الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

في إطار توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي

قوافل “التمكين الاقتصادي” تجوب محافظات الجمهورية

في إطار توجيهات السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تواصل قوافل التمكين الاقتصادي التابعة لبرنامج “فرصة” رحلتها في مختلف محافظات الجمهورية في إطار استراتيجية الوزارة التي تستهدف الانتقال من الدعم للتمكين للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا عبر توفير فرص عمل بمشاركة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.
وفي هذا الإطار، دشنت وزارة التضامن الاجتماعي قافلة برنامج “فرصة” في محافظة الدقهلية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.
حضر فعاليات التدشين مع محافظ الدقهلية الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي والسيد أحمد غفران مدير عمليات البرنامج بالوزارة والسيدة سالي عبد القادر مدير عام الشمول المالي بالبنك المركزي المصري والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية.
وتضمنت فاعليات قافلة برنامج “فرصة”، التي تستمر على مدار ٤ أيام، تنظيم ملتقى توظيفي بحضور عدد من الشركات القطاع الخاص وتقديم خدمة الإرشاد الوظيفي واستلام طلبات توظيف من عدد ١٤٠ شاب وفتاة.
كما تم تهيئة عدد من أفراد الاسر لتأسيس مشروعات مدرة للدخل وتقديم استشارات لهم، كما تم تسليم ٥٠ أسرة أدوات الإنتاج للقيام بمشروعات صغيرة بمشاركة الجمعيات الأهلية بمركز ميت غمر.
وبالتزامن، تم افتتاح وحدة “فرصة” للتمكين الاقتصادى والتدريب والتوظيف والتي تقدم خدماتها لمساعدة المستفيدين على إقامة مشروعات متناهية الصغر إما بشكل فردى أو فى إطار وحدات انتاجية أو سلاسل قيمة (التوظيف الذاتى) أو مساعدتهم من خلال التدريب والتوظيف والذى يهدف إلى تشبيك الباحثين عن فرص عمل لدى الغير مع أصحاب العمل الذين تتوافر لديهم فرص عمل شاغرة، كما تهدف الوحدة إلى سد الفجوة التدريبية بين طرفى المعادلة التشغيلية (المستفيد ومتطلبات الوظيفة)، لتحقق بذلك التوازن بين العرض والطلب فى سوق العمالة التنافسية .
وقال الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي التمكين الاقتصادي إن السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بإطلاق مبادرة قوافل “التمكين الاقتصادي” في مختلف المحافظات لنشر ثقافة العمل والانتاج بين مستفيدي تكافل وكرامة كما يعمل برنامج “فرصة” على الترابط مع المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية التي تعمل فى مجالات التنمية الاجتماعية ودعوتها لتوفير أدوات إنتاج والانتقال لثقافة العمل والمساعدة في تجهيز الافراد للعمل والانتاج.
وأضاف الشبراوي أن تنظيم هذه القوافل يأتي نظراً لرغبة برنامج فرصة في تنشيط التواجد على الأرض في مختلف المحافظات ونشر ثقافة قوافل التنمية المستدامة وربطها بأنشطة الوزارة وكذلك تنفيذ أنشطة مباشرة وتوطيد الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة والدولية والجمعيات التي تم التواصل معها في الفترة الماضية.
ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن برنامج “فرصة” من البرامج الرائدة التي تعلي من قيمة العمل والانتاج وتتصدى للإتكالية بما يساهم في خروج الاسر الفقيرة من حالة العوز إلى حالة العمل والإنتاج، موجها بضرورة تفعيل دور الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ برنامج “فرصة” وضرورة الإهتمام ببرامج التدريب للتأهيل لسوق العمل من خلال الحصر الشامل لمن يمكن استفادتهم من البرنامج والتعرف على القدرات التي يتميز بها الأفراد للتوافق مع الاعمال التي تناسبهم.
والجدير بالذكر أن برنامج “فرصة” التابع لوزارة التضامن الاجتماعي كان قد أطلق بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” منذ أيام مشروع تعاون فنى لتعزيز قدرات المستفيدين المدعومين من البرنامج، وذلك للقيام بأنشطة مدرة للدخل فى القطاعات الزراعية والغذائية.

أخبار ذات صلة

هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : “أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة”

حصول ثلاثة أساتذة من الأكاديمية العربية على درجة الزمالة البريطانية العليا

مضاعفات إهمال علاج السكر

قطاع غزة

الإمارات تساهم في تطعيم أكثر من 187 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال

أسباب غير متوقعة لمرض التهاب المفاصل

اليوم الدولي للعمل الخيري

فخر الوطن : احتفالات الإمارات باليوم الدولي للعمل الخيري تأكيد على القيم الإنسانية

احترس من الإفراط في تناول المضادات الحيوية

البنك الأهلي الكويتي – مصر يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة “الحسن لدمج القادرون باختلاف”

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة