الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤسسة دبي للمستقبل تعلن تنظيم الدورة الثانية لـ “ملتقى دبي للميتافيرس” في 11 و12 أكتوبر 2023

لحدث الأول من نوعه بالمنطقة استقطب اهتماماً بارزاً من مجتمع التكنولوجيا والأعمال ومشاركة واسعة من مؤسسات وشركات محلية وعالمية

  • 15 مبادرة واستراتيجية في مجال الميتافيرس تم الإعلان عنها خلال الملتقى
  • أكثر من 600 خبير في قطاعات التكنولوجيا من 50 دولة في فعاليات الدورة الأولى
  • تجربة استثنائية لموظفي الجهات الحكومية لحضور فعاليات الملتقى عبر تقنيات الميتافيرس في بادرة هي الأولى من نوعها
  • أكثر من 40 ألف شخص تابعوا جلسات الملتقى إلكترونياً وعبر تقنيات الميتافيرس
  • أكثر من 25 ورشة عمل وجلسة حوارية استضافت أكثر من 30 متحدثاً و40 مؤسسة محلية ودولية وشركة تكنولوجية

 

  • خلفان بلهول: “ملتقى دبي للميتافيرس” شكل مرحلة جديدة في مسيرة دبي لاختبار وتطوير تبنّي التكنولوجيا الناشئة والواعدة

 

  أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن تنظيم الدورة الثانية لـ “ملتقى دبي للميتافيرس” في الفترة 11-12 أكتوبر 2023، عقب الاهتمام البارز الذي شهده من مجتمع التكنولوجيا والأعمال للاطلاع على تطورات الميتافيرس، والمشاركة المحلية والعالمية الواسعة في جلسات وفعاليات الملتقى الذي نظمته المؤسسة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، في “متحف المستقبل” و”منطقة 2071″.

واستقطبت فعاليات الدورة الأولى “لملتقى دبي للميتافيرس” أكثر من 600 خبير ومتخصص في قطاعات التكنولوجيا من 50 دولة حول العالم، شاركوا في أكثر من 25 ورشة عمل وجلسة حوارية استضافت أكثر من 30 متحدثاً و40 مؤسسة محلية ودولية وشركة تكنولوجية.

كما أتاح الملتقى تجربة استثنائية لموظفي الجهات الحكومية لحضور فعالياته عبر تقنيات الميتافيرس في بادرة هي الأولى من نوعها، وبلغ عدد متابعي الجلسات إلكترونياً وعبر تقنيات الميتافيرس أكثر من 40 ألف شخص. وشهد الملتقى أيضاً الإعلان عن تنظيم 15 مبادرة واستراتيجية في مجال الميتافيرس تم الإعلان عنها خلال الملتقى.

خلفان بلهول: “ملتقى دبي للميتافيرس” شكل مرحلة جديدة في مسيرة دبي لاختبار وتطوير تبنّي التكنولوجيا الناشئة والواعدة

وأكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن “ملتقى دبي للميتافيرس الذي انعقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، شكل مرحلة جديدة في مسيرة دبي لاختبار وتطوير تبنّي التكنولوجيا الناشئة والواعدة، وساهم بتعزيز مكانة دبي العالمية كوجهة لابتكارات الميتافيرس”.

وأضاف: “قدم الملتقى منصة عالمية لاستعراض أبرز التحولات المستقبلية في عالم الميتافيرس وأتاح للمشاركين فرصة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في تطبيق أدوات التكنولوجيا، وسنواصل استشراف التوجهات وتفعيل الفرص لتصميم المبادرات والسياسات والاستراتيجيات التي تعزز جاهزيتنا للمستقبل”.

وأشار إلى أن الدورة القادمة لـ “ملتقى دبي للميتافيرس” ستستعرض أبرز الإنجازات التي تحققت في دولة الإمارات والعالم في مجال توظيف تطبيقات الميتافيرس لمواصلة مسيرة تصميم مستقبل القطاعات الاقتصادية والحكومية والخدمية”.

دبي وجهة الفرص

ويأتي الإعلان عن إعلان تنظيم “ملتقى دبي للميتافيرس” العام القادم بهدف دعم جهود تعزيز مكانة دبي كوجهة للفرص والأفكار والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والعالمية المتخصصة في التكنولوجيا والميتافيرس، ويرسخ مكانتها وجهة مفتوحة وجذابة للاستثمارات والأفكار المبتكرة والمشاريع الواعدة في قطاعات اقتصاد المستقبل.

كما يدعم الإعلان تسريع استخدام تقنيات الميتافيرس في التعليم والتدريب، والخدمات، والتعاملات المالية، والألعاب، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة والعقارات انطلاقاً من دبي، بالإضافة إلى تحفيز فرص الميتافيرس في إحلال اللامركزية المرنة في العديد من القطاعات والشركات، وتطوير خيارات أنماط العمل الهجينة والمرنة والمتنوعة، بما ينعكس إيجاباً على خلق فرص جديدة ووظائف افتراضية نوعية وتأسيس الشركات والمنصات التجارية في عوالم الميتافيرس.

أخبار ذات صلة

مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم

الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب

“بارك بوينت” تعزز تعاونها مع “ميبار” بمعرض “إنتر ترافيك” في هولندا

شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024

مجموعة ايدج تحتفل بالذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية

آخر الأخبار
تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات...