الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تايوان إكسلنس تكشف عن أحدث الابتكارات في اليوم الأول من معرض “جيتكس جلوبال 2024”

 بدأت “تايوان إكسلنس”، الشركة الرائدة والتي تم إنشائها من قبل مكتب التجارة الخارجية ومجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني (TAITRA)، فعاليات اليوم الأول من معرض “جيتكس جلوبال 2024” بنجاح باهر، حيث تم الكشف عن تقنيات وابتكارات متقدمة من كبرى العلامات التجارية التايوانية.

كان من أبرز ما تم عرضه هو النموذج الأولي لخادم الذكاء الاصطناعي من “أسوس” (ASUS)، الذي يعمل بأقوى شريحة في العالم، “جي بي 200” (GB200)، مما يعكس ريادة تايوان في مجال الذكاء الاصطناعي. كما قدمت “تايوان إكسلنس” عرضاً ضوئياً مذهلاً بالتعاون مع شركة “تيانيين أكس آر تكنولوجي” (Tianyen XR Technology)، والذي استخدم أجهزة العرض عالية السطوع من “بينكيو” (BenQ)، مما أظهر الإمكانات الابتكارية لتايوان في مجال الذكاء الاصطناعي.

بدأ اليوم بكلمة ترحيبية ألقاها السيد سعيد لي، مدير قسم المكتب التجاري لتايبيه في دبي، حيث أشار إلى قوة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان وأهمية العلاقات المتنامية بين تايوان والإمارات العربية المتحدة.

تلا الكلمة الترحيبية إطلاق مجموعة من المنتجات المبتكرة من أبرز العلامات التجارية التايوانية مثل “أسوس”، “أدفانتك”، “إم إس آي”، و”شيماي موتورز”. وأتيحت للزوار فرصة استكشاف أحدث الحلول التقنية التي قدمتها شركات تايوانية أخرى ضمن جناح “تايوان إكسلنس”، الذي عرض مجموعة واسعة من الحلول المتقدمة لتلبية احتياجات المستهلكين والصناعات المتطورة.

وفي تعليقه على نجاح اليوم الأول، قال السيد سعيد لي: “تولي تايوان أهمية كبيرة للسوق في منطقة الشرق الأوسط، ونحن ملتزمون بتعزيز تواجدنا في هذه المنطقة. ومع مشاركة 78 شركة تايوانية في المعرض لتقديم منتجاتها المبتكرة، فإن تايوان تتصدر مشهد التقدم التكنولوجي، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تُعد الإمارات ثاني أكبر شريك تجاري لنا في المنطقة، وتعتبر بوابة استراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال مشاركتنا في “جيتكس”، نتطلع إلى التعاون مع شركائنا الحاليين والمستقبليين لبناء مستقبل أكثر ذكاءً وترابطاً“.

كما صرحت السيدة بيجي لين، نائب مدير “تايوان إكسلنس”: “لطالما كانت تايوان رائدة عالمياً في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومع النمو السريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الطرفية، نقف اليوم على أعتاب صياغة مستقبل التكنولوجيا. في (جيتكس 2024)، يستمر الفائزون بجوائز “تايوان إكسلنس” في دفع حدود الابتكار مع تقنيات مصممة لإحداث تحول في الصناعات، من أنظمة التحكم المروري المدفوعة بالذكاء الاصطناعي إلى تقنيات الحوسبة الطرفية المدمجة. إنه لأمر رائع أن نشهد كيف تستعد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتمكين الشركات حول العالم ودفعها نحو الأمام.”

طوال فترة المعرض، ستكشف “تايوان إكسلنس” سلسلة من المنتجات المبتكرة التي تعيد تعريف التقدم والكفاءة التكنولوجية.

أهم المنتجات التي تم عرضها تشمل:

  • خادم الذكاء الاصطناعي ASUS GB200 NVL72يعزز الجيل الجديد من الحوسبة، حيث يقدم سرعة استدلال نماذج اللغة الكبيرة (LLM) بمعدل 30 ضعفًا أسرع مع تكلفة إجمالية أقل بنسبة 25% وكفاءة طاقة أعلى بنسبة 25%.
  • خادم الذكاء الطرفي Advantech EI-52منصة متكاملة جاهزة للحلول الطرفية الذكية، مدعومة بمعالج Hailo-8 للذكاء الاصطناعي الطرفي ونظام DeviceOn للتحكم والإدارة عن بُعد.
  • حاسوب MSI Prestige 13 AI Evoمصمم للإنتاجية في عصر الذكاء الاصطناعي، يتميز هذا الكمبيوتر المحمول فائق النحافة بأداء Intel® Evo™ وأحدث تقنيات Wi-Fi 7 لتلبية احتياجات المهام الحديثة بكفاءة عالية.
  • نظام مراقبة الكاميرا Chimei Motor CMSيغير قواعد اللعبة في مرآة الرؤية الخلفية باستخدام كاميرات عالية الدقة، مما يعزز سلامة السائق بفضل زاوية الرؤية الواسعة والميزات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي مثل الإضاءة التكيفية والقضاء على النقاط العمياء.

أخبار ذات صلة

“دبي للإعلام” تشارك في “جيتكس” وتطلق موقع “البيان” الجديد

Team Falcons ينافس على لقب بطولة HONOR OF KINGS CHAMPIONSHIP الافتتاحية لعام 2024 في جاكرتا

“قمة قادة الاقتصاد الرقمي العالمي في المستقبل” تستهلّ فعاليات جيتكس جلوبال وترسم ملامح مستقبل التكنولوجيا

تعرف على هاتف Realme C65.. المواصفات والمراجعة

سوني تضيف ميزة جديدة في هاتف Xperia 1 VI

NVIDIA   تطلق اول كارت شاشة لتحسين الألعاب وإطلاق أول شرارة في عصر الذكاء الإصطناعي

مايكروسوفت تطلق مبادرة المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي لتمكين 100 ألف موظف حكومي في الإمارات

“إس إيه بي” تعرض للشركات في “إكسباند نورث ستار” أحدث التقنيات الداعمة للنمو

آخر الأخبار
وزير الاستثمار يشارك في الاجتماع الشهري لسفراء دول آسيا ويستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر وزير الإسكان يُعلن عن أكبر طرح للأراضي السكنية المتنوعة بـ20 مدينة جديدة وزيرة البيئة تستعرض الجهود التى تمت فى مجال تحسين ادارة المخلفات الإلكترونية المتحف المصري الكبير يفتح أبوابه أمام زوراه من مصر والعالم غدًا وزير الصحة : 5 محاور للنسخة الثانية من المؤتمر العالمي (PHDC'24) تلتزم بمعالجة التحديات الصحية والس...  محمد محلب: استدامة مشروعات البنية التحتية لمحطات المياه تتطلب تحفيز شركات المقاولات المحلية وزيرة التنمية تتابع مع محافظ القاهرة ورئيس صندوق التنمية الحضرية وممثلين عن وزارات التحضيرات الجارية... البنك العربي يوقع اتفاقية مع مؤسسة بهية لدعم السيدات في مواجهة سرطان الثدي سويلم يشارك فى جلسة "الإدارة الاستراتيجية للموارد المائية لزيادة مرونة المنظومة المائية" حالة الطقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لعلي الحجار في ساقية الصاوي خدمات تنظيمية ترافق حشود الزائرين والمعتمرين في المسجد النبوي محافظ أسيوط يتفقد مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدرسة الوحدة العربية الإب... "دبي للإعلام" تشارك في "جيتكس" وتطلق موقع "البيان" الجديد دليل أماكن شقق الإسكان المتميز في مصر 2024 إيتون تطلق نظام Bridge Energy Control المزود بخصائص تتبع استهلاك الطاقة مجموعة قصص الرعب القصيرة "ذا ريل فايلز" إنجاز غير مسبوق في عالم التلفزيون الخيالي " نسك".. أول منصة سعودية تتيح للمسافرين عيش تجربة الحج والعمرة تايوان إكسلنس تكشف عن أحدث الابتكارات في اليوم الأول من معرض "جيتكس جلوبال 2024" مواعيد مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة