الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

على هامش قمة She Can - النسخة التكنولوجية

جهينه تعلن عن شراكة مع روبوجاردن لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب المصري

شاركت جهينه للصناعات الغذائية في قمة “She Can”، الحدث الأكبر لدعم وتطوير رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر والوطن العربي. أقيمت القمة هذا العام تحت شعار “الاحتفال بالمرأة في مجال التكنولوجيا”. وناقشت فعاليات القمة العديد من الموضوعات التي تستهدف تعزيز مشاركة المرأة في الأعمال المرتبطة بالتكنولوجيا.
على هامش قمة “She Can”، أعلنت جهينه عن تعاونها مع شركة “روبوجاردن مصر” لدعم تعليم خريجي الكليات من خلال برنامج ‘Learn to Earn’. يهدف هذا التعاون إلى تمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم الرقمية، مما يسهم في تطوير قوى عاملة مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. بموجب الشراكة، ستقوم جهينه برعاية مجموعة من الطلاب للحصول على شهادة في البرمجة من جامعة كالجاري، مما يعزز فرصهم في العمل الحر ويتيح لهم تحقيق دخل بالعملات الأجنبية.

وشهدت القمة جلسة نقاشية حول تأثير المبادرات التعليمية بمشاركة بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه وانجي الصبان، الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة روبوجاردن مصر، كما ادارتها رانيا أيمن، الرئيس التنفيذي ومؤسس “إنتربرينيل” وShe Can.

في هذا الصدد، عبّرت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، عن سعادتها بالتعاون مع شركة روبوجاردن. وقالت: “يمثل هذا التعاون خطوة مهمة ضمن استراتيجيتنا لدعم الشباب والمجتمعات المحلية من خلال تقديم فرص تعليمية متميزة وتمكين الخريجين من اكتساب المهارات التي يحتاجها سوق العمل العالمي اليوم، خاصة في مجالات البرمجة والتقنيات الحديثة”. وأشارت إلى أهمية التعليم كوسيلة لبناء مستقبل أفضل، مؤكدةً على دور جهينه الفعال في المبادرات المجتمعية، خاصةً في ظل وصول معدل البطالة في مصر إلى 6.5% وفقًا لتقرير أصدره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. وأكدت أن جهينه مستمرة في دعم مبادرات تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدرتهم على المنافسة في سوق العمل المتغيرة.

أوضحت إنجي الصبان، الرئيس التنفيذي لشركة فيكتوري لينك والشريك المؤسس لشركة روبوجاردن مصر، قائلة: “برنامج ‘Learn to Earn’ يهدف إلى تجهيز الشباب للعمل الحر عبر الإنترنت، مما يسهم في سد الفجوة بين عدد خريجي الجامعات وفرص العمل المتاحة، ويعزز دخلهم بالعملة الصعبة وبدوره سيعزز الاقتصاد المصري”. استندت الصبان إلى تجربة الهند التي حققت إيرادات تصل إلى مليار دولار سنويًا من العمل الحر، حيث ينتمي 50-60% من العاملين في هذا المجال إلى جامعات غير تكنولوجية وفقا لتقريرPioneers لعام 2021، مما يجعلها نموذجًا ملهمًا لمصر. واختتمت بقولها: “فخورون بالاعلان عن هذه الشراكة ونشجع جميع الشركات المصرية على تبني الشباب وتقديم الدعم لهم، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتدربين. فنحن نهدف إلى تدريب 1000 خريج بنهاية العام المقبل.”

وتجدر الإشارة الى ان منصة روبوجاردن تعتبر مصدرًا موثوقًا لأكثر من 650,000 متدرب في أكثر من 16 دولة، بما في ذلك مصر والإمارات وقطر والسعودية والولايات المتحدة وكندا. تعمل الشركة فى أكثر من 3,200 مؤسسة تعليمية وتجارية.

أخبار ذات صلة

التربية والتعليم التربية توضح الفئات المسموح لها دخول امتحانات الثانوية العامة

راية القابضة تعلن عن جذب راية فودز لاستثمار بقيمة 40 مليون دولار منHelios Investments Partners

وزير الاستثمار يبحث مع وفد شركة الظاهرة الزراعية الإماراتية مشروعات الشركة الحالية واستثماراتها المستقبلية في مصر

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفد اقتصادي رفيع المستوى من هونج كونج

اتحاد مستثمرى المشروعات يطالب دول البريكس بتفعيل دور القطاع الخاص وإدماجته فى المباحثات

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 110 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

وزير الصناعة والنقل يبحث مع محافظ ومستثمري الفيوم تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة

شيري برو تفتتح مستودع قطع الغيار الجديد الخاص بها في الشرق الأوسط: لتقديم دعم فعال واستجابة سريعة

آخر الأخبار
الأهلي صبور تواصل تحقيق التميز بفوزها بجائزتين من مجلة International Business Magazine Awards رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان للتنمية المستدامة مواعيد مباريات الدورى المصرى حتى نهاية الدور الأول المركزي المصري يطلق مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية رابط حجز شقق سكن مصر 2024: جميع التفاصيل هنا القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك و الترددات بالكامل المهندس لتأمينات الحياة تحقق 82% نمواً فى صافي أرباحها مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة اكتشف أرخص سيارة كهربائية في مصر: دليل الشراء 2024 سكودا كاروك 2025: السيارة العائلية المثالية 2. كل ما تحتاج معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي لذوي الهمم شروط التقديم على شقق دار مصر: كل ما تحتاج معرفته رئيس الوزراء يستكمل مناقشات مشروع القانون المقترح لمناطق المال والأعمال موعد التقديم على أراضي الإسكان: ما يجب معرفته أفضل الخيارات لشراء سيارة مستعملة بالتقسيط في مصر ساري مصطفى: المدن الجديدة والبنية التحتية العملاقة خلقت فرصا واعدة فى السوق العقارى المصري الزمالك إلى نهائي السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز في ركلات الترجيح عبداللطيف جميل لكزس تواصل تألقها في الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا 2024 لصعود الهضبة أرجوان عمار تستعد لتحدي "رالي القصيم 2024 " برفقة ملاحها الإماراتي خالد الكندي. "شركة أكسيونا تؤمّن تمويل مستدام بقيمة 300 مليون يورو لتطوير مشاريعها في منطقة مجلس التعاون الخليجي"