الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مامو مايكل انجلو يرحب بالزوار لتذوق افضل النكهات الإيطالية والفرنسية في قلب الرياض

 يرحب مامو مايكل أنجلو الذي يقدم اشهى النكهات الايطالية ونكهات جنوب فرنسا بضيوف الرياض لخوض تجربة متميزة توفر افضل المذاقات في قلب المدينة.

يعود اطلاق مفهوم مامو الى الشيف الشهير مامو وهو مهاجر إيطالي من كالابريا حيث بدأ شغفه بالطعام خلال طفولته في إيطاليا حيث كانت جدته تسمح للأحفاد بالمشاركة في اعداد اطباق الجنوشي مع جميع أفراد العائلة في قرية صغيرة في كالابريا.

وواصلت العائلة هذه التقاليد بعد الانتقال الى جنوب فرنسا مع مشاركة الجميع بإعداد هذه الاطباق خلال التجمعات العائلية. وساهمت ذكريات الطفولة في زيادة شغفه بالطعام، وأثّرت اصوله الإيطالية في نظرته الى الحياة وفي ابتكار اسلوبه المتميز في الضيافة.

بدأ رحلته في عالم الطهي من خلال اطلاق مطعم لو مايكل أنجلو للبيتزا منذ أكثر من ثلاثين عاما، وتطور المطعم ليصبح فيما بعد مامو مايكل أنجلو الذي شكّل مكانا شهيرا في كوت دازور وملتقى بارزا للقاء المشاهير.

يقول الشيف مامو: “نحرص على توفير اشهى المأكولات الإيطالية والفرنسية في مامو، وفلسفتنا بسيطة في المطعم وهي الترحيب الحار بالضيوف. ونُواصل تجسيد الاجواء الإيطالية في المطعم من خلال البلاط الذي قمنا بإحضاره والأطباق الفخارية المرسومة يدويا والتي نقدم طعامنا فيها. وعندما تأتي إلى مامو، يتم نقلك ايضا إلى جنوب فرنسا وأجوائه الفريدة”.

عاما بعد عام، بحث الشيف مامو عن أفضل المنتجات المتوفرة في جنوب فرنسا وإيطاليا وقام باختيار اجود المنتجات من نخبة من صغار المنتجين الذين يعملون من كل قلبهم، فهو يرى ان الطعام الجيد يبدأ بجودة المكونات وتناسق الأطباق مما يتيح للضيوف الاستمتاع بنفس التجربة المتميزة مرارا وتكرارا.

تمّ اطلاق مفهوم مامو مايكل انجلو في الرياض من جانب شركة الخزامى، أحد أبرز العاملين في قطاع الضيافة في منطقة الخليج، ويقع المطعم في فندق الفيصلية في قلب الرياض. يقدم المطعم تجربة فريدة لتناول الطعام خلال اوقات الغداء والعشاء تشمل المقبلات الإيطالية التقليدية اللذيذة واطباق البيتزا والمعكرونة واسماك البحر المتوسط والتشيز كيك الصقلي وغيرها.

ويتميز المطعم بتقديمه سباغيتي الكمأة السوداء التي تعدّ من ابرز الأطباق الإيطالية وتضم السباغيتي الإيطالية والكمأة السوداء الطازجة مع نكهات مميزة من الجبنة والبيض والقشدة والزبدة. ويتم اعداد هذا الطبق الذي يتميز برائحته القوية أمام الضيف مع جبنة البارميزان وكريم بورسيني وفقا للاسلوب الإيطالي الفريد. وتشتمل مكونات الطبق على المعكرونة والكراث وجبنة البارميزان الكريمية وزيت الكمأة وجبنة كانتال.

وتضم القائمة ايضا مجموعة متنوعة من الاطباق مثل لينجوين ديل مار اللذيذ وهو طبق شهير من جنوب إيطاليا يحتوي على المعكرونة وحبر الحبار والروبيان ومكونات أخرى اضافة الى اطباق البيتزا مثل فوكاشيا ال ترتوفو ومارجريتا وبوفالينا. وتشمل القائمة ايضا البوراتا الكريمية من نابولي وكتف الضأن المطبوخ في فرن الفحم والعديد من الأطباق الخاصة مثل فوكاشيا الكمأة ورافيوليني الكمأة اضافة الى الحلويات الشهية مثل التيراميسو التقليدي وتارت الليمون المميز وغيرهما.

أخبار ذات صلة

كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم

10 سنوات من النجاح في العاصمة: زوما أبوظبي يحتفل بعقدٍ من التميّز في فنّ الطهي

مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق

اكتشاف قبر يحير علماء السويد.. ما قصته؟

أسباب وراء إصابة الأطفال الرضع بالصفرا بعد الولادة

نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

آخر الأخبار
مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6% فوز علي فرج ونوران جوهر ببطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات 2024 PSA أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المق... ’شفروليه الشرق الأوسط‘ تودّع الجيل السادس من ’كامارو‘ مع إصدار ’Finish Line‘ ’إم جي موتور‘ تكشف عن طراز EXE181 Concept خدمة الإسعاف البحري تستجيب لاستغاثة مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة مصر تواصل أعمال الجسر الجوى لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة النقل الدولي: تطوير المواني يسهم في جذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تعليق غير متوقع من مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا حسين الجسمي يحيي حفلا غنائيا بالكويت مع رحمة رياض.. 18 يونيو مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى «آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA)