الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“برنامج شراكة” في أمريكية الشارقة يحتفي بيوم اليونيسف في مسابقة الفنون الإبداعية 2023

 

احتفلت الجامعة الأمريكية في الشارقة بيوم تأسيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والذي يأتي تذكيرًا للمجتمع الدولي بأهمية دور الأطفال في تحسين مستوى العالم وتطويره، ونشرًا للوعي بأهمية مساعدة الأطفال الأقل حظًا على الصعيد العالمي. وقد استضاف برنامج شراكة في الجامعة بهذه المناسبة طلبة من مختلف مدارس الدولة للمشاركة في مسابقة الفنون الإبداعية 2023 للتنافس وعرض أعمالهم الفنية التي تعكس رسالة منظمة الأمم المتحدة للطفولة  ورؤيتها.

 

استوحت الجامعة فكرة المسابقة هذا العام من إيمانها القوي بأهمية العمل يدًا بيد مع الأجيال الشابة لتوسيع آفاقهم وتعريفهم بالفرص التي تسهم في تقدمهم وتبرز مدى تأثيرهم على العالم من خلال توظيف إبداعاتهم الفنية.

 

نظم المسابقة برنامج شراكة التابع لمكتب إدارة الاستقطاب والقبول في الجامعة كجزء من مسؤوليتهم المجتمعية بمشاركة 25 طالبًا وطالبةً من 6 مدارس مختلفة في الدولة، تنافسوا في أجواء من المرح والحماس لإظهار تضامنهم مع أهداف المنظمة لتوفير حياة كريمة للأطفال.

 

وقال علي الشحيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاستقطاب والقبول في الجامعة:”رغبنا من خلال هذه المسابقة بخلق بيئة فنية تفاعلية تمكن الطلبة من عرض أعمالهم الفنية المختلفة تعبيرًا عن مشاعرهم تجاه يوم اليونيسف. ينظم برنامج شراكة في الجامعة بانتظام أنشطة وفعاليات مماثلة لتعزيز مواهب الطلبة في شتى المجالات وتشجيعهم ليصبحوا أفرادًا أكثر تعبيرًا وتأثيرًا على المجتمع. يمثل برنامج شراكة حلقة وصل بين الجامعة الأمريكية في الشارقة والشركاء الأكاديميين ومنصة للتعاون في مجالات أكاديمية وغير أكاديمية”.

 

وقد تنافس الطلبة خلال المسابقة ضمن ثلاث فئات ضمت التصويت عبر تطبيق “الانستغرام”، والتصويت العام، وتصويت لجنة الحكم لاختيار الفائزين بناءً على عدد الأصوات لكل فئة.

 

فاز في المسابقة ضمن فئة التصويت العام الطلبة دانا سليمان وسمية فريد وعفان شيخ من مدرسة الإبداع العلمي الدولية. وفازت كل من الطالبة لافانيا غاري من مدرسة الإمارات الدولية في الجميرا، والطالبة لمياء أبو ذر من مدرسة الإبداع العلمي الدولية، والطالبة سارة الشامة من مدرسة الدرة الدولية، والطالبة زينب جعفر من مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية فرع دبي ضمن فئة التصويت عبر تطبيق “الانستغرام”، بينما فاز كل من الطالبات سارة الشامة من مدرسة الدرة الدولية، وماسة إياد و وآدم صبري من مدرسة الإبداع العلمي الدولية ضمن فئة تصويت لجنة الحكم.

 

وأضاف الشحيمي:”تؤمن الجامعة الأمريكية في الشارقة بأن تخصيص فعالية خاصة بيوم اليونيسف يبرز دور الأجيال الشابة في تغيير المجتمع إيجابيًا وتطويره. تهدف الجامعة من خلال هذه المسابقة إلى زيادة الوعي بأهمية حماية الأطفال والحفاظ عليهم لأنهم هم المستقبل، ولا توجد وسيلة أفضل من الفن لفعل ذلك”.

 

أخبار ذات صلة

المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT

تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني

الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا

هواوى تطلق حملة “استبدل بطاريتك” لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر

ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة

“فيرتف” تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها

آخر الأخبار
بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ وزير البترول يستقبل السفير التشيلى بالقاهرة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا البورصة المصرية.. ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 4.5% بختام جلسة بداية الأسبوع هواوى تطلق حملة "استبدل بطاريتك" لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكتر... محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى ظهور يورجن كلوب الأخير حفل زفاف ريم سامي يشهد تألق النجمة عبير صبري إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية