الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بوتين يصوت عبر الإنترتت بالانتخابات المحلية في موسكو

صوت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت عبر نظام التصويت الإلكتروني عن بعد في انتخابات مجالس الإدارة المحلية في العاصمة موسكو.

وفي مقطع فيديو نشره الكرملين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قال بوتين في إشارة إلى التصويت إلكترونيا عن بعد: “هذا شكل مناسب للغاية وموثوق من التصويت. أوصي به أي شخص يستطيع ويريد استخدامه”، وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

والعام الماضي، صوت بوتين عبر الإنترنت في انتخابات مجلس الدوما، عندما كان في عزلة ذاتية بسبب مخالطته موظفا مصابا بكوفيد-19.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الإقليمية في 82 مقاطعة روسية أمس الجمعة، ومن المقرر أن تستمر على مدار ثلاثة أيام وتنتهي غدا الأحد، في ما يطلق عليه “يوم التصويت الموحد”.

ومن المقرر إجراء نحو 4700 عملية انتخابية على مستويات مختلفة، ويبلغ عدد الناخبين المؤهلين للتصويت في هذه الانتخابات أكثر من 45 مليون شخص، وبالإضافة إلى التصويت شخصيا يمكنهم استخدام نظام الاقتراع الإلكتروني عن بعد في 8 مقاطعات، بينها موسكو.

وأدلى 1,15 مليون ناخب في موسكو بأصواتهم إلكترونيا بحلول الساعة الـ11 صباحا اليوم السبت.

وتم صد أكثر من 5000 هجوم قراصنة على نظام التصويت الإلكتروني عن بعد في موسكو خلال اليوم الماضي، وأكد فاديم كوفاليف، رئيس المقر العام لمراقبة الانتخابات عام 2022، أن هذه الهجمات المستمرة لا تؤثر في أداء النظام واستقراره.

وسيجرى خلال أيام الانتخابات تحديد الحكام الجدد في 14 مقاطعة روسية والنواب في المجالس التشريعية بالعواصم الإقليمية في 12 مقاطعة، كما سيجرى انتخاب برلمانات إقليمية في 6 مقاطعات، إلى جانب مندوبين لمجالس محلية في عدد من المناطق.

 

أخبار ذات صلة

تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح

رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف

وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين

المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك

نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة

بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر

فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية

آخر الأخبار
سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت مصر تنافس على لقب بطولة CIB العالم للإسكواش ب3 لاعبين في المباراة النهائية رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة