الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالإنابة عن رئيس الوزراء.. وزير قطاع الأعمال العام يفتتح معرض “صناعة بلدنا

“توفيق”: الصناعة الوطنية أحد أهم ركائز الاستقرار والتنمية

تكامل جهود دعم الصناعة المحلية والتصدير من خلال “جسور”

بالإنابة عن السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، افتتح السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، معرض “صناعة بلدنا” الذي يقام تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، وبإشراف الهيئة الوطنية للصحافة، وتنظيم مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2022.

وقام الوزير، بجولة داخل أقسام المعرض، الذي يشهد مشاركة واسعة من المؤسسات والقطاعات والشركات الصناعية والإنتاجية من بينها شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ورجال الأعمال والمستثمرين ومجتمع الأعمال.

وشهد افتتاح المعرض كلا من السادة: الدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء/ محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، السيد/ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والسادة رؤساء مجالس إدارات مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، والأعضاء المنتدبين للشركات القابضة للصناعات الكيماوية والمعدنية والتشييد.

وقد أكد “توفيق” أن المعرض يعكس اهتمام الدولة تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الصناعة الوطنية وتعميق التصنيع المحلي، الذي يمثل أحد أهم ركائز الاستقرار والتنمية، مشيدًا في هذا الإطار بجهود الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية.

وأوضح أنه استكمالًا لدور القطاع الخاص والشركات الحكومية في دعم الصناعة الوطنية، قامت وزارة قطاع الأعمال العام بإعادة إحياء شركة النصر للتصدير والاستيراد في شكل جديد باسم “جسور” من خلال نموذج عمل جديد يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق باستخدام التقنيات الحديثة (كتالوج إلكتروني) لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير والترويج لها في الأسواق العالمية (نحو 40 دولة) عبر فتح 14 فرعًا خارجيًا، مع توفير حزمة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات بالإضافة إلى الخدمات المصرفية والتأمينية.

وأضاف أنه سيتم غدا افتتاح 6 فروع خارجية لشركة جسور في غانا والكاميرون والسودان والإمارات وفرنسا والصين، وإطلاق إشارة بدء العمل بالكتالوج الإلكتروني.

ويستقبل المعرض في أول أيامه – عقب الافتتاح الرسمي – الزائرين اعتبارا من الساعة 12 ظهرا وحتى التاسعة مساء، على أن يستقبل المترددين من الساعة 11 صباحا وحتى التاسعة مساء فى اليومين التاليين.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية