الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

” بترومين نيسان” الشريك الابداع لفريق نيسان” فورمولا إي”

أعلنت شركة “بترومين نيسان”، ا وكيل الرسمي لسيارات نيسان في المملكة العربية السعودية، عن إبرامها شراكة استراتيجية مع نيسان” فورمولا إي” وذلك لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من هذا العام 2023، ستصبح الشريك الابداع الرسمي لفريق نيسان فورميولا اي.
وبهذه المناسبة قال كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة” بترومين”
” نحن متحمسون جدًا لشراكتنا مع نيسان” فورمولا إي” التي تشاركنا التزامنا بدعم وتطوير نظام نقل منخفض الكربون، وسوف يسهم هذا التعاون في تعزيز ودعم جهود المملكة العربية السعودية في التحول نحو هدفها الرامي إلى الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060، مما يتوافق مع خطط المملكة للتنمية والتنويع والتحول الواسع إلى السيارات الكهربائية “.
كما عبر تيرينس بيرن، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للسيارات NMC عن سعادته بهذه الشراكة مع نيسان” فورمولا إي” لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي. خاصة وان شركة نيسان العالمية تعمل على تحويل سيارات نيسان الجديدة كلياً في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بحلول أوائل عام 2030 ذلك كجزء من هدفها المتمثل بتحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050.
من جهته قال توماسو فولبي المدير العام لنيسان” فورمولا إي”
” نخن تتطلع إلى العمل مع” بترومين نيسان ”، من أجل تعزيز مفهوم التنقل دون أي انبعاثات ضارة، من خلال سباقات فورمولا التي تعبر عن استراتيجية التنقل الذكي في نيسان، وتمثل رؤيتنا من أجل إحداث نقلة نوعية في السيارات الكهربائية، وقيادتها، ودمجها في المجتمع من خلال شركة نيسان الرائدة عالمياً في مجال تقديم السيارات الكهربائية للمستهلكين مثل نيسان اريا .
من الجدير بالذكر أن فريق نيسان” فورمولا إي” يستعد للتسابق في بطولة الدرعية التي ستقام يومي 27- 28 يناير 2023 وتعتبر بطولة سباق الدرعية للسيارات الكهربائية بطولة دولية من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ضمن السلسلة العالمية لسباقات الشوارع للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الكاملة وتهدف البطولة الى مواجهة التغيّر المناخي وتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتساهم “فورمولا إي” بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة والطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية.
وتأتي مشاركة نيسان في هذه البطولة، التي استفادت من خبرتها الكبيرة في تصميم وبناء السيارات الكهربائية المستخدمة على الطريق لتطوير سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل، والمخصصة لسباقات فورمولا إي، والتي تضم محركاً كهربائياً ومحولاً وعلبة تروس، جميعها مصممة خصيصاً لسباقات السيارات.
حول شركة بترومين نيسان:
بترومين نيسان” هي وكيل رسمي لسيارات نيسان في السعودية.
تقدم خدماتها الكاملة في المبيعات والخدمة وما بعد البيع في 17 صالة عرض و 15 مركز صيانة في جميع أنحاء المملكة
نيسان في بطولة الفورمولا إي
شاركت نيسان لأول مرة في سباق السيارات الكهربائية كلياً في الموسم الخامس (2018/2019) من بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية لتصبح الشركة المصنّعة اليابانية الأولى والوحيدة التي تدخل هذه السلسلة.
وأعلنت نيسان في الموسم السابع (2020/2021) عن مشاركتها طويلة الأمد في الفورمولا إي والتزامها بحقبة الجيل الثالث التي ستستمر من الموسم التاسع (2022/2023) من السلسلة وحتى نهاية الموسم 12 (2025/2026).
كما أعلنت نيسان في أبريل 2022 عن استحواذها على فريق “إي. دامس” للسباقات لتصبح المالكة والمشرفة بالكامل على مشاركته في بطولة فورمولا إي (ABB FIA Formula E) العالمية. \

أخبار ذات صلة

حلبة مرسى ياس تستضيف أكثر من 200 ألف مشجع في موسم قياسي حافل بالمنافسات المثيرة

كيا تكشف عن تصميم فريد لتمويه شاحنة “كيا تاسمان بيك أب” الأولى من نوعها 

أسعار هيونداي أكسنت RB بعد التخفيض

سعر هافال H6 موديل 2024

إيفانز وكاسيدي يحققان المركزين الأول والثاني لفريق جاغوار في سباق موناكو إي بري

’شفروليه الشرق الأوسط‘ تودّع الجيل السادس من ’كامارو‘ مع إصدار ’Finish Line‘

’إم جي موتور‘ تكشف عن طراز EXE181 Concept

رياضية بدفع رباعي.. أقوى مواصفات فورمولا إي الجديدة

آخر الأخبار
"الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تنتخب مجلس إدارتها لدورة جديدة أيركايرو تتسلم  الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 والمسجلة برمز SU-BVQ جلوبال فينانس: البنك الأهلي "الأكثر أمانا في مصر" تعطيل العمل بالبنوك الأحد والإثنين المقبلين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة شركة سمارت للطيران تحتفل بانضمام أحدث أجهزة ومعدات نشاط الخدمات الأرضية شراكة استراتيجية بين تطبيق "يلا لودو" ومتجر HUAWEI AppGallery وزيرة التخطيط تشارك باجتماع المائدة المستديرة للمحافظين مؤشرات البورصة المصرية تسجل ارتفاعات جماعية وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي Mazaya Developments introduces its 4th project in New Capital with 5bn EGP investments انتصار السيسى وحرم رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تتفقدان غرفة عمليات الهلال الأحمر «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية باستثمارات 5 مليارات جنيه المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والت... المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تعزز صادرات السلع الزراعية في الدول الأعضاء بتغط... عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ...