الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة مشاريع الطاقة البديلة تعزز توسعها الإقليمي في الطاقة المتجددة

في إطار استراتيجيتها للتوسع والنمو، أطلقت شركة مشاريع الطاقة البديلة، التابعة لمجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) والرائدة في مجال تطوير حلول الطاقة المتجددة، مجموعة من المبادرات خلال العام 2024 تهدف إلى تحقيق تأثير مستدام في المنطقة، وذلك تأكيداً على استمرار تعزيز الجهود لتوفير طاقة نظيفة وأكثر استدامة.

وقد تم تصميم هذه المشاريع التي أطلقت في الأردن وسلطنة عمان لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة والمساهمة في تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية إلى مستويات صفرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة لشركة مشاريع الطاقة البديلة السيد حيدر الزنكوي “نحن فخورون بالتقدم الذي نحققه في مشاريع الطاقة المتجددة، والذي يعكس رؤيتنا الواضحة نحو مستقبل مستدام. إن شراكاتنا الاستراتيجية والمشاريع التي نطلقها تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، كما تلعب دوراً حيوياً في تحقيق الأهداف البيئية والطموحات الإقليمية في مجال الطاقة النظيفة، مما يعزز مكانتنا كشركة رائدة في هذا القطاع”.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور حسن قاسم على أهمية هذه التطورات وقال “كل مشروع من هذه المشاريع يمثل خطوة هامة نحو مستقبل أكثر استدامة ومرونة للمنطقة، ونحن في شركة مشاريع الطاقة البديلة ملتزمون بتقديم حلول طاقة نظيفة لا تسهم فقط في تقليل الانبعاثات الكربونية، بل تعزز رفاهية المجتمعات أيضاً”.
وفي إطار تعزيز شراكاتها الاستراتيجية، وقعت شركة مشاريع الطاقة البديلة في أبريل 2024 مذكرة تفاهم مع صندوق العماني لتطوير الغاز الطبيعي المسال. تعكس هذه الشراكة التزام الشركة بدعم طموحات سلطنة عمان في مجال الطاقة النظيفة والتحول نحو الطاقة الخضراء.

ومن بين المشاريع البارزة مشروع “نور العقبة” للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة العقبة بالأردن، الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع شركة المصادر الخضراء للاستثمار والالكترونيات بطاقة 5 ميجاواط. من المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع بنهاية عام 2024، وسيساهم في تقليل البصمة الكربونية في المنطقة من خلال تعويض أكثر من 6000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، ويمثل هذا المشروع خطوة مهمة نحو تحقيق أمن الطاقة الأردني وأهدافه المناخية.

كما يُعد مشروع محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 50 ميجاواط في معان بالأردن، إنجازًا بارزًا آخر لشركة مشاريع الطاقة البديلة لعام 2024، حيث تم تطويره بالتعاون مع شركة المصادر الخضراء للاستثمار والإلكترونيات. تم الإعلان عن هذا المشروع الكبير في مارس 2024، ومن المتوقع أن يسهم بشكل فعّال في دعم المساهمات الوطنية للأردن بموجب اتفاقية باريس، مما سيساعد المملكة على تقليل انبعاثات الكربون بنسبة تفوق 30% بحلول عام 2030.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في مشروع معان بنهاية عام 2024، حيث سيوفر المشروع آلاف الوظائف المحلية ويقدم طاقة نظيفة لعشرات الآلاف من المنازل، مما يساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

 

أخبار ذات صلة

التقرير الشهري لـ«آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر

افتتاح مجفف الوقود البديل الجديد بمصنع سيمكس بأسيوط

“المصرية اللبنانية” تبدأ ندوة “الحوافز المالية” بالوقوف دقيقة حداد علي ضحايا لبنان

فيافي للاستثمار تستعد لإطلاق قمة دبي إيبيكس 500 بحضور 76 من رؤساء الشركات العالمية

وزير الاستثمار يلتقي بمجموعة لوريال ضمن شركات فرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصرية

صندوق الإمارات ريت يوقع اتفاقية بيع مبنى أوفيس بارك

إبسون توسع عملياتها الإقليمية انطلاقا من الإمارات العربية المتحدة

ڤاليو تتعاون مع تطبيق “فلاش”لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code)

آخر الأخبار
بخبرة تمتد لـ19 عامًا...حاتم عادل رئيسًا للقطاع التجاري بشركة «مايلستون للتطوير» التقرير الشهري لـ«آي صاغة»: 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر افتتاح مجفف الوقود البديل الجديد بمصنع سيمكس بأسيوط "المصرية اللبنانية" تبدأ ندوة "الحوافز المالية" بالوقوف دقيقة حداد علي ضحايا لبنان فيافي للاستثمار تستعد لإطلاق قمة دبي إيبيكس 500 بحضور 76 من رؤساء الشركات العالمية ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات الم... وزير الاستثمار يلتقي بمجموعة لوريال ضمن شركات فرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصرية شراكة بين بنك الطعام المصري والبنك المصري لتنمية الصادرات لبناء مستقبل صحي لأطفال المدارس بارك بوينت تقدم حلولها المبتكرة بإدارة مواقف السيارات بالمعرض السعودي للمدن الذكية إلكترومين ريادة قطاع التنقل الكهربائي على الصعيدين العالمي والمحلّي صندوق الإمارات ريت يوقع اتفاقية بيع مبنى أوفيس بارك ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء Valu Partners with Flash, a Fast-Growing Cashless Aggregator that Provides a Convenient QR Code Paym... ‏"Network International " توسع شراكتها مع مجموعة "Orabank" لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية إبسون توسع عملياتها الإقليمية انطلاقا من الإمارات العربية المتحدة مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا تعلن عن أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية لدورتها لعام 2024 "فخر الوطن" يشيد بنجاح الحملة الإماراتية للتطعيم ضد شلل الأطفال في غزة FHO Commends Frontline Heroes for Their Vital Role in the Success of UAE's Polio Vaccination Campaig... ڤاليو تتعاون مع تطبيق "فلاش"لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code) أوتوميكانيكا دبي 2024 يستعرض قطع غيار السيارات الكلاسيكية ومصنعي معداتها من جميع أنحاء العالم