الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

طائر يعود للأضواء بعد 140 عاما من الغياب

اكتشف علماء من جديد طائرا نادرا ينتمي إلى الحمام الدراج، من أسرة الدراج أو طائر الحجل، لم يتم توثيقه منذ ما يقارب 140 عاما.
وقام العلماء بتركيب مصائد لهذا الطائر بواسطة الكاميرا في جزيرة فيرجسون، بابوا غينيا الجديدة، وأظهرت النتائج وجود طائر الحمام الدراج ذي القفا الأسود النادر، وهو يتمايل في الصور.
ووفقا لفريق American Bird Conservancy، فإن الحمام الدراج هو “حمامة كبيرة تعيش على الأرض” ولها “ذيل عريض ومضغوط جانبيا” وتعيش فقط في الجزيرة الواقعة قبالة الساحل الشرقي لبابوا غينيا الجديدة”.
وتمثل صور ومقاطع الفيديو الخاصة بالطائر، المرة الأولى التي يتم فيها توثيق هذا الطائر علميا منذ عام 1882.
وقال جون سي ميترماير، مدير برنامج Lost Birds في American Bird Conservancy والقائد المشارك للبعثة العلمية، إن مشاهدة الصور كانت “اللحظة التي تحلم بها حياتك كلها كمدافع عن البيئة ومراقب للطيور”.
وقال جوردان بورسما، الباحث في مرحلة ما بعد الدكتوراه في جامعة كورنيل والقائد المشارك لفريق البعثة الاستكشافية، إنه “صدم بهذه الصورة لهذا الطائر وهو يسير بجوار الكاميرا مباشرة”، مضيفا أنه عندما تم وضع الكاميرات، أدرك أنه كانت هناك فرصة أقل من 1 في المائة في الحصول على صورة للحمام الدراج ذي القفا الأسود”.
وقالت كريستينا بيجز، مديرة البحث عن الأنواع المفقودة في Re: wild، وهي حركة بيئية تعنى بمساعدة الطبيعة على شفاء نفسها: “إعادة الاكتشاف هذه هي بادرة أمل لا تصدق للطيور الأخرى التي فقدت منذ نصف قرن أو أكثر”.
وصرح روجر سافورد، مدير برنامج منع الانقراض في BirdLife International: “إضافة إلى إعطاء الأمل في عمليات البحث عن الأنواع الأخرى المفقودة، قدمت المعلومات التفصيلية التي جمعها الفريق أساسا للحفاظ على هذا الطائر النادر للغاية، الذي يجب أن يكون بالفعل معرضا لخطر شديد، إلى جانب الأنواع الفريدة الأخرى من جزيرة فيرجسون”.

أخبار ذات صلة

هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه

الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟

طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

طبيبة تحذر من مشروب ممنوع تناوله بعد الفسيخ والرنجة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ

يزور مركزًا لعلاج السرطان.. ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة

خطوات لعلاج الهالات السوداء

آخر الأخبار
الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم الجناح العالمي للأعمال ينطلق في "جيتكس جلوبال" أكتوبر المقبل بتنظيم من "بتك" و"وورك سمارت" إمبابي: القضاء على السوق السوداء أدى لتراجع الذهب محليًا بنسبة 30% Key Hospitality Management Company Inaugural Presence at Arabian Travel Market الملتقى السنوى لـ”اميدا” يصدر 10 توصيات لتعزيز الاستدامة والابتكار بمجال إيداع الأوراق المالية جولدمان ساكس يتوقع انخفاض التضخم في مصر إلى 30.3% بنك التنمية الصناعية يرفع الفائدة على شهادة «اختيارك» إلى 25% بنك الكويت الوطني – مصر يقرر فتح بعض فروعه للعملاء في إجازة عيد العمال وشم النسيم بنك مصر يعلن تمويل صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه بنك مصر يمول صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية تشهد إقبالا كبيرا في محافظات الجمهورية محافظ الجيزة يزور مطرانية شمال الجيزة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب"