الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الزراعة يبحث مع مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية آفاق التعاون في مجال الأمن الغذائي

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل د.إبراهيم الدخيرى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية،
اللقاء تناول آفاق وآليات التعاون بين الوزارة والمنظمة في تدعيم الأمن الغذائي العربي لمواجهة الأزمات والجوائح التي يشهدها العالم.

“القصير والدخيري” بحثا أيضا الخطة التنفيذية للبرنامج العربي للأمن الغذائي المستدام والذي أعدته المنظمة ويهدف إلى حل المشكلات التي تواجه قطاع الزراعة في الوطن العربي وأفريقيا من أجل زيادة الإنتاج الزراعي وتقليل الفاقد.

القصير أكد على ضرورة التكامل والتعاون بين الدول العربية والإفريقية من أجل حسن استغلال الموارد الطبيعية التي تزخر بها هذه الدول والاستفادة منها في تحقيق الأمن الغذائي مشيرًا إلى أن مصر سوف تطرح رؤية متكاملة أمام قمة المناخ وذلك بالتعاون مع جميع المنظمات الإقليمية المعنية بالزراعة والغذاء بهدف دعم وتحقيق الأمن الغذائي للشعوب العربية والإفريقية.

حضر اللقاء د.سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة والدكتور كامل السيد رئيس المكتب الاقليمي للمنظمة بالقاهرة.

أخبار ذات صلة

إليفيت كابيتال توقع اتفاقًا مع مستشفيات جايز وسان توماس لندن

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة

تمكين الشباب الإماراتي: عام من النمو والتطوير مع برنامج التدريب المهني للميكاترونكس

تحالف يضم “أر تي إي” و” شانتيي دو لاتلونتيك” و”هيتاشي إنرجي” يبرم عقداً بقيمة 4.5 مليار يورو

الضرائب تعلن تخفيض الحد الأدنى اللازم لإدراج بيانات الرقم القومي للمشتري بالفاتورة الإلكترونية

مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية

“المدار الجديد” فى ليبيا تختار “وايدبوت” للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق جيه إل إل: بداية قوية لقطاع الوحدات السكنية مع زيادة الاستقرار في التسعير وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر رئيسا الرقابة المالية البورصة المصرية يشهدا بدء تطبيق نظام رقمنة أعمال شهادات الإيداع الدولية (GDR) هيلتون القاهرة زمالك ريزيدنسز يحصل على شهادة فندق النجمة الخضراء 2024 عبد الله بن طوق يشير إلى أن قطاع السياحة سيشكل 12% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات "إكس بي لمستقبل الموسيقى" يكشف عن عودة مبادرة إكس تشينج ابتداءًا من الكويت "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الأعمال التخصصي إليفيت كابيتال توقع اتفاقًا مع مستشفيات جايز وسان توماس لندن المجدوعي بيجو تسقطب النخبة في مهرجان أفلام السعودية شراكة بين «غرفة أبوظبي» وطيران الإمارات لتعزيز قطاع السفر والسياحة «آي صاغة»: الذهب مدعوم بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، واستمرار محادثات وقف إطلاق النار... "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الاعمال التخصصي جامعة جون فون نيومان تفتتح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة "مطارات الرياض" تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024 وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت CARMA تُعيِّن تيم ويب رئيسًا تنفيذيًا لأوروبا والأمريكتين