الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك المركزي التركي يتوقع انخفاض التضخم

[editpost_code]

 

 

أعلن البنك المركزي التركي أنه سيحافظ على سياسة أسعار الفائدة الحالية، مستشهداً بتوقعات بتباطؤ التضخم الاستهلاكي في سبتمبر.

 

في بيان صدر عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية، أشار البنك المركزي التركي إلى أن المؤشرات الرئيسية تشير إلى انخفاض التضخم الاستهلاكي المعدل موسمياً مقارنة بالشهر السابق وفي حين أظهر التضخم في السلع الأساسية زيادة طفيفة، يظل التضخم الشهري في الخدمات مرتفعاً.

 

على الرغم من التوقعات الإيجابية للتضخم، كرر البنك المركزي التركي موقفه الحذر ضد المخاطر الصاعدة المحتملة. وأكد البنك أن سياسته النقدية المتشددة ستستمر حتى يتم ملاحظة انخفاض كبير ودائم في التضخم الأساسي، وتتقارب توقعات التضخم مع النطاق المستهدف المتوقع.

 

ولدعم آلية انتقال النقد وضمان استقرار ظروف السيولة، أشار البنك المركزي التركي إلى استعداده لاستخدام تدابير احترازية كلية إضافية وأدوات تعقيم حسب الحاجة.

 

يعكس قرار البنك المركزي التركي بالحفاظ على أسعار الفائدة التزامه بتحقيق هدف التضخم في الأمد المتوسط عند 5٪. وأضاف البنك أنه سيواصل مراقبة مؤشرات التضخم عن كثب واستخدام كل الأدوات المتاحة لضمان استقرار الأسعار.

أخبار ذات صلة

 الإمارات تؤكد التزامها بالبنية التحتية الخضراء وحشد رأس المال الخاص

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

«المالية» تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٤

حساب توفير يوم بيوم من بنك ABC

حساب توفير يوم بيوم من بنك ABC –مصر بعائد يصل الى 21.50% يحسب يومياً

البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

 المركزي المصري يستضيف اجتماعات الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

البنك المركزى يطرح أذون خزانه ب50 مليار جنيه اليوم

آخر الأخبار
وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار 57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة دخلت غرفة العمليات.. والدة ريم البارودي تتعرض لحادث سير «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بدبي جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة «جذور» تعلن عن مشاركة قوية ومميزة في معرض سيتي سكيب مصر بمشروعي «NEO» و«J East» 4 قنوات مجانية.. اظبط التردد وشاهد القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي كاف يستعين بالصقر أحمد حسن للترويج لكأس السوبر الأفريقي بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة "إيه إم آي إس" (AMIS) ترسي عقد بناء مشروعها "ذا وودلاند ريزيدنسز" على دار الأعيان للمقاولات الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم "متحف المستقبل" كأكبر مرية من الذهب في العالم   وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية وزيرة التنمية : عودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية البنك المركزي التركي يتوقع انخفاض التضخم مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4% بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا الإسكان تطرح شقق سكنية بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري الأحد وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الب...