الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤسسة جولدن ييرز تحتفل باليوم الدولي للمسنين بسلسلة من الأنشطة المتنوعة

احتفالًا باليوم الدولي للمسنين، نظمت مؤسسة “جولدن ييرز” سلسلة من الأنشطة الهادفة إلى إثراء حياة كبار السن في مصر. تجسد هذه الفعاليات التزام المؤسسة المستمر بتحسين جودة حياة المسنين من خلال أنشطة متنوعة تشمل الجوانب الثقافية، والاجتماعية، والصحية. وتأتي هذه الأنشطة بالتزامن مع صدور قانون رقم 19 لسنة 2024، الذي يضمن حقوقًا شاملة وحماية متكاملة للمسنين.

وفي هذا الصدد، قالت دينا حشيش، مؤسس مؤسسة “جولدن ييرز”: “يمنحنا اليوم الدولي للمسنين فرصة للتأمل في التزامنا المستمر بإثراء حياة كبار السن. في جولدن ييرز، نعمل جاهدين على خلق بيئة شاملة يشعر فيها المسنون بالدعم والتمكين لعيش حياة نشطة وصحية وذات معنى. تعكس أنشطتنا المتنوعة، سواء الافتراضية أو المُقامة على أرض الواقع، جهودنا المتواصلة لمكافحة العزلة وتوفير فرص عديدة لأكثر من 70 ألف عضو من كبار السن للتواصل والتعلم والازدهار، من خلال نوادي القراءة، وكورال جولدن ييرز، وأسواق الحرف اليدوية، والرحلات الميدانية، وورش العمل الصحية، وغيرها.”

تهدف مؤسسة “جولدن ييرز” إلى رفع الوعي بالشيخوخة الصحية وتحسين جودة حياة كبار السن، مع التركيز على نشر المعرفة وتمكين الأسر ومقدمي الرعاية، ودمج المسنين في المجتمع، وذلك من خلال تعزيز المهارات الرقمية وتوفير الخدمات الأساسية. كما تسعى المؤسسة إلى تعزيز التواصل بين الأجيال عبر إشراك الطلاب والموظفين والمتطوعين من كبار السن في أنشطتها المتنوعة.

تتوافق جهود مؤسسة “جولدن ييرز” المستمرة منذ عام 2021، مع رؤية الحكومة المصرية لدعم كبار السن، الذين بلغ عددهم 9.3 مليون شخص، أي ما يعادل 8.8% من إجمالي السكان في عام 2024، مع توقعات بزيادة العدد إلى 22 مليون بحلول عام 2050. ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صدق مؤخرًا على قانون رقم 19 لسنة 2024، الذي يتضمن مجموعة من التدابير الهادفة إلى تسهيل حياة كبار السن، مثل إعفاءات من رسوم المواصلات العامة، وتخفيضات جزئية لعضويات الأندية الرياضية والثقافية والمتاحف، بالإضافة إلى إعفاءات ضريبية للمؤسسات التي تقدم الرعاية لكبار السن.

أخبار ذات صلة

اندرايف تتعاون مع مستشفى الناس لتوفير رحلات مجانية وتشجيع المستخدمين على التبرع

شراكة بين بنك الطعام المصري والبنك المصري لتنمية الصادرات لبناء مستقبل صحي لأطفال المدارس

“فخر الوطن” يشيد بنجاح الحملة الإماراتية للتطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

استهدفت 1300 مستحق.. مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس تنظم قافلة طبية في الفيوم

العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة

«صيدليات العزبي» تتعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم مرضى ضمور العضلات الشوكي

إنطلاق موسم التعليم المجتمعي وسط حالة من الفرح قدمتها “مصر الخير” لأبناء الاقصر

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

العاصمة الإدارية تطلق حملة طبية لنشر الوعي حول الصحة القلبية للرياضيين

آخر الأخبار
سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري" باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقنا... أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الك... قنوات "دبي للإعلام".. إنتاجات ضخمة ومحتوى اقتصادي واجتماعي وثقافي متنوع فندق فورسيزونز الرياض يفتتح كافيه بولود لتقديم تجربة طعام فرنسية مميزة قبل انطلاق جيتكس: تقرير يكشف حقائق مُقلقة عن أمن واجهات برمجة التطبيقات في حقبة الذكاء الاصطناعي الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل للعام الرابع على التوالي، “يلّا سوبر آب” تستعرض حلولها المبتكرة في قمة تكني 2024 السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة مبادرة الجيل القادم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتستقبل شركاتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات وال...