الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

معلومات مجلس الوزراء: البنك الدولي: لا بد من تكثيف الجهود لخفض عمليات حرق الغاز الطبيعي- إنفوجرافيك

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري إنفوجرافيك جديدًا يتضمن أبرز النقاط التي تناولها تقرير تتبع أنشطة حرق الغاز في العالم 2022 الصادر عن البنك الدولي في مايو 2022؛ حيث كشف التقرير أن جهود تخفيض الكميات المطلقة من عمليات حرق الغاز وكثافته، تعثرت خلال السنوات العشر الماضية. ولم تُعوِّض التخفيضات الكبيرة التي تحققت في بعض الدول عن الزيادات المثيرة للقلق في دول أخرى.
وأن هناك 10 دول مسؤولة عن 3/4 أنشطة حرق الغاز عالميًّا، و50% من الإنتاج العالمي للنفط في 2021، وهي: روسيا والعراق وإيران وأمريكا وفنزويلا والجزائر ونيجيريا والمكسيك وليبيا والصين.
ولُفت النظر إلى أن 144 مليار متر مكعب من الغاز تم حرقها في منشآت إنتاج النفط والغاز، و400 مليون طن من انبعاثات مكافئ ثاني أكسيد الكربون ناتجة عن حرق الغاز الطبيعي على مستوى العالم في 2021.

أخبار ذات صلة

السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين

أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل

قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة

الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين

الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات

إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية

وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس الاجتماع الأول للجنة إسكان الأبناء خريجي دور الأيتام فى تشكيلها الجديد

آخر الأخبار
غدًا عرض فيلم بنات ألفة على الهلباوي يحيى حفل فني ساقية الصاوي باريس سان جيرمان يواجه دورتموند في دوري الأبطال الأهلي يواجه الاتحاد اليوم في الدوري مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية