الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية

• أكدت شركة “لايفيرا”، من خلال شركتها التابعة “سعودي بايو”، على خطة تستمر سبع سنوات لإنتاج أول أنسولين محليّ (تصنيع، تعبئة، وتغليف) بالتعاون مع “نوفو نورديسك” في المملكة العربية السعودية.

• تتوافق هذه الاتفاقية مع الاستراتيجية الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية، والتي تهدف إلى تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال زيادة تصنيع الأدوية الحيوية محليًا، وتوفير فرص العمل، وتعزيز نقل المعرفة والتقنية.

أعلنت شركة “لايفيرا” عن إبرام اتفاقية مع شركة “نوفو نورديسك”، أكبر شركات إنتاج الأنسولين في العالم، لتوطين تصنيع الإنسولين في المملكة العربية السعودية، من خلال شركة “سعودي بايو” التابعة لشركة “لايفيرا”. وستعزز هذه الشراكة نقل التكنولوجيا المتقدمة وتطوير كفاءات سعودية قادرة على تحقيق المعايير العالمية في التصنيع المعقّم. وتسير المملكة العربية السعودية بخطى ثابتة لتصبح أول دولة منتجة للأنسولين البيولوجي المبتكر في منطقة الخليج بحلول عام 2027.

نقلة نوعية نحو تعزيز التنويع الاقتصادي

تعتبر جهود توطين إنتاج الأنسولين جزءًا من استراتيجية أوسع تهدف إلى زيادة تنويع الاقتصاد السعودي من خلال تعزيز قطاع الصناعات الدوائية الحيوية، بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030. وتسعى شركة “لايفيرا” إلى تعزيز الاستقلالية الدوائية للمملكة، وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكنولوجيا الحيوية من خلال توطين إنتاج دواء أساسي كالأنسولين، وتطوير القدرات المحلية لتصنيع الأدوية الحيوية، بما يدعم مكانة السعودية كمركز إقليمي للابتكار في قطاع الرعاية الصحية.

يتيح هذا الإنجاز الكبير في تطوير قطاع التصنيع الحيوي الدوائي في المملكة، نقل أعلى درجات المعرفة التقنية المتقدمة في العالم، وتدريب الكوادر السعودية المتخصصة في مجالات التصنيع المعقم المتطور. ومن المتوقع أن يسهم الاتفاق في توفير أكثر من 200 فرصة عمل متخصصة بحلول عام 2027/2028. بالإضافة إلى ذلك، ستسهم هذه الشراكة في توفير الأدوية بأسعار مناسبة ودوام تأمين احتياجات القطاع الصحي الوطني.

وقد أكدت شركة “نوفو نورديسك” السعودية أنها، من خلال هذه الاتفاقية التاريخية، ستجعل أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية في متناول مرضى السكري في المملكة العربية السعودية. فالإعلان عن توطين إنتاج الأنسولين هو خطوة نحو ضمان إتاحة أحدث الأدوية المبتكرة بشكل مستدام، من خلال التعاون مع شركتي “نوبكو” و”هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية”، وشركاء رئيسيين آخرين يبذلون جهودا كبيرة لتحسين ظروف حياة مرضى السكري.

وقال الدكتور إبراهيم الجفالي، رئيس مجلس إدارة “لايفيرا”: “نشعر بفخر كبير بشراكتنا مع “نوفو نورديسك” التي تعكس الثقة الكبيرة في قدرات “لايفيرا” على تطبيق معاييرها الصارمة وتجاوزها. عبر هذه الاتفاقية تخطو شركة “لايفيرا” خطوة نوعية نحو تحقيق هدفها في توطين تصنيع الأدوية الأساسية في المملكة العربية السعودية وتعزيز الاستراتيجية الوطنية للتكنولوجيا الحيوية من خلال توفير أحدث القدرات لتصنيع الأدوية الحيوية في المملكة.”

 

أخبار ذات صلة

كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا

وزير العمل يبحث مع وزير الاستثمار تفعيل سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة

جهاز تنمية المشروعات يضخ 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة من خلال شركة كريديت

الهيئة العامة للاستثمار تستقبل وفد اقتصادي من هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر

“رجال الأعمال”: الإتفاق على تسريع تسجيل المكاتب الإستشارية ووضع حد أدني للأتعاب

شركة جراندفوس تدعم الابتكار وتعزز الشراكات من خلال بعثة مجلس التجارة الدنماركي في الشرق الأوسط

التربية والتعليم التربية توضح الفئات المسموح لها دخول امتحانات الثانوية العامة

راية القابضة تعلن عن جذب راية فودز لاستثمار بقيمة 40 مليون دولار منHelios Investments Partners

آخر الأخبار
السفارة المصرية فى الكويت تكرم جواد بوخمسين رئيس الوزراء يتابع مع وزير الطيران المدني موقف تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي" كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا شركة الوعلان للتجارة هيونداي تحتفل داخل السفارة المصرية في القصيم حكيم والبحراوي والليثي يشعلون زفاف ابنة رجل الأعمال حسن سالم أسعار اشتراكات الخط الثالث للمترو 2024: كل ما تحتاج معرفته رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل اكتشف تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد لعام 2024 لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية البنك المركزي يوافق على بيع سندات خزانة بـ12.3 مليار جنيه نائب رئيس مجلس الوزراء: تحديد الأولويات يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة رابط التقديم لشقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة و الشروط اللازمه للتقديم اتحاد الكرة: الزمالك لم يطلب رسميا حكاما أجانب لنهائى السوبر أمام الأهلى وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس وزير الخارجية والهجرة يستقبل المبعوث الأممي لليمن وزير العمل يبحث مع وزير الاستثمار تفعيل سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة موعد قرعة المرحلة الأولى من وحدات فالي تاورز أكتوبر.. كل التفاصيل حضور مميز لمصر للطيران في اللقاء التعريفى للهيئة السعودية للسياحة بالقاهرة شروط التقديم على شقق بيت الوطن: كل ما تحتاج معرفته سوزوكي ألتو 2024: سيارة اقتصادية عملية بأسعار تنافسية