الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يستقبل وزيرة العلوم والابتكار بأوغندا لبحث التعاون في دعم تطوير التصنيع الطبي والدوائي

استقبل الدكتور خالدعبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، وزيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بدولة أوغندا السيدة “مونيكا موسينيرو ماسانزا” والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون في دعم المنظومة الصحية بدولة أوغندا.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة مجالات التعاون المقترحة بين مصر وأوغندا في القطاع الصحي وتقديم الدعم الفني حسب احتياجات الدولة الشقيقة وجهودها الرامية نحو تطوير التصنيع الطبي والدوائي، في إطار العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين مصر ودول القارة الأفريقية.
وأضاف “عبدالغفار”، أن الوزير اطلع على مقترحات خطة التعاون المستقبلية المقدمة من أوغندا للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال إنتاج الأمصال واللقاحات، بداية من تجهيزات البنية التحتية، والإدارة الفعالة للجوانب التقنية لسلاسل الإنتاج.
وتابع “عبدالغفار”، أن الوزير ناقش احتياجات أوغندا في بناء الكوادر البشرية التي ستشارك في الخطة المستقبلية، حيث أعرب الجانب الأوغندي عن رغبته في بناء الخبرات حول كيفية الإنتاج الدوائي وفقًا للنظام البيئي الوطني والإقليمي والعالمي، فضلاً عن تطوير السياسات والقوانين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الداعمة لذلك.
وأشار “عبدالغفار”، إلى أن الوزير ناقش رغبة الجانب الأوغندي في إرسال وفد مصري إلى أوغندا، لمراجعة احتياجات الدولة الشقيقة من الإنتاج الطبي، والتعرف على بيئة العمل، للبدء في التعاون ووضع خطة محددة يتم تنفيذها بالشراكة بين البلدين.
وذكر “عبدالغفار”، أن الوزير رحب بزيارة الوفد الأوغندي لمصر على رأسه وزيرة العلوم والتكنولوجيا، حيث تتضمن زيارة الوفد تفقد مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، وعدد من مصانع الأدوية للتعرف على الخبرات المصرية في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

كيفية التخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة

جمال شعبان يحذر هؤلاء من تناول الفسيخ

القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل

الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة

هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه

الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟

آخر الأخبار
مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون" "بيلد آب" للمعارض تفتتح مكتبها الإقليمي في السعودية سلسلة “لا كوينتا باي ويندام" تفتتح أول فنادقها في العاصمة أبوظبي  غرفة الشارقة تبحث مع وفد رسمي من غواتيمالا تعزيز التعاون الاستثماري في القطاع السياحي قمة AIM للاستثمار تنظيم جلسات ريادية في إطار محور الشركات الناشئة وشركات اليونيكورن اجتماع رواد الصناعة في أبوظبي لاستكشاف فرص الاستثمار في الصين مؤسسة AIM العالمية توقع مذكرة تفاهم مع إل بي الكورية للاستثمار لإطلاق مشروع مشترك قمة “AIM” للاستثمار 2024 تسلط الضوء على الابتكار وريادة الأعمال والتكنولوجيا المالية بالتزامن مع سوق السفر العربي .. "مروج جلوريا" تعلن إفتتاح فندق خالدية بالاس دبي " دوسلدورف" الألمانية تشارك في فعاليات سوق السفر العربي في دبي ياسمين فؤاد : تسليم المدفن الصحى الآمن بمركز سمسطا بمحافظة بنى سويف جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة حازم المنوفي: يجب على المنتجين تخفيض الأسعار للتتناسب مع إنخفاض سعر الدولار الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء بنك saib يفوز بجائزة Most Active Marketing Campaigns 2023 شراكة بين كوميرا المالية القابضة وبلتون القابضة لتعزيز التحول الرقمي في مصر فوري تتعاون مع مجموعة الفطيم لتعزيز حلول الدفع الإلكتروني والتحول الرقمي وزيرة التضامن تستعرض تقريرا عن نتائج حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسي... نسرين طافش ترد على انتقادات فيديو تيك تيك: كنت أمزح والناس بقوا شحاتين ترند المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار توقع 13 اتفاقية بقيمة 689 مليون دولار أمريكي في قطاعات متنوعة