الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خسائر فصلية فادحة لأسهم أوروبا بعد زيادات حادة للفائدة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع الجمعة، في آخر جلسات الأسبوع، لكنها منيت بخسائر فصلية فادحة، خلال ربع عام شهد زيادة حادة في أسعار الفائدة وتراجعا كبيرا في شهية المخاطرة، وتسببت بيانات تشير لزيادة التضخم أكثر في القارة في توتر المستثمرين.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على صعود بنسبة 1.3 بالمئة لكنه فقد بعض مكاسبه التي سجلها خلال الجلسة بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم في منطقة اليورو فاق التوقعات سريعا مسجلا 10 بالمئة في سبتمبر ليبغ مستوى قياسيا جديدا.

وأججت بيانات التضخم تكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سيقوم برفع جديد كبير في أسعار الفائدة.

وأنهت كل القطاعات على ستوكس 600 التعاملات الجمعة على ارتفاع في ظل اقتناص للصفقات الرابحة لأسهم انخفضت في قطاعات التجزئة والنفط والغاز والبنوك.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر بنسبة 4.8 بالمئة، بما شكل ثالث فصل على التوالي من الخسائر فيما قد يكون أطول سلسلة من تلك الخسائر منذ 2011.

وهبط مؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن لفترة وجيزة قبل أن يغلق على ارتفاع 0.2 بالمئة.

ونزلت أسهم شركتي الملابس الرياضية الألمانيتين بوما بنسبة 5.7 بالمئة وأديداس بنسبة 4.1 بالمئة بعد أن حذرت منافستهما الأمريكية نايكي من ضغوط على هوامش الربح.

أخبار ذات صلة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 %

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات

البورصة المصرية

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم

البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية