الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البورصة المصرية تربح ملياري جنيه في مستهل تعاملات الأربعاء

 

سجلت البورصة المصرية مكاسب قوية في بداية تعاملات يوم الأربعاء، وربحت نحو ملياري جنيه، وجاء هذا الارتفاع مدفوعاً بشكل رئيسي بأداء قوي للأسهم الصغيرة والمتوسطة.

تباين في أداء المؤشرات الرئيسية

شهدت المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية أداءً متبايناً. فقد ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 0.45% ليصل إلى مستوى 7,410.32 نقطة.

في المقابل، تراجع مؤشر الشركات القيادية إيجي إكس 30 بنسبة 0.39% مستقراً عند 30,732.81 نقطة.

أما مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقاً، فقد سجل ارتفاعاً بنسبة 0.26% ليصل إلى 10,551 نقطة.

نشاط قوي في التداولات

سجلت البورصة نشاطاً ملحوظاً في التداولات، حيث بلغت قيمة التداول 2,245,394,051 جنيهاً، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 110,446,721 سهماً، من خلال تنفيذ 18,939 عملية.

شهدت الجلسة ارتفاعاً في عدد الأسهم الصاعدة مقارنة بالهابطة. فقد ارتفعت أسعار 66 سهماً، بينما تراجعت أسعار 39 سهماً، في حين استقرت أسعار 84 سهماً دون تغيير.

تباين في اتجاهات المستثمرين

أظهرت بيانات التداول تبايناً واضحاً في اتجاهات المستثمرين. فقد سجل المستثمرون المصريون صافي بيع بقيمة 555,427,310 جنيهاً.

في المقابل، حقق المستثمرون العرب صافي شراء بقيمة 498,490,930 جنيهاً، بينما سجل المستثمرون الأجانب صافي شراء بقيمة 62,560,511 جنيهاً.

أخبار ذات صلة

أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية

رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 28 مليار جنيه في أولى جلسات الأسبوع

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين

الربيع لسوق العراق للأوراق المالية يسجل نمواً بنسبة 8.5% في شهر سبتمبر

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي

الرقابة المالية تصدر كتاباً دورياً بشأن نشر أية معلومات وبيانات عن نشاط صناديق التأمين الحكومية

تعيين المصرفية البارزة لميس على نجم مستشاراً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

هبوط مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء بضغوط مبيعات عربية

آخر الأخبار
الرئيس السيسي يجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء السياحة والآثار: الموافقة على مد برنامج تحفيز الطيران الحالى لموسم الشتاء المقبل بنك قناة السويس يمنح “راية” تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه لدعم خططها التوسعية بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضاعف رأسمالها المدفوع إلى 500 مليون جنيه وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين لدى جمهورية مصر العربية مجالات التعاون المشترك في مجال ال... وزيرا الزراعة في مصر ورومانيا يوقعان الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين في الأنشطة الزراعية باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يشارك بجناح متميز في معرض أجرينا البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي رئيس الوزراء يتابع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية عدداً من ملفات العمل البورصة المصرية تربح ملياري جنيه في مستهل تعاملات الأربعاء بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة شراكة بين "ريفي"و "جي أي جي" للتأمين – مصر لتعزيز خدمات التأمين متناهي الصغر السيسى يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومى هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا برعاية مجلس الوزراء.. إطلاق مبادرة "التأثير لترك الأثر" للترويج السياحي لمصر تزايد الاستعانة بمصادر خارجية تزامناً مع استمرار قطاع الضيافة في دولة الإمارات في مواجهة مشاكل التوظ... مركز معلومات الوزراء: ظهور الغاز الصخري عالميًا أحدث تغييرات كبيرة بأسواق الطاقة فندق باب القصر يساهم بجهود التوعية بسرطان الثدي بإطلاق فعالية برنش ذات طابع خاص فندق دإنغليترا في روما يعود إلى الحياة بعد تجديد شامل ليقدم تجربة ضيافة لا مثيل لها