الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التنظيم والإدارة: تفعيل الانتقال الجزئي لموظفي الجهاز إلى المقر الجديد في العاصمة الإدارية

بدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ تفعيل عملية الانتقال الجزئي لموظفيه إلى المقر الجديد للجهاز في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح الدكتور صالح الشيخ أن هذه الخطوة جاءت بعد الانتهاء من ميكنة نحو 18 مليون مستند داخل الجهاز ، وذلك في إطار مشروع الذاكرة المؤسسية الرقمية والذي يهدف إلى تحويل كافة المستندات المتاحة بالجهاز إلى صيغة رقمية قابلة للبحث الإلكتروني.
كما قام الجهاز خلال السنوات الماضية بتطوير منظومة العمل الإلكتروني الداخلية ، حيث تم الانتهاء من ميكنة جميع الإجراءات الخاصة بإدارات ترتيب وموازنة الوظائف والتي تمثل جزءا مهماً ومكوناً رئيسياً من مكونات العمل بالجهاز، فضلا عن أن الجهاز يجري عمليات الميكنة المعنية بالتقسيمات التنظيمية.
وأضاف الدكتور صالح الشيخ أنه يتم حاليا استخدام أجهزة الحاسب المحمول التي تم ربطها من خلال الشبكة المغلقة والمؤمنة بالجهاز لحين الانتهاء من كافة عمليات الربط الإلكتروني بين المقر الجديد للجهاز في العاصمة بقواعد البيانات ، وكذلك الربط الذي يجري حاليا بين الجهاز ومديريات التنظيم والإدارة من ناحية والجهات المختلفة المتعاملة مع الجهاز من ناحية أخرى ، وذلك في إطار التراسل الرقمي المؤسسي خاصة وأن الجهاز قام بإنشاء وحدة تنظيمية لهذا الغرض .
كما تجدر الإشارة إلى أن الجهاز انتهى قبل الانتقال إلى مقره الجديد بالعاصمة من تطوير هيكل تنظيمي يتلائم مع اختصاصات الجهاز وأدواره ، حيث يتم حاليا اتخاذ إجراءت التسكين على الهيكل الجديد .
وقال الشيخ إن مقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في العاصمة الإدارية الجديدة يتمتع بإمكانيات تكنولوجية هائلة ، خاصة في ظل حرص الدولة على تخصيص محور للبينة التكنولوجية والمعلوماتية في العاصمة الإدارية، لضمان العمل رقميا وتفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 501 لسنة 2017 الخاص بالتحول الرقمي.
هذا وقد أكد رئيس الجهاز أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يعد مرحلة فارقة في تاريخ الجهاز الإداري للدولة ، خاصة وأنه يشكل نقلة نوعية في الأداء الحكومي والارتقاء بآليات العمل على مختلف الأصعدة .

أخبار ذات صلة

شقق الإسكان الاجتماعي

أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء

ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المصرية

إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلسة من الأجهزة اللوحي

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان

شاومي Redmi 14R:

تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد

الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي

جيتكس 2024

F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024

“البريد المصري”.. يشارك في معرض “إيجي فيلا”.. لهواة الطوابع بـ”الإسكندرية”

آخر الأخبار
أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل