الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحقق نشاطاً ملحوظاً خلال شهر أغسطس

زيادة 19% في أعداد السفن و12% في أعداد الحاويات المتداولة

أصدرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بيانًا اليوم عن نشاط موانئها التابعة خلال شهر أغسطس 2022، وأكدت من خلاله بالأرقام على مدى نشاط حركة الموانئ خلال شهر أغسطس مما يؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه موانئها التابعة في دعم حركة التجارة العالمية بالتوازي مع أعمال التنمية والتطوير التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية داخل الموانئ وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

فقد وصل إجمالي عدد السفن 298 سفينة بمعدل زيادة يصل إلى 19% مقارنة بأداء موانئ الهيئة لشهر أغسطس 2021، حيث استقبل ميناء شرق بورسعيد 139 سفينة واستقبل ميناء غرب بورسعيد 75 سفينة فيما استقبل ميناء السخنة 34 سفينة وميناء الأدبية 36 سفينة أما ميناء العريش فقد استقبل 14 سفينة محققاً زيادة وصلت إلى 11 سفينة مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي.

وفي السياق نفسه؛ وصل حجم الطاقة المحققة بموانئ المنطقة الاقتصادية إلى معدل زيادة بنسبة 18% مقارنة بشهر أغسطس 2021 حيث بلغت الطاقة المحققة 6,121,670 طن خلال أغسطس 2022مقارنة بطاقة محققة 5,172,084 طن خلال أغسطس 2021.

هذا وقد حققت الموانئ زيادة تصل إلى 12% في أعداد الحاويات المتداولة بإجمالي 451116 حاوية؛ حيث وصلت أعداد الحاويات المتداولة بميناء شرق بورسعيد 315068 حاوية و47008 حاوية في ميناء غرب بورسعيد، كما سجل ميناء السخنة 81537 حاوية متداولة وسجل ميناء الأدبية 7503 حاوية.

والجدير بالذكر أن الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية كانت قد حققت نشاطاً ملحوظاً خلال العام المالي المنصرم 2021/2022؛ حيث تولي المنطقة الاقتصادية اهتماماً كبيراً لعمليات التطوير والتوسعة التي تجري بموانئها التابعة والتي تخدم حركة التجارة العالمية إلى جانب دعمها وخدمتها للمناطق الصناعية التابعة للهيئة.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

ميناء دمياط يستقبل 6598 طن قمح على متن سفينة قادمة من أوكرانيا

دي دي مصر تنفرد بمجموعة من الخصائص

النقل تنفي قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل

النقل: جاري إنشاء وتنفيذ 7 ممرات لوجستية متكاملة على مستوى الجمهورية 

آخر الأخبار
محسن جابر: "تملى معاك" أغنية القرن "مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروع تجاري وحرفي النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي الهجرة تتلقى ردًا من "التعليم العالي" بشأن توثيق الأوراق الرسمية لعدد من الطلاب العائدين من روسيا بأداء استعراضي مميز.. راكيل تتصدر الإذاعات العربية بكليب «خدني وطيرني» (فيديو) AI Anywhere with APEX File Storage for Microsoft Azure Introducing Dell APEX File Storage for Micros... جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في أي مكان مع وحدة تخزين APEX الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تشارك في منتدى القطاع الخاص لتعزيز الروابط التجارية العالمية "السالفة وما فيها".. 10 سنوات من الألق على أثير "نور دبي" للعام الخامس على التوالي.. البنك الاهلي المصري ” الأكثر امانا في مصر” بشهادة Global Finance مباحثات بين السيسى ورئيس البوسنة والهرسك بقصر الاتحادية وزيرة التضامن تستعرض تقريرًا عن أنشطة وحدات التضامن الاجتماعي المنفذة بـ 30 جامعة حكومية وخاصة التقرير السنوي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات 2023 يسلط الضوء على النمو والتوسع... المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص  توقع خطابات نوايا لتقديم تسهيلات تمويلية لبنك أوغندا للتنمية ... المجلس التنفيذي لاتحاد أمان يعقد اجتماعه السادس والعشرين في الرياض لتعزيز التعاون الاقتصادي شركة تكنولوجيا إماراتية تفوز بجوائز مرموقة في أمريكا المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وبنك التصدير الأندونيسي يؤسسان شراكة استراتيجية وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري “المالية” تستهدف طرح 26 عطاء أذون وسندات خزانة بقيمة 457 مليار جنيه في مايو المقبل