الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“غرفة سوهاج التجارية تتعاون مع وزارة القوى العاملة لتمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال”

 

عقدت غرفة سوهاج التجارية برئاسة النائب خالد أبو الوفا، يوم أمس الخميس، اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل وزارة القوى العاملة، الدكتور حازم محمد عثمان ، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتطوير بيئة العمل في محافظة سوهاج.

تناول الاجتماع الدور الريادي الذي تقوم به مديرية القوى العاملة في سوهاج، لا سيما في مجال التفتيش على السلامة والصحة المهنية. يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة من الغرفة التجارية بسوهاج لدعم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وتحسين ظروف العمل في الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص.

من جانبه، قال النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، إن اللقاء ناقش عدة محاور أساسية، أبرزها خلق فرص عمل لأصحاب الهمم، وتقديم برامج تدريب وتأهيل مهني تستهدف الشباب في مختلف القطاعات الاقتصادية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي.

وأوضح أبو الوفا، في بيان صحفي له اليوم أنه تم الاتفاق على عقد ندوة توعوية لأصحاب الأعمال لبحث حقوق العمال وواجباتهم، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت، كما تم الاتفاق على تنظيم ملتقى توظيف يجمع أصحاب الأعمال بالباحثين عن فرص العمل، بهدف تعزيز توظيف الشباب وخلق فرص عمل جديدة.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة القوى العاملة على أهمية توعية العمال وأصحاب الأعمال بحقوقهم وواجباتهم، ودعم التوافق بين الطرفين، بالإضافة إلى الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة المنشآت والعاملين.

كما ناقش الطرفان سبل جذب الاستثمارات إلى محافظة سوهاج، وتم التأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الغرفة التجارية ووزارة القوى العاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، مع عقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

شارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، منهم: أحمد اللبان، نائب أول رئيس مجلس الإدارة، وائل أبو رحاب، أشرف بخيت عبد اللاه، المهندس أحمد أحمد سلطان السمان، الدكتورة جيهان علي ربيع، ومؤمن الشاوري، مدير عام الغرفة.

أخبار ذات صلة

مؤسسة بهية تشكر سيدة الأعمال عبير عصام لدعمها في شهر أكتوبر الوردي

مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولة تلاعب في المستندات

وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يشهدان صلاة الجمعة بمسجد الشهداء الإسلامي

القومي للخاص ذوي الإعاقة ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الإعاقة بمحافظة السويس

وزيرة البيئة تلقي كلمة مصر في الجلسة العامة بعنوان الطريق نحو COP29

التضامن: عقد 685 لجنة تظلم على مستوى محافظات الجمهورية خاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة

سويلم: مشروعات الرى الحديث تُسهم فى ترشيد المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل ودخل المزارعين

الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تشارك بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة “Egy Health”

آخر الأخبار
أجينود تستعرض حلولها المبتكرة للشبكات ومراكز البيانات خلال مشاركتها في جيتكس 2024 "غرفة سوهاج التجارية تتعاون مع وزارة القوى العاملة لتمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال" محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "... لامدا للتطوير العقاري تعلن عن أرباح قياسية خلال النصف الأول من2023 مؤسسة بهية تشكر سيدة الأعمال عبير عصام لدعمها في شهر أكتوبر الوردي مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولة تلاعب في المستندات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها وبحوثها المتقدّمة  خلال معرض جيتكس 2024 "جمعية أبوظبي التعاونية" تعقد جمعيتها العمومية السنوية للعام المالي 2023 فندق باب القصر يطلق عرضًا خاصًا بمناسبة عيد الشكر الكندي "واحة دبي للسيليكون" تفوز بجائزة أفضل منطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي أبوظبي في صدارة معرض موناكو لليخوت الفاخرة 2024 مذكرة تفاهم بين معهد دبي القضائي واللجنة الدولية للصليب الأحمر وفد جمعية الامارات لرائدات الأعمال يزور الصين ويستكشف فرص التعاون مع المصانع والشركات "إليبتيك" Elliptic تتوسع في الإمارات بمقر إقليمي جديد خبرات ديلويت تلاقي أحدث الابتكارات التكنولوجية في جيتكس العالمي 2024 عطور إماراتية وخليجية فريدة تستقطب آلاف الزوار في معرض "الإمارات للعطور والعود" بإكسبو الشارقة قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل "معركة العمالقة" في الرياض EVs Electrify Egypt Summit Kicks off with Extensive Governmental and International Participation