الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أكسيونا تطلق حلا جديدا لتقنية الأنفاق: ديجيتانيل (النفق الرقمي)

 

يتيح هذا الابتكار معلومات فورية عن تقدم أعمال المشروع ويوفر مزيدا من السلامة للعمال ويقلل بشكل كبير من الحاجة إلى المعاملات الورقية والتحكم اليدوي.

السعودية-26 يناير 2023. كجزء من التزامها بالابتكار بدأت أكسيونا في استخدام ديجيتانيل (النفق الرقمي)، وهي تقنية جديدة تعمل بشكل آني لتوفير تحكم أفضل ولضمان التقدم في بناء الأنفاق بمشروعاتها.

تتمثل هذه التقنية في حل يجمع كميات هائلة من المعلومات الآنية التي توفرت في موقع المشروع ويدمجها ويحول هذه البيانات إلى معلومات مفيدة يتيحها لجميع الأطراف المعنية. تتاح البيانات عبر منصة على شبكة الإنترنت ويمكن الوصول إليها من أجهزة الكمبيوتر في غرف التحكم أو المكاتب الفنية في المشروع أو في أي مكان آخر في العالم من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

وهذا من شأنه أن يتيح معلومات فورية عن تقدم المشروع ويوفر مزيدا من السلامة للعمال ويقلل بشكل كبير من الحاجة إلى المعاملات الورقية والتحكم اليدوي.

إن استخدام ديجيتانيل (النفق الرقمي) يتيح سرعة تكوين نظرة عامة على عدد الأشخاص والمركبات الموجودة دائما في النفق، مما يؤدي إلى تحكم جيد في المشروعات. كما يراقب النظام أيضا الهواء داخل النفق، ويمكنه على سبيل المثال الاكتشاف الفوري للغازات الخطيرة في النفق، وبالتالي زيادة معدلات السلامة للعمال.

وعلاوة على ذلك فكثير من مشروعات الإنشاءات الضخمة دائما ما تتميز باحتياجها إلى كميات كبيرة من المعاملات الورقية وتكرار الأعمال والتأخيرات غير الضرورية والتي قد تكون مكلفة. ومن خلال أداء مثل هذه العمليات آليا فقد حررنا الوقت الثمين من أغلاله وحشدناه لأغراض تقدم المشروع. وفي الوقت نفسه قلت فرص حدوث الأخطاء وارتفعت إمكانية التحكم في الميزانية.

لقد أختُبر ديجيتانيل (النفق الرقمي) محليا في مشروع لأكسيونا في النرويج وسيُستخدم قريبا في مشروعات أخرى حول العالم بما في ذلك الشرق الأوسط.

 

أكسيونا شركة عالمية رائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خال من الكربون. وتقدم خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وإدارتها وأنظمة النقل والتنقل الفعالة بيئيا، والبنية التحتية المرنة وما إلى ذلك. إن الشركة محايدة للكربون منذ عام 2016. وقد سجلت أكسيونا مبيعات بلغت 8.1 مليار يورو في عام 2021 ولها وجود تجاري في أكثر من 60 دولة.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

ميناء دمياط يستقبل 6598 طن قمح على متن سفينة قادمة من أوكرانيا

دي دي مصر تنفرد بمجموعة من الخصائص

النقل تنفي قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل

النقل: جاري إنشاء وتنفيذ 7 ممرات لوجستية متكاملة على مستوى الجمهورية 

آخر الأخبار
الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في هذا الموعد 27 شركة مصرية تشارك في البعثة التجارية إلى كوت ديفوار القبض على المرشحة الرئاسية الأمريكية جيل ستاين وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين حول تعزيز الأمن والنمو العالميين وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية سامسون أكينولا يضيف هدف الزمالك الثانى فى شباك دريمز الغاني ريلمي تطلق سلسلة نوت كاختيار مثالي للشباب لإمكاناته الفائقة «الأهلي ممكن» توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة الزمالك يعلن عن توفير تذاكر مجانية للجالية المصرية فى غانا قبل مباراة دريمز القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى وزير المالية : كل التقدير للدور التنموي للاستثمارات اليابانية في مصر EFG Hermes ONE تصبح أول منصة مالية في مصر تحصل على موافقة هيئة الرقابة المالية لإطلاق عملية تسجيل رق... OC Home تتضامن مع جهود الترميم السريعة في دولة الإمارات تايمز للتطوير العقاري تشارك في معرض Expo بالرياض بمشروعي avelin و T.hub وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور عامين على إطلاق مبادرة «معًا لبر الأمان» هيئة تدريب القوات المسلحة تكرم الضباط المتميزين المبعوثين إلى الدول الشقيقة والصديقة البنك المركزي المصري يطرح غدا عطاء أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بمحيط محطة مترو الانفاق بجامعة الدول العربية مؤسسة ندى و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة "منطقة مدارس آمنة"