الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التضامن الاجتماعي تعلن بدء صرف ” تكافل وكرامة” عن شهر أكتوبر

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» عن شهر أكتوبر  لـ4.7 مليون أسرة، اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر، بقيمة تبلغ 3 مليار و140 مليون جنيه ، حيث بدأ المستفيدون الصرف في الساعات الأولي من صباح اليوم من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة نجحت في إضافة كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، لتحصل على مساعدات الدعم النقدي، لتنهي بذلك قوائم الانتظار في برنامج ” تكافل وكرامة”، حيث سبق وأن تم إضافة 175 ألف أسرة جديدة من قوائم الانتظار للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر الماضية.

وأوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

هذا وقد شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما هناك تنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

الجدير بالذكر أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان عددا من مشروعات الوزارة وملفات العمل

شركة ادفانسيس تفتتح المرحلة الأولى من مركز خدمات التعهيد لشركة يوتك في القاهرة

وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية ألمانيا

«آي صاغة»: قوة الدولار تحد من مكاسب الذهب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه 2024: الخطوات والرابط

شركة «مونديليز ايجيبت» تنتقل من الكهرباء إلى الطاقة الخضراء في مصانعها بالعاشر من رمضان

المربع الجديد يستكمل حفر وترحيل 10 ملايين متر مكعب من التربة وتحقيق 3 ملايين ساعة عمل آمنة

مجمع دبي للاستثمار -أنغولا  يشهد تقدماً ملحوظاً في أعمال بنيته التحتية

آخر الأخبار
بنك saib يقدم الشهادة الثلاثية للأفراد بعائد ثابت 23% يصرف شهريًا رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان عددا من مشروعات الوزارة وملفات العمل شركة ادفانسيس تفتتح المرحلة الأولى من مركز خدمات التعهيد لشركة يوتك في القاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية ألمانيا «آي صاغة»: قوة الدولار تحد من مكاسب الذهب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية Mondelez Egypt Transitions from electricity to green energy, with 100% renewable energy in its 10th ... بنك saib يسلم جوائز حساب الدهب الفائز الأول يحصل على جائزة كبرى "مليون جنيه مصري" كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه 2024: الخطوات والرابط روابط وخطوات تمويل السيارات من بنك ناصر 2024 ما هي فوائد شهادات البنك الأهلي وكيف تستفيد منها؟ شركة «مونديليز ايجيبت» تنتقل من الكهرباء إلى الطاقة الخضراء في مصانعها بالعاشر من رمضان البنك المركزي : 77.039 مليار دولار حجم تجارة مصر الخارجية خلال 9 أشهر إي إل آند إن لندن تفتتح مقهىً جديداً في دبي هيلز مول فندق سانت ريجيس دبي، النخلة يستعد لاستقبال ضيوفه في الموسم الجديد مع عروض حصرية وتجارب مميزة لا تفوّ... Dorsch Global Climbs to 40th Place in ENR's Top 225 International Design Firms Ranking Core42 تتعاون مع AMD لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي الحلول التكنولوجية الإستونية علامة فارقة في جيتكس جلوبال 2024 MODAD للهندسة والإنشاءات تنتهي من مشروع إنشاء وتجديد مبنى اداري يشمل فرع البنك الأهلي المصري في الشر... المربع الجديد يستكمل حفر وترحيل 10 ملايين متر مكعب من التربة وتحقيق 3 ملايين ساعة عمل آمنة بوما تسلط الضوء على الكريكيت في الإمارات من خلال مبادرة "Play The City"