الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث مع « ميتسوي» اليابانية التعاون بقطاع الوقود الأخضر

بحث وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وممثلي مجموعة شركات ” ميتسوي” Mitsui اليابانية العاملة في قطاعات صناعية متنوعة أبرزها قطاع البنية التحتية، والمعادن، دراسة إمكانية تصنيع الوقود الأخضر في مصر كأحد أهم المراكز الإقليمية لتصنيع الوقود الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

تضمن الاجتماع مناقشة التعاون المشترك بين الجانبين وإمكانية تدفق الاستثمارات المباشرة لمجموعة شركات ميتسوي وشركاهم داخل المنطقة من خلال دراسة تكوين تحالف بقيادة شركة ميتسوي بهدف بناء وإدارة وتشغيل محطات تحلية مياه البحر. كما شمل الاجتماع مناقشة دراسة الدخول في مجالات تصنيع سلاسل إمداد القطاعات الصناعية المغذية لقطاع الوقود الأخضر في مصر، ومنها علي سبيل المثال تصنيع معدات محطات تحلية مياه البحر.

 

 

ودعا جمال الدين ممثلي الشركة لزيارة المنطقة الاقتصادية قريباً والتعرف على البنية التحتية والمرافق التي نفذتها المنطقة بمعايير عالمية لخدمة المستثمرين بمناطقها الصناعية، والتي تهتم بتوفيرها الدولة المصرية، وكذلك شبكة الطرق والمرافق لتسهيل مناخ الأعمال واستقطاب استثمارات متنوعة.

 

وأعقب اللقاءات المشتركة مع الشركات اليابانية، حلقة نقاشية نظمها المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة المصرية بالعاصمة اليابانية طوكيو؛ لاستعراض الفرص الاستثمارية للشركات اليابانية بالمنطقة الاقتصادية، وشارك في تنظيم الاجتماع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والاستثمار والتكنولوجيا – مكتب الترويج في طوكيو (UNIDO- ITPO)، ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط (JCCME)، والمعهد الياباني للاستثمار الخارجي (JOI) كجهة داعمة، وأدارت الحلقة النقاشية كايوكو سيكي من مركز التعاون الياباني.

 

وحضر الحلقة النقاشية كل من: فيردا جيليغن مسؤول مكتب اليونيدو في طوكيو، وميتسو تامورا العضو المنتدب JCCME، و محمد أبوبكر صالح، السفير المصري لدى اليابان، والسيد كو تاكيجاوا، مدير عام بشركة سرايا المحدودة، وتوكوجي كوياما، مدير عام بشركة تويوتا تسوشو ، وشيغينوري أوكادا، المدير الإقليمي لشركة توريشيما لصناعة المضخات، وهيدينوري سايتو، رئيس جمعية رجال الأعمال اليابانية في مصر.

 

وتناولت الحلقة النقاشية عرضًا للفرص الاستثمارية للشركات اليابانية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في ظل الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة لشركاء النجاح من الشركات والمطورين والمشغلين العاملين في نطاقها فعليًّا، والتي منها شركات يابانية مثل شركة سرايا المتخصصة في صناعة مستحضرات التجميل من النباتات الطبيعية، وشركة تويوتا تسوشو واحدة من الشركات ضمن التحالف العالمي صاحب امتياز تشغيل محطة الرورو بشرق بورسعيد، فيما قام رئيس المنطقة الاقتصادية خلال كلمته باستعراض آفاق التعاون مع الجانب الياباني من المستثمرين وأصحاب الأعمال.

 

من جانبه أكد محمد أبو بكر، سفير مصر لدى اليابان، على ما حققه الاقتصاد المصري من نجاحات خلال السنوات القليلة الماضية، وكذلك النجاحات التي تحققت في إدارة تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، بفضل الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر مؤخراً.

 

وعقب كلمات المتحدثين بالحلقة النقاشية التي شهدت مشاركة ما يزيد عن 100 ممثل لشركات كبرى ومؤسسات أعمال وصناديق الاستثمار وإدارة الأصول اليابانية، قام ممثلو الشركات اليابانية بطرح بعض الاستفسارات بشأن الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية والتسهيلات المقدمة وكذا القطاعات التي يمكن ضخ استثمارات فيها بما يحقق المنفعة المشتركة لكلا الطرفين مما يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وبدوره تصدى رئيس المنطقة الاقتصادية للإجابة على تلك التساؤلات ضمن الحلقة النقاشية

أخبار ذات صلة

مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

“مؤتمر التثقيف بمرض السكري” يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح

أنبوبة البوتاجاز

كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة

برنامج كفالة

السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة

معرض"داون تاون ديزاين"

معرض”داون تاون ديزاين” يعود كحدث رئيسي خلال أسبوع دبي للتصميم 2024

مدبولي: الحكومة اتخذت إجراءات وتيسيرات واسعة أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية المتخصصة

معرض الإمارات للوظائف

“رؤية” معرض الإمارات للوظائف يقدم الامتيازات للشباب الإماراتي

آخر الأخبار
كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي