فعالة تساهم في تحقيق الأهداف التنموية لكلا البلدين، وخاصة في قطاع السياحة والاستثمار. نؤمن بأن تكامل الجهود بين القطاع الخاص في مصر وتنزانيا “زنزبار” سيسهم في فتح آفاق جديدة للاستثمار، مما سيؤدي إلى خلق بيئة اقتصادية مثمرة للجميع.”

وأختتم حديثه بقوله، “نتطلع إلى تنفيذ مشاريع مشتركة تحقق المنفعة المتبادلة وتعزز النمو الاقتصادي. إن تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دول القارة الأفريقية هو جزء لا يتجزأ من رؤيتنا، وسنعمل جاهدين على تحقيق هذه الرؤية من خلال التعاون المثمر مع هيئة الاستثمار في زنزبار وأعضاء القطاع السياحي المصري.

وقد أعرب السيد صالح ساس محمد، المدير التنفيذي لهيئة الاستثمار في زنزبار، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون، حيث قال: “هذا الاتفاق يمثل بداية جديدة ومهمة في تطوير الشراكات الاستثمارية مع مصر. نرى أن هذا التعاون سيؤدي إلى تعزيز الروابط الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للاستثمار، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في زنزبار.”

وأضاف ساس محمد: “نحن متحمسون للعمل مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، حيث سنقوم بتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مختلف القطاعات، نحن نؤمن بأن هذا التعاون سيحقق نتائج إيجابية لكلا الجانبين ويعزز النمو الاقتصادي في زنزبار ومصر على حد سواء.

والجدير بالذكر أن هذا البروتوكول الموقع بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وهيئة الاستثمار في زنزبار إلى إنشاء إطار عملي يساهم في تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات الاستثمار والسياحة. يتضمن البروتوكول مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، منها تعزيز الروابط الاقتصادية بين القطاع الخاص في مصر وزنزبار، وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار من خلال تبادل المعرفة والخبرات. كما يسعى البروتوكول إلى دعم المشاريع الاستثمارية المشتركة التي تعود بالفائدة على كلا الطرفين، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاعات الاقتصادية في زنزبار، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي في المنطقة.

إن توقيع بروتوكول التعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وهيئة الاستثمار في زنزبار يعكس التزام الطرفين بتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري للقطاع الخاص في مصر وزنزبار، ويعبر عن الأمل في تحقيق فوائد ملموسة للطرفين. مع استمرار الجهود المشتركة، يتطلع الجانبان إلى تحقيق شراكة استراتيجية تنعكس آثارها إيجابيًا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كلا البلدين، مما يعزز من دور القارة الأفريقية في المشهد الاقتصادي العالمي.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك ستاندرد تشارترد العالمي لاستعراض برامج البنك في مصر

مدبولي: نسعى لتجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 20 مليار دولار في السنة

«آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة

وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية

معهد تشارترد للمشتريات والتوريد  يتصدر ريادة التحول الذكي في مجال المشتريات بنظم الذكاء الاصطناعي

وزير الكهرباء يلتقي مسئولي المؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية وشركة روسآتوم

وزير الاستثمار يلتقي رئيس مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة لبحث مشروعات المجموعة بالسوق المصري وتوسعاتها المستقبلية

بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار في مصر

آخر الأخبار
بعثة الأهلى تغادر القاهرة فى طريقها إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقى البيئة والتنمية يقومان بالتسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بمدينة الزينية بالأقصر بتكلفة ٢١ مليون جن... رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك ستاندرد تشارترد العالمي لاستعراض برامج البنك في مصر مدبولي: نسعى لتجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 20 مليار دولار في السنة مجموعة المنصور للسيارات تهنئ جنرال موتورز بإنتاج مليون سيارة في مصر "زد إف سي" يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى "زنزبار" «آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان "دهانات GLC" تشارك في مبادرة مدرسة السعادة الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات التطوير بمستشفى الحميات بالعباسية شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية وزيرة التخطيط : انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تداول رسائل على "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه تحذير بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب