الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم اليابانية عند أدنى مستوى في 4 أسابيع

لامس مؤشر نيكاي الياباني أدنى مستوى في أربعة أسابيع اليوم، مقتفيا حركة بيع شهدتها أسهم التكنولوجيا في وول ستريت خلال الليل، إلا أن مكاسب أسهم قطاع السيارات ساعدت على الحد من الخسائر.

وأغلق نيكاي على تراجع 0.72 في المائة عند 27686.40، بعد انخفاضه في وقت سابق إلى 27646.78 للمرة الأولى منذ العاشر من نوفمبر.

وتصدر سهم طوكيو إلكترون المتخصصة في صناعة الرقائق الخاسرين بكل من النسبة المئوية وعدد النقاط، إذ هبط 3.78 في المائة ليمحو 60 نقطة من مؤشر نيكاي. كما تراجع سهم أدفانتست المنافسة 1.47 في المائة.

وبحسب “رويترز”، ألقى التراجع في أسعار النفط الخام خلال الليل بثقله على أسهم شركات الطاقة، ما جعلها الأسوأ أداء بين المؤشرات الفرعية على نيكاي بتراجع 1.29 في المائة. وتصدر سهم إنبكس خسائر قطاع الطاقة وتراجع 1.62 في المائة.

كما كان مؤشر التكنولوجيا من أكبر الخاسرين بهبوط 0.72 في المائة.

وأنهى مؤشر توبكس الأوسع نطاقا التداولات على تراجع 0.1 في المائة عند 1948.31، بعدما انخفض في وقت سابق لأدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 1938.30.

وارتفعت أسهم شركات تصنيع السيارات مستفيدة من استقرار الين قرب 137 للدولار، بعدما تراجعت العملة عن أقوى مستوى لها منذ منتصف أغسطس الذي سجلته الأسبوع الماضي، ما يعزز قيمة العائدات من المبيعات في الخارج. وصعد سهم مازدا 1.9 في المائة وهوندا 0.76 في المائة وتويوتا 0.44 في المائة.

أخبار ذات صلة

الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

آخر الأخبار
صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تعليق غير متوقع من مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا حسين الجسمي يحيي حفلا غنائيا بالكويت مع رحمة رياض.. 18 يونيو مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى «آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA) شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى دبي تشهد إطلاق أول منصة إماراتية لأخبار المجوهرات السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 البنك الإسلامي للتنمية يمول أكثر من 12 ألف مشروع بما يتجاوز 182 مليار دولار الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية وزير الإسكان: مدينة بني سويف الجديدة تستقبل وفداً صينيا لبحث أوجه الاستثمار الصيني بالمدينة