الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم اليابانية ترتفع وتواصل مكاسبها لليوم الرابع

صعد المؤشر نيكاي الياباني اليوم مواصلا مكاسبه للجلسة الرابعة، لكن المكاسب انحسرت بعد الارتفاع فوق مستوى 27000 المهم في الجلسة السابقة.

وارتفعت أسهم شركة داي نيبون برينتنج لتوريد مكونات بطاريات السيارات 13 في المائة لتقود مكاسب المؤشر، بعد تقارير إعلامية تفيد بأن شركة إليوت ماندجمنت لإدارة الاستثمارات استحوذت على حصة كبيرة بها. كما كان سهم سوزوكي موتور من الأسهم التي حققت مكاسب كبيرة، بعد زيادة أرباح وحدتها الهندية ماروتي سوزوكي الفصلية لأكثر من مثليها.

وبحسب “رويترز”، أنهى المؤشر نيكاي جلسة اليوم مرتفعا 0.35 في المائة عند 27395.01. واستأنف التعاملات بعد استراحة الغداء قويا، حيث لامس أعلى مستوى له في خمسة أسابيع عند 27473.90، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على هذا الزخم. وارتفع المؤشر 2.8 في المائة خلال الجلستين السابقتين، متجاوزا مستوى 27000، بعد التذبذب في معظم الشهر الماضي حول مستوى 26000.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.39 في المائة اليوم الأربعاء إلى 1980.69. ومن بين 225 سهما مدرجا على المؤشر نيكاي، ارتفع 175 وهبط 45 وبقي خمسة عند نفس المستوى.

وقفز سهم داي نيبون برينتنج 14.81 في المائة، مما أدى أيضا إلى ارتفاع سهم نظيرتها توبان 4.57 في المائة لتسجل ثالث أفضل أداء على المؤشر نيكاي. وحلت سوزوكي في المركز الثاني بمكسب 5.62 في المائة، وعلى النقيض تراجع سهم نيديك للمحركات 5.38 في المائة، لتسجل الأداء الأسوأ على المؤشر.

أخبار ذات صلة

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الفصلية لأداء أسواق الأوراق المالية العربية”

تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

أكثر 10 شركات تداولا في البورصة

صعود الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع الطاقة وتجدد آمال خفض الفائدة

ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 %

آخر الأخبار
26 دولة يسلّطون الضوء على أحدث الابتكارات والحلول التقنية في عالم اتصالات المهام الحرجة شركة المحمول بليبيا "المدار الجديد" تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي أكثر من 2400 مشارك في سباق "وينغز فور لايف" العالمي بمدينة إكسبو دبي منى العمدة تستضيف كبار المطورين في الموسم الجديد من برنامج «هنا الجمهورية الجديدة» بنك مصر شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في بالمزاد دوت كوم "روتانا" و"سيغنتشر كومبلكس" تكشفان عن مخطط لافتتاح فندق من فئة الخمس نجوم في إسلام آباد، باكستان مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية فى رفح الفلسطينية "منارة الحرمين".. منصة علمية لإتاحة العلوم الشرعية في المسجد الحرام تمكين الشباب الإماراتي: عام من النمو والتطوير مع برنامج التدريب المهني للميكاترونكس وزيرة التضامن تجتمع مع فريق تنمية الأصول بالوزارة لمراجعة موقف التسجيل والإشهار وتعظيم استثمارها لصا... المصرف المتحد يقدم برنامج التمويل العقاري للأفراد بحد أقصى 10 ملايين جنيه.. تعرف على الفئات المستهدف... "زووم" تعيّن مهنّد بن طلال الكلش مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان المالية الإماراتية تجتمع مع بعثة مشاورات المادة الرابعة في صندوق النقد الدولي تحالف يضم "أر تي إي" و" شانتيي دو لاتلونتيك" و"هيتاشي إنرجي" يبرم عقداً بقيمة 4.5 مليار يورو جهاز القاهرة الجديدة: تنفيذ طرق جديدة بالتجمع السادس ووحدات سكن لكل المصريين فوربس الشرق الأوسط تكشف عن أقوى قادة السياحة والسفر في المنطقة 2024 آيسر توسع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس بطراز جديد أمسان اكسيسبل للسياحة لإستضافة جولة حصرية في دبي للسياح الصم خلال أسبوع التوعية بالصم صندوق النقد العربي يُصدر"النشرة الفصلية لأداء أسواق الأوراق المالية العربية" وزير الإسكان: جار الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومى