الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دراسة تتنبأ بانطلاق مليار رحلة جوية على متن مركبات التاكسي الطائر بحلول عام 2030

كشفت «بوش» عن عملها على تطوير تقنيات فائقة التطور في مجال أجهزة الاستشعار بهدف توفير المزيد من الدقة والأمان والراحة وسهولة الاستخدام لمركبات التاكسي الطائر.

وحول هذا الموضوع، قال هارالد كروجر، رئيس قسم إلكترونيات السيارات لدى شركة «بوش»: من المنتظر أن تنطلق أولى رحلات التاكسي الطائر في المدن الكبرى خلال عام 2030 على أبعد تقدير.

وتعتزم «بوش» لعب دور رئيسي بارز في صياغة ملامح هذه السوق المستقبلية.

وللمساعدة في تحقيق هذا الهدف، عملت «بوش» على ردم الفجوة التي تعاني منها السوق، إذ تعتبر تكنولوجيا الطيران التقليدية باهظة التكاليف إلى جانب كونها ضخمة وثقيلة الوزن بصورة تجعلها غير مناسبة للاستخدام في مركبات التاكسي الطائر.

في حين يمكن لأجهزة الاستشعار المتطورة، التي يتم استخدامها أيضا في أنظمة القيادة الذاتية أو أنظمة الثبات الإلكتروني التي تمنع انزلاق المركبات (ESP)، أن تمتلك الإمكانات اللازمة لسد هذه الفجوة.

وهذا ما دفع فريق من المهندسين إلى الجمع بين العشرات من أجهزة الاستشعار من أجل صنع وحدة تحكم عالمية لمركبات التاكسي الطائر.

وصممت وحدة التحكم العالمية بصورة تضمن القدرة على تحديد مواقع مركبات التاكسي الطائر في جميع الأوقات، الأمر الذي يتيح إمكانية التحكم بهذه المركبات بصورة دقيقة وآمنة، وذلك اعتمادا على أجهزة استشعار «بوش» المستخدمة بالفعل في المركبات التجارية الموجودة في السوق.

أخبار ذات صلة

الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي

لينوفو تطلق جهاز IdeaPad 15s

تراجع مبيعات هواتف آيفون

NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية ” RTX ” المزودة بالذكاء الاصطناعي

تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة

رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات

“رئيس البريد”.. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر

شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال

آخر الأخبار
الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة وزير الإسكان: تنفيذ محور الخارجة / سوهاج بطول 142 كم "مرحلته الأولى 117 كم" بالوادى الجديد وزير الري يتابع عملية "تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط" بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% يُصرف شهرياً اعتبارًا من يونيو أعلى 10 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك المصرية البنك المركزي يُصدر كتاباً دورياً جديداً بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك انجز معاملاتك المالية في الإجازة من خلال تطبيق CIB Mobile Banking بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% تعرف على البنوك الرقمية وما نطاق خدماتها؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة إم جي RX5 PLUS 2024 بأرخص سعر كيا تكشف عن نسختها الجديدة من "بيكانتو" لينوفو تطلق جهاز IdeaPad 15s تراجع مبيعات هواتف آيفون الأوقاف تفتتح اليوم 19 بيتا من بيوت الله منها 15 مسجدا جديدا نوال الكويتية تطمئن جمهورها على حالتها الصحية بسمة بوسيل لطرح أحدث أغانيها بأسم “بدايات” مفاجآت في خريطة صفقات الأهلي الصيفية