الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم السعودية تهبط 500 نقطة في أسوأ جلسة خلال 2022

سجلت الأسهم السعودية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد أسوأ جلسة في عام 2022، بعدما تراجع المؤشر العام 500 منقطة، وسط تراجع جميع القطاعات، كان الأاكثر تأثيرا قطاعا البنوك والطاقة.

وكانت الأسواق الخليجية قد أنهت تعاملاتها على تراجع، متأثرة بأداء الأسواق العالمية التي سجلت تعاملات عصيبة خلال الأسبوع الماضي مع المخاوف المتزايدة من الركود بعد زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وبريطانيا، التي أعقبها تحرك مفاجئ في سويسرا لكبح التضخم وعدة دول أخرى.

وهبط المؤشر العام للسوق السعودي 525 نقطة أو ما يعادل 4.4 في المائة، مواصلا بذلك التراجع وللجلسة السادسة على التوالي، كأطول سلسلة تراجع منذ عام 2020، ليغلق المؤشر عند مستوى 11323 نقطة كأدنى مستوى منذ مطلع يناير الماضي، فيما بلغت السيولة 6.3 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ثم “اس تي سي” وكذلك مصرف الإنماء، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 178.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 372.5 ألف صفقة.

وقاد أرامكو السعودية تراجع المؤشر العام بعد انخفاضه 4 في المائة مسجلا أدنى إغلاق منذ مارس الماضي، تلاه مصرف الراجحي والبنك الاهلي بعد هبوطهما بـ 4.6 و5.3 في المائة، في حين سجل مصرف الراجحي أدنى إغلاق له منذ أكتوبر 2021.

إلى ذلك، صعدت أسهم 11 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم جاكو بعد ارتفاعه 8.4 في المائة.

ومن بين الأسهم المرتفعة التموين 1.9 في المائة، أيضا ارتفعت أسهم صناعة الورق 1.6 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 195 شركة تصدرها شركة أسهم 5 شركات هبطت بالحد الأدنى 10 في المائة وهي “عطاء، صادرات، أنعام القابضة، وفرة، وكذلك بحر العرب”.

أيضا تراجعت أسهم بروج للتأمين وجبسكو وكذلك بنك الجزيرة باكثر من 9 في المائة، في حين تراجعت أسهم بنكي البلاد والرياض بنحو 7 و6 في المائة، ونحو 5 في المائة من التراجعات طالت أسهم تداول ومجموعة صافولا ومعادن وكذلك كهرباء السعودية.

أخبار ذات صلة

البورصة المصرية.. وفاة إبراهيم الصعيدي أقدم مستثمر بسوق المال

الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

آخر الأخبار
تعرف على شخصية ملك قورة في فيلم "جوازة توكسيك" حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة أسعار هيونداي أكسنت RB بعد التخفيض سعر هافال H6 موديل 2024 هاتف Infinix GT 20 Pro بإمكانيات خارقة لمحبي الألعاب انطلاق ساعات Galaxy Watch7 ياسمين عبدالعزيز ضيفة صاحبة السعادة موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا برشلونة يواجه فالنسيا الليلة في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين طرق طبيعية للتخلص من الأرق الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في هذا الموعد 27 شركة مصرية تشارك في البعثة التجارية إلى كوت ديفوار