الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة أيهرا الإيطالية المبتكرة للسيارات الكهربائية تقدم نموذجًا بقوة ٨٠٠ حصاناً لعام ٢٠٢٥

أيهرا هو اسم جديد على الساحة العالمية والأوروپية لبدء تشغيل السيارات الكهربائية ، وهي شركة تريد أن يُنظر إليها على أنها إيطالية بجوهرها ، وفاخرة وموجهة نحو الأداء. لم تصنع سيارة بعد ، لكنها كشفت عن طرازها الأول ، وهو سيارة دفع رباعي كهربائية مماثلة في المفهوم لسيارة لوتس إليتر ، والآن تعلمنا المزيد عن طرازها الثاني ، وهو سيارة أداء فائق ذات تصميم مشابه.

بالنظر إلى تصميم نموذج سيارات الدفع الرباعي الذي كشفت عنه أيهرا بالفعل ، يمكننا أن نتخيل الشكل الذي قد يبدو عليه طراز الصالون ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون له نسب مختلفة ، وليس مجرد نسخة أقل من سيارات الدفع الرباعي. فيليبو بيريني ، رئيس التصميم في أيهرا أثناء كشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية ، وقال إن الصالون ستكون “نموذجًا في الشارع” من حيث تصميمها ، مما يشير إلى أنها ستبدو مثل سيارة سوپركار بأربعة أبواب أكثر من كونها سيارة صالون تقليدية.

من الواضح أن السيارة ستحتوي على أبواب غير عادية ، على الرغم من أنها على ما يبدو لن تتبع التصميم الشبيه بالمقص الموضح في طراز إس يو ڤي. علاوة على ذلك ، سيتم تصميم السيارة بحيث تستوعب بشكل مريح ستة أقدام في الأمام والخلف ، وهو ما لا يبدو وكأنه عمل روتيني صعب نظرًا لأن السيارة ستركب على نفس قاعدة العجلات التي يبلغ قطرها ٣ أمتار (١١٨ بوصة) مثل أي إس يو ڤي ، ويبلغ طولها الإجمالي حوالي ٥.١ متر (٢٠٠ بوصة).

كمرجع ، فإن طراز الصالون لوسيد آير أقصر قليلاً بالنسبة لقاعدة العجلات والطول الإجمالي ، ولكن من خلال التعبئة الذكية ، فإنها تتمتع بمساحة واسعة في الداخل حتى للركاب طوال القامة في الخلف.

من حيث الأداء ، ستكون سيارة الصالون الكهربائية آيهرا واحدة من أسرع سيارات الصالون في العالم ، حيث تبلغ قوتها ٨٠٠ حصان مع الدفع الرباعي. لن تكون سريعة تمامًا مثل الإصدارات الأكثر فاعلية من لوسيد آير أو تيسلا موديل إس ، وستقدم أداءً مشابهًا لسيارة پورشه تايكان المعدلة ، والتي من المتوقع أن تكتسب قوة حصانية ، مطابقة أو ربما تتفوق على أيهرا سيدان في نسخ تيربو وتيربو إس.

تخطط أيهرا لوضع حزمة بطارية ١٢٠ كيلوواط في الساعة في سيارتها السيدان ، والتي يجب أن تمنحها نطاقًا منافسًا لـ لوسيد آير يصل إلى ٥٠٠ ميل في شحنة واحدة.

بسعر يبدأ من ١٦٠٠٠٠ يورو (حوالي ١٣٨٠٠٠ جنيه إسترليني) ، فإن خطة أيهرا الصالون هي أن تدخل حيز الإنتاج بعد ستة أشهر من طراز إس يو ڤي ، والتي وفقًا للشركة ستبدأ في طرح خط التجميع في عام ٢٠٢٥. ستبدأ عمليات التسليم في العام التالي و الهدف هو إنتاج ٢٥٠٠٠ وحدة من كل طراز – يبدو أن السيارتين ستشتركان بنسبة ٧٠ في المائة من مكوناتهما في محاولة للحفاظ على انخفاض تكاليف الإنتاج.

تقول أيهرا إنها توظف حاليًا ١٢٠ شخصًا ، معظمهم منخرطون في عملية التصميم والهندسة للمركبتين الجديدتين ، لكن الشركة لم توضح المكان الذي ستصنع فيه مركباتها بالضبط. من المرجح أن يتم الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج لشركة إما في إيطاليا أو بالقرب من إيطاليا حيث أن هذا هو المكان الذي تقوم فيه الشركة بتوريد ألياف الكربون التي تدخل في إنتاج المركبات.

أخبار ذات صلة

جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية

سعر مرسيدس EQS 450+ بالسوق المصري

مواصفات كيا بيكانتو 2024 الشكل الجديد

سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020

إم جي RX5 PLUS 2024 بأرخص سعر

كيا تكشف عن نسختها الجديدة من “بيكانتو”

معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات

ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم

آخر الأخبار
سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم