الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها وبحوثها المتقدّمة  خلال معرض جيتكس 2024

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي في العالم، عن مشاركتها في معرض “جيتكس 2024” العالمي الذي سيُقام في دبي من 14 إلى 18 أكتوبر، وذلك بهدف تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تطوير القطاعات الرئيسية ودفع عجلة التنمية المستدامة. وتأتي مشاركة الجامعة ضمن جناح حكومة أبوظبي، حيث تسعى إلى تعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي والابتكار وتلتزم بإيجاد حلول للتحديات العالمية.

سيتمكن زوار المعرض من التعرف على أحدث التطبيقات البحثية في مجال الرؤية الحاسوبية وتعلّم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية وعلم الروبوتات. إضافة إلى فهم ما تُحدثه كلّ هذه التقنيات من تحولاً جذرياً في العديد من القطاعات، مثل الرعاية الصحية والصناعة والإعلام. وتسعى الجامعة إلى استعراض الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي تجمع ما بين المجالات البحثية والقطاعات، والصناعات المختلفة، والمجتمع. وقد صُممت هذه الحلول لطرحها على نطاق أوسع، بهدف تعزيز قطاع الرعاية الصحية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة قال سلطان الحجي، نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة وعلاقات الخريجين: “يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في مختلف القطاعات حول العالم. ونحن نفتخر في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بأن نكون في طليعة هذه التطورات. إذ تظهر مشاركة الجامعة في معرض (جيتكس) التزامنا بإعداد الجيل القادم من قادة الذكاء الاصطناعي من خلال ابتكار حلول تعتمد على تقنياته وتتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الاقتصادية القائمة على المعرفة، ما يعزز مكانتها كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي والابتكار”.

ويُذكر أن البحوث التي أعدها الباحثون والطلاب في الجامعة في مجال الإعلام الرقمي والأنظمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تكافح المعلومات المضللة، ستُعرض في “جيتكس 2024”. ففي عصر يتزايد فيه التشكيك في دقة المعلومات وموثوقيتها، تعمل الجامعة على تطوير أدوات ذكاء اصطناعي يمكنها اكتشاف الأخبار المزيفة والحد من انتشارها، ما يتيح للأفراد فرصة للتعرف على المنصات الإعلامية الموثوقة.

تدعو جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي زوار معرض جيتكس إلى لقاء أعضاء هيئتها التدريسية والباحثين فيها في جناح حكومة أبوظبي في القاعة 19، منصة رقم H19-B20، في مركز دبي التجاري العالمي.

أخبار ذات صلة

“واحة دبي للسيليكون” تفوز بجائزة أفضل منطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط

يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي

خبرات ديلويت تلاقي أحدث الابتكارات التكنولوجية في جيتكس العالمي 2024

قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية

انطلاق فعاليات “قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية” بمشاركة حكومية ودولية واسعة

إن تي تي داتا تستعرض ابتكاراتها القائمة على الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024

نداء” تستعرض أحدث ابتكاراتها وحلولها في مجال اتصالات المهام الحرجة خلال مشاركتها في جيتكس جلوبال 2024

ريلمى تكشف عن هاتف realme C61 الأكثر متانة في فئته ليضع معيارًا جديدًا للتحمل والأداء

آخر الأخبار
لامدا للتطوير العقاري تعلن عن أرباح قياسية خلال النصف الأول من2023 مؤسسة بهية تشكر سيدة الأعمال عبير عصام لدعمها في شهر أكتوبر الوردي مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولة تلاعب في المستندات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها وبحوثها المتقدّمة  خلال معرض جيتكس 2024 "جمعية أبوظبي التعاونية" تعقد جمعيتها العمومية السنوية للعام المالي 2023 فندق باب القصر يطلق عرضًا خاصًا بمناسبة عيد الشكر الكندي "واحة دبي للسيليكون" تفوز بجائزة أفضل منطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي أبوظبي في صدارة معرض موناكو لليخوت الفاخرة 2024 مذكرة تفاهم بين معهد دبي القضائي واللجنة الدولية للصليب الأحمر وفد جمعية الامارات لرائدات الأعمال يزور الصين ويستكشف فرص التعاون مع المصانع والشركات "إليبتيك" Elliptic تتوسع في الإمارات بمقر إقليمي جديد خبرات ديلويت تلاقي أحدث الابتكارات التكنولوجية في جيتكس العالمي 2024 عطور إماراتية وخليجية فريدة تستقطب آلاف الزوار في معرض "الإمارات للعطور والعود" بإكسبو الشارقة قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل "معركة العمالقة" في الرياض EVs Electrify Egypt Summit Kicks off with Extensive Governmental and International Participation انطلاق فعاليات "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية" بمشاركة حكومية ودولية واسعة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يشهدان صلاة الجمعة بمسجد الشهداء الإسلامي