الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة ورئيس مجلس النواب اللبناني

 

في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بمتابعة الأوضاع في لبنان مع قيادات الدولة اللبنانية لتقديم كافة أوجه الدعم، جرى اتصال هاتفي مساء أمس ٢٠ أكتوبر بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والسيد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، حيث اعرب السيد برى عن التقدير البالغ للسيد رئيس الجمهورية على الدعم السياسى والإنساني الذى تقدمه مصر للبنان فى هذا الظرف الحرج الذى تمر به.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ان الاتصال تناول التطورات المتلاحقة في لبنان، والجهود المصرية المكثفة لاحتواء الموقف بالمنطقة. واكد الوزير عبد العاطي على الدعم المصري الكامل للبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وادان انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية، رافضا بشكل كامل المساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه. واستعرض المساعي الحثيثة التي تقوم بها مصر للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار والتهدئة، محذرا من وتيرة التصعيد التى تشهدها المنطقة. كما استنكر قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف الجيش والمنشآت اللبنانية، وكذلك قوات اليونيفيل في جنوب لبنان.

وأوضح السيد وزير الخارجية أهمية تمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية من الاضطلاع بواجباتها، وعلى رأسها الجيش اللبناني، وضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١ بكافة عناصره. وشدد على اهمية تكاتف كافة الأطراف المعنية لانتخاب رئيس توافقي للبنان في أسرع وقت لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي، بحيث يتم انتخاب الرئيس بملكية لبنانية، دون وصاية او إملاءات من أطراف خارجية.

كما اكد السيد وزير الخارجية على استمرار الجهود المصرية لتكثيف المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اللبناني، منوها إلى شحنة المساعدات الإغاثية ومستلزمات الإعاشة الأخيرة التى بلغت ٢٢ طنا إلى بيروت يوم ١٦ أكتوبر للتخفيف عن الشعب اللبناني والنازحين.

 

أخبار ذات صلة

وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك

عبدالغفار ووزير صحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة

كهرباء الإسكندرية تنجح فى تركيب 108 آلاف عداد خلال 2024

جمال شعبان يفجر مفاجأة عن حقيقة فائدة الأسبرين لعلاج الجلطات

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

وزير العمل: إجراء “حوار إجتماعي” على مشروع قانون العمل وإرساله إلى “مجلس الوزراء” و”النواب

الرقابة المالية تهيب بالمواقع الإخبارية عدم نشر أخبار غير صحيحة تخص أنشطة الهيئة

آخر الأخبار
حقيقة إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنحو 20% بدءاً من الشهر الجاري وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة "الجبر مينا" راعياً لـ "قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمار الملائكي 2024" وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك جمعية الناشرين الإماراتيين تعزز علاقاتها مع مجتمع النشر العالمي في "فرانكفورت الدولي للكتاب" عبدالغفار ووزير صحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة شركة جراندفوس تدعم الابتكار وتعزز الشراكات من خلال بعثة مجلس التجارة الدنماركي في الشرق الأوسط بهدف تعزيز التعليم الرقمي في مجال طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط كهرباء الإسكندرية تنجح فى تركيب 108 آلاف عداد خلال 2024 «سراج للتطوير» تطرح 5 مشروعات بالقاهرة الجديدة خلال الربع الاخير من العام الجاري مورجان ستانلي يتوقع تحفيزًا ماليًا إضافيًا للاقتصاد الصيني بقيمة 2 تريليون يوان لنهاية 2024 وزير الإسكان: الطرح الجديد لـ"سكن لكل المصريين5" يغطي جميع مناطق الجمهورية تقريبًا جمال شعبان يفجر مفاجأة عن حقيقة فائدة الأسبرين لعلاج الجلطات حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر اتصال هاتفي بين وزير الخارجية والهجرة ورئيس مجلس النواب اللبناني وزير العمل: إجراء "حوار إجتماعي" على مشروع قانون العمل وإرساله إلى "مجلس الوزراء" و"النواب لحظة غضب يفوز بأفضل مسلسل 15 حلقة بحفل creative industry summit " الإصابة تبعد عمر كمال عن نهائي السوبر بيراميدز يعترض على التحكيم ويصعد ضد محمد معروف موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري