الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التحول الرقمي بقطاع البترول والغاز خطوة رئيسية لتحقيق الاستدامة البيئية

 

في اطار القمة العالمية للمناخ cop27 التي عقد خلالها يوم ازالة الكربون في ١١ نوفمبر بقيادة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وبمشاركة جون كيري المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص للمناخ والسيد جيرد مولر المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) تم تسليط الضوء علي اهمية تعزيز العمليات في مختلف انشطة قطاع البترول كجزء من استدامة الاعمال ضمن استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية لازالة الكربون والعمل علي تقليل الانبعاثات والعمل علي تحويل الطموحات الي اجراءات حقيقية وللتحول من الوضع الحالي الي ماهو مطلوب وفي هذا الصدد تقدم منظومة SAP حلا شاملا لادارة هذا التحول .
و قد أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الوزارة تواصل العمل علي تنفيذ برامج التحول الرقمي في قطاع البترول والغاز التي تم إطلاقها عام ٢٠١٦ في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع ، موضحاً أن تطبيق التحول الرقمي يأتي كأحد أهم الخطوات التي تتخذها وزارة البترول والثروة المعدنية لتوفير القدرة علي تبني افضل ممارسات استدامة العمليات في كافة الأنشطة البترولية متماشيا مع الاستدامة البيئية بمشروعات قطاع البترول والغاز والعمل نحو إزالة الكربون.

ويعتمد تنفيذ هذا البرنامج للتحول الرقمي بشكل أساسي علي التعاون مع مؤسسة SAP العالمية كشريك تكنولوجي مهم بالاستعانة بنظم SAP SIGNAVIO إذ يسمح تطبيق التكنولوجيا والحلول الرقمية المتطورة بمشروعات قطاع البترول والغاز في دعم عملية التحول البيئي المستدام كأحد المتطلبات الأساسية لتحقيق هذا الهدف.

ويجري التعاون حاليا من خلال شراكة بين الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة SAP لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي الشامل في كافة أنشطة مصافي تكرير البترول وشركات توزيع الوقود وشركات البحث والانتاج بما يؤدي لتحويل كافة مجالات وأنشطة هذا القطاع لتدار بأحدث الأساليب الرقمية والتحكم وإدارة العمليات من خلالها .

وفي هذا الإطار فإن التكنولوجيا التي يتم تطبيقها تساعد في تحقيق الأهداف الطموحة لخفض الكربون في الصناعة من خلال دمج بيانات الأنشطة مع العوامل البيئية بما يسمح بقياس اثر العمليات بشكل دوري وعلي نطاق واسع ، حيث يتيح تطبيق حلول منظومة SAP SIGNAVIO استكشاف امكانيات تحليل ودراسة العمليات بشكل افضل وفقاً لأحدث الممارسات العالمية، مما يعزز المساهمة في تحقيق استراتيجية الوزارة لازالة الكربون .

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية