الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مطالبا بتمثيل جيد لرجال الأعمال داخل المجلس

أحمد الشناوي: «الأعلى للاستثمار» أداء قوية وسريعة لتحقيق خطط الدولة نحو التنمية الشاملة

أكد الدكتور أحمد الشناوي نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية خطوة علي الطريق الصحيح لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في تحقيق خطط الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واضاف، هذا القرار يعكس حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعم الدولة المصرية لتشجيع الاستثمار وزيادة الانتاج بما يسهم في توفير فرص العمل واستقرار الأسواق وزيادة الصادرات.

وقال الشناوي: « متفائل بأن يكون إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار أداء قوية وسريعة لتنفيذ خطط الدولة نحو التنمية وضمان ايجاد آليات للتنفيذ والمتابعة لكل ما يعرض على المجلس وبما يحقق نجاحات علي أرض الواقع وفي وقت سريع».

وأعرب عن أمله بأن يكون هناك تمثيل جيد وعادل لرجال الأعمال داخل المجلس الأعلى للاستثمار بما يتيح تمكين المستثمرين أنفسهم من طرح مشاكلهم والاستماع لرؤيتهم لعلاج التحديات التي تواجه الاستثمار المحلي.

وأشار أن هذه الخطوة إيجابية، تشجع الاستثمار المحلي علي زيادة الانتاج كما تجذب أنظار المستثمرين ورؤوس الأموال والاستثمارات الخارجية وهي القضية الأولى بالرعايا للدولة المصرية في المرحلة الحالية لتحقيق استدامة في النمو الاقتصادي في ظل التحديات والأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة.

وأكد نائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الاهتمام بالاستثمار وزيادة الانتاج له دور اقتصادي ومجتمعي كبير، كما أن التكامل بين القطاع الخاص والحكومة في ملف الاستثمار يحقق مصالح الدولة والمواطن من حيث استقرار الأسواق وتشغيل العمالة وتوفير العملة الأجنبية وتقليل فاتورة الاستيراد.

وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل “المجلس الأعلى للاستثمار” برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية